Skip to main

قيادة أمن Ferrari الإلكتروني الحقيقي

"ساعدت Kaspersky شركة فيراري في الاستجابة للمتطلبات المتطورة وأحدث التهديدات من خلال توفير منتجات مبتكرة ومتميزة بقوى الأداء، بالإضافة إلى خدمات الأمن الإلكتروني المتقدمة"

تعليق من أليساندرو سالا، رئيس قسم تكنولوجيا المعلومات والأمن والامتثال في شركة فيراري.

اتصل بنا

بالنسبة لجميع مشجعي سباقات "فورمولا 1" من جميع أنحاء العالم، تُعدّ السيارات أكثر من مجرد جوهر هندسة السيارات، فهي كيانات حيّة تحرّك مشاعر قوية! ولا يوجد شركة خير تعبير عن هذا أكثر من فيراري بشعارها المميز من الحصان الواقف الأسطوري، والتي شاركت في كل البطولات العالمية منذ عام 1950.

سيارات الفورمولا 1 تضمّ آلاف الأجزاء، والتي يتم تطوير الكثير منها على مدار الموسم لتصبح السيارة في نهاية الموسم مختلفة عن تلك التي بدأت اختبارات ما قبل بدء الموسم في برشلونة.

يفرض هذا الكثير من المتطلبات الصارمة على كلٍ من عمليات التصميم والتصنيع، وعلى الأمن الإلكتروني اللازم لحمايتها، وهذا هو ما توفره Kaspersky لشركة فيراري منذ عام 2010.

التحدي

في مقاطع الفيديو ودراسات الحالة المكتوبة التي أنشأناها للاحتفال بمرور عقد من الزمان على شراكة فيراري مع Kaspersky، يناقش كبار المسؤولين التنفيذيين في فيراري التحديات الناجمة عن زيادة استخدام فريق فورمولا 1 للبيانات والتحليلات والوسائل التكنولوجية لتحقيق أهدافهم الرياضية.

تتراوح هذه التحديات من النمو المطرد في تكنولوجيا المعلومات والتقنيات الناشئة في مجال الصناعة 4.0، إلى أنظمة المحاكاة المتطورة وقياس أداء السيارات؛ كما يعتمد الكثير منها على التطبيقات المخصصة التي تتطلب حلولاً أمنية مخصصة لحماية بيانات الشركة.

تدير شركة فيراري أحد خطوط الإنتاج الأكثر تطورًا على مستوى العالم، وتجتمع المستويات العالية من الأتمتة مع التقنيات الدقيقة وبيانات الاختبار وآلاف الموظفين في بنية أساسية معقدة وعالية القيمة مع متطلبات أمن فريدة.

وبما أن الفورمولا 1 حدث سنوي مهم وذو ميزانية كبيرