Ferrari | دراسة الحالة المتعلقة بأمن المؤسسات | Kaspersky Lab

قيادة أمن Ferrari الإلكتروني الحقيقي

"""تكمن إحدى المزايا التي وجدناها في تعاوننا مع شركة Kaspersky Lab في قدرتها على فهم احتياجاتنا... ما جعلنا نرتقي بشراكتنا التقنية إلى حدود أبعد.""

فيتوريو بيورو، كبير موظفي الإعلام، Ferrari S.p.A."

اتصل بنا

الاتصال، الاكتشاف، الحماية

عندما تكون شركتك من أبرز العلامات التجارية في العالم، بقيادة أنجح فريق في تاريخ الفورمولا 1، وسلامة الأشخاص تعتمد على دقة البيانات التي تقدمها وتوفّرها، فلا مجال للمخاطرة. لهذا السبب، وضعت شركة Ferrari ثقتها في شركة Kaspersky Lab لتتولى مسؤولية الأمن الإلكتروني لديها.

بدءًا من مجمع مصانع مارنيللو الشهير عالميًا، وصولاً إلى حلبات سباقات الفورمولا 1، يتم تأمين أكثر من 5000 نقطة نهاية ونظام تابع لـ Ferrari عالميًا على يد الخبراء في أفضل شركة في مجال أمن تكنولوجيا المعلومات في العالم، وهي شركة Kaspersky Lab.

وبما أن الرؤية التقنية لكلتا الشركتين وابتكارهما يمتدان ليشملا السيارات المتصلة بالإنترنت، وإنترنت الأشياء، والتواجد الدائم التطور على الويب، تعمل شركة Kaspersky Lab على ترسيخ أسس شراكتها التقنية مع Ferrari، لتوفير حماية تتخطى حدود الأجهزة لتصل إلى البيانات بحد ذاتها، على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع.

ويقول مؤسس شركة Kaspersky Lab ورئيسها التنفيذي، يوجين كاسبرسكي "بالرغم من أننا نعمل في مجالات مختلفة تمامًا، إلا أن قيَم العمل الأساسية نفسها هي التي تجمعنا، وهي الريادة التقنية والشغف بالابتكار والتحسّن الدائم والمستمر في عملنا".

السرعة والأمان والابتكارات الحديثة... هذه هي المكونات الاستثنائية لتوطيد أواصر شراكةٍ استثنائية.

أمن إلكتروني دائم التوفّر. في كل مكان.

بالإضافة إلى ما يفوق الـ 300000 برنامج ضار فريد الذي يكتشفه خبراء Kaspersky Lab كل يوم، تتطوّر تهديدات جديدة طوال الوقت. ونظرًا إلى أن المجرمين الإلكترونيين يطوّرون أدوات مصممة بشكل مخصص لكل ضحية، لم تعُد مؤشرات الاختراق لوحدها كافية لمساعدة الشركات في اكتشاف الهجمات. فقد اجتمع التقدم المستمر لهجمات برامج الفدية وهجمات حجب الخدمة الموزّع (DDoS) مع سلامة الأجهزة في صورة إنترنت الأشياء الكاملة لاستحداث مجالات جديدة يمكن للثغرات الأمنية أن تشوبها، وذلك بشكل خاص في بيئات التصنيع حيث لا تترافق التوعية في مجال الأمن الإلكتروني دومًا مع الاتصال الحديث.

في هذه البيئة، يضاهي تحديد مكامن الضعف في أهميته قدرتك على اكتشاف الهجمات الإلكترونية ومنعها. لذلك، يُعتبر دمج التوعية الذاتية هذه مع أحدث المعلومات المتعلقة بالتهديدات للمساعدة في توقّع الاحتيالات القادمة، أمرًا ضروريًا للغاية حين يتعلّق الأمر بمؤسسة بأهمية شركة Ferrari وسمعتها. إذ لا تحتاج شركة كهذه إلى شريك أمن يواكب أحدث التهديدات فحسب، بل إلى شريك يستبقها باستمرار ويتوقّع خصائص الثغرات الأمنية التي تشوب أكثر التقنيات الرقمية ابتكارًا.

لهذا السبب، اختارت شركة Ferrari تعزيز شراكتها مع Kaspersky Lab. فبالإضافة إلى حماية المجالات التقليدية لتقنيات الشركة، مثل نقاط النهاية وأنظمة ERP وPLM، أصبحت شركة Kaspersky Lab تعمل الآن مع Ferrari لحماية عالمها الرقمي عبر اختبار الاختراقات وتقييم الثغرات الأمنية وتوفير معلومات التهديدات.

