مجالات العمل

 

  

البحوث والتطوير

 نعمل في Kaspersky Lab على مساعدة الأشخاص في حماية أهم ما يملكونه في العالم. يَشغل مركز البحوث والتطوير منصبًا مركزًيا في شركتنا، فهو المكان الذي يتم فيه تطوير كل منتجاتنا وخدماتنا وتحسينها. لقد نجحنا في المضي قدمًا لما هو أبعد من مكافحة الفيروسات، ونسعى لنصبح الشركة الرائدة المعترف بها في السوق العالمية لأمن المعلومات. ويؤدي مركز البحوث والتطوير دورًا أساسيًا في هذا المجال.

نحن نفهم مشهد التهديد الإلكتروني المنتشر على الصعيد العالمي، ويتمتع خبراؤنا بمعرفة واسعة وخبرة معمّقة في مجال اكتشاف كل أشكال البرامج الضارة وإبطال مفاعيلها. ولعلّ أهم مقومات الشركة هي الخبرة المستفيضة التي اكتسبناها على مدى سنوات من مكافحة أبرز تهديدات تكنولوجيا المعلومات. ونتميز عن غيرنا بخبرتنا وفضولنا الطبيعي وطموحنا نحو تحقيق الأفضل. فنحن نطور كل عام منتجات مبتكرة ونصدرها بهدف حماية كل الأشخاص، بدءًا من الأطفال الذين يستخدمون الإنترنت وصولاً إلى البنى التحتية المهمة.

يشكل مركز البحوث والتطوير منبع الابتكارات ومكانًا يخبئ لك كل يوم تحديات جديدة ويقدم لك فرصة تحقيق كل إمكانياتك في سبيل حماية العالم من التهديدات الإلكترونية.

  

التقنيات المستقبلية

نى هذا القسم بابتكار منتجات الجيل التالي لأمن تكنولوجيا المعلومات وتطويرها. أحدها هو حل الأمن الإلكتروني الصناعي.  تم تصميم هذا الحل خصيصًا لحماية البيئات المعقدة التي تحتوي على مجموعة متنوعة من الأنظمة الخاصة. إنه فعال للغاية ويتضمن تهيئة التصميم المهني لتقنيات وخدمات الأمن التي نقدمها وأنت بحاجة إليها. ونحن نسعى إلى توفير أمن إلكتروني صناعي شامل، من الأشخاص إلى العمليات والتقنيات، يتمثل بالدورات التدريبية، والخدمات، والتقنيات. 

  

أقسام الأعمال الأساسية

تتحمل الاقسام التالية مسؤولية النطاق الواسع لأنشطة البيع والتسويق في كل أنحاء العالم: التسويق الإستراتيجي، وأعمال المؤسسة، وأعمال المستهلك، والشركات الصغيرة والصغيرة جدًا، والمبيعات الإقليمية، ورقابة جودة الأعمال، والدعم الفني العالمي وعمليات البيع.

  

اتصالات الشركة ومكتب الرئيس التنفيذي

يهتم قسم اتصالات الشركة بإدارة الاتصالات الداخلية والخارجية، ويشرح مهمة الشركة أمام الجهات المعنية ووسائل الإعلام، ويجمع الرؤى والقيم. يطوّر هذا القسم الرسائل والقصص لنشرها أمام الجمهور العام والموظفين، ويقترح مبادرات جديدة للحفاظ على أحدث وسائل الاتصالات في الشركة. 

يعمل مكتب الرئيس التنفيذي على تنسيق أجندة السياسة العامة للشركة في كل أنحاء العالم من خلال إدارة عمليات التعاون والاتصالات للشركة وللرئيس التنفيذي مع الهيئات الحكومية الوطنية والدولية، بما في ذلك تنسيق المشاركة في الأحداث والبرامج والمشاريع على المستوى الحكومي ومناقشة العقود والتحالفات الإستراتيجية. وفي الوقت نفسه يهتم القسم بإدارة وسائط الإعلام الشخصية ومكتب الدعم التابع ليوجين كاسبرسكي، مؤسس Kaspersky Lab ورئيس مجلس إدارتها ورئيسها التنفيذي. 

  

∙ تكنولوجيا المعلومات وكفاءة التشغيل

إن قسم تكنولوجيا المعلومات هو الشريك المستوفي كل المتطلبات للأعمال الأساسية في الشركة، إذ يدعم كل مبادرات الشركة في ما يتعلق بتطوير المنتجات وأتمتة عمليات أعمالها. يطوّر قسم تكنولوجيا المعلومات الخدمات والأنظمة التي تساهم في توسيع أعمال الشركة، ويؤسس البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والبحث والتطوير ويدعمها. تشكل قيم Lab Formula، ولاسيما تحقيق النتائج في البيئات المعقدة والعمل الجماعي المركّز، إلى جانب توفير أفضل جودة وموثوقية، جزءًا من عمليات تكنولوجيا المعلومات اليومية والثقافة الحالية، علمًا أنها كانت كذلك لسنوات متعددة، بعد إطلاق رؤية تكنولوجيا المعلومات.

إن قسم الكفاءة التشغيلية هو مسؤول عن تحليل عمليات الأعمال وتحسينها وإدارة مشاريع الشركة واندماجها في عملية اتخاذ القرارات.

  

الشؤون المالية والإدارية

يهتم قسم الشؤون المالية بضمان النمو المستدام للشركة من خلال توفير معلومات عن بيانات الأعمال للجهات المعنية وحلول متقدمة في مجال الشؤون المالية. ويهتم هذا القسم بشؤون المحاسبة والتقارير والتخطيط المالي والمراقبة والتحليل وعمليات الشراء والضرائب والامتثال والخزينة وإدارة المكاتب في كل أنحاء العالم.

  

الشؤون القانونية والأمن

يوفر قسم الشؤون القانونية والأمن الدعم للأعمال في ما يتعلق بكل المسائل القانونية والمرتبطة بالأمن: قانون الشركة، والملكية الفكرية، وقانون العقود، والأمن المادي، وأمن المعلومات، وغير ذلك.

  

رأس المال البشري

يُعتبر الفرد الركيزة الأساسية في صيغة KL Formula، وهي إحدى قيمنا وتعكس السياسة السائدة في شركة Kaspersky Lab. يسعى فرقاء رأس المال البشري بشكل يومي إلى توظيف ألمع الأشخاص لمساعدتهم في التطور والنمو لتزويدهم بالتالي بالخدمات الذكية والمنافع الرائعة. نحن هنا لمساعدة أعضاء فريقنا في النمو نحو مزيد من المهنية. نحن شركاء فِرق البحوث والتطوير والأعمال في شركتنا ونحن هنا لمساعدة كل من يختار الانضمام إلى Kaspersky Lab لمتابعة مسيرته المهنية.