حماية العلامة التجارية، ضمان التوفّر

نظرًا للتواجد الشامل على الويب ووجود علامة تجارية قيّمة ينبغي حمايتها، كان من الضروري ألا تكون الشركة التي يتم الوثوق بها للقيام بهذه المهمة واسعة النطاق عالميًا فحسب، بل أن تتمتع أيضًا بشمولية عالمية في خبرتها وقدراتها التحليلية وكذلك في مجال المعلومات المتعلقة بالتهديدات. وُضعت شركة Kaspersky Lab، بصفتها شريكًا موثوقًا به في حماية نظام نقاط النهاية المتكامل الخاص بـ Ferrari، تحت الاختبار، وأثبتت مرة أخرى أنها الخيار المثالي لحماية تواجد الشركة في عالم الأرقام.

أصبح الدفاع ضد محاولات الاستغلال المعروفة على الويب، إلى جانب معلومات التهديدات وتقييم الثغرات الأمينة لتوقّع التهديدات والتخفيف من وطأتها قبل أن تتحوّل إلى مشكلة، مجالاً آخر في أمن شركة Kaspersky Lab الإلكتروني للمساعدة في حماية أهم العلامات التجارية في العالم. وشكّل كل من الفحص عند الطلب مع أقل تأثير ممكن على الأداء، والحماية من هجمات DDoS، والقدرة على توفير معلومات قابلة للتنفيذ حول التهديدات ضمن مواصفات صارمة للنظام الأساسي، وضمان السرية الكاملة في إعداد التقارير... عددًا قليلاً من الأسباب الكامنة وراء احتلال شركة Kaspersky Lab الصدارة في اختبارات Ferrari الصارمة.

أمن حقيقي من دون ضرر

بالإضافة إلى كل ما سبق ذكره، لا يقتصر الأمر فقط على الويب، إذ يتمتع التوفّر الشامل للأنظمة والبنية التحتية والتطبيقات التي يجري تشغيلها عليها بأهمية كبرى، لكن للأداء أيضًا القدر نفسه من الأهمية. فبحسب رئيسة الموظفين التقنيين فرانشيسكا دوري، "للأداء في شركة Ferrari أهمية كبرى، كما ترون، لذا علينا ضمان الأمن من دون أي ضرر".

"تقول دوري، التي تتولى مهمة ضمان توفّر البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات في مصانع شركة Ferrari، إن حلول الأمن الإلكتروني الصناعي لشركة Kaspersky Lab تتميّز عن غيرها من الحلول في سوقٍ يمكن فيه لعدد قليل من المورّدين التقليديين توفير هذا النوع من الخبرات. وتضيف قائلةً: ""كانت مفاجأة إيجابية بالنسبة إلي عندما علمت، أثناء عملي مع Kaspersky، أنها تملك حلولاً للأمن في هذا المجال. لهذا السبب نحن نعمل معًا وسنستمر في العمل معًا لضمان توفّر المستوى نفسه من الأمن الإلكتروني في كل مجالات العمل."""

الأداء العالي تحت الضغط يوفّر لك أسبقية على غيرك

تدير شركة Ferrari أحد خطوط الإنتاج الأكثر تطورًا في العالم، حيث تجتمع مستويات عالية من الأتمتة مع تقنيات الدقة، وبيانات الاختبار، وما يزيد عن 2000 موظف لإنشاء بنية تحتية معقدة وذات قيمة عالية، بدون إغفال متطلبات الأمن الفريدة.

وهذا قبل احتساب متطلبات السباق في عطلة نهاية الأسبوع، فمع أكثر من 60 جيجابايت من البيانات التي تتراكم مع تقدم السباق لكل سيارة والمحاكات المتعددة في الوقت حقيقي باستخدام تلك البيانات على الحلبة، ثمة الكثير من الأمور المعرّضة للخطر.

ويقول فيتوريو بيورو، كبير موظفي الإعلام، إن "إحدى الميزات التي وجدناها عند التعاون مع Kaspersky، هي توفّرها لتلبية احتياجاتنا". وأضاف "إن Kaspersky هي شركة اخترتها لأعمل معها عام 2012عندما بدأت العمل هنا، في Ferrari". ومثل كل العلاقات الرائعة، تستمر هذه العلاقة بالنمو والتطوّر حول خبرة وفهم ورؤية مشتركة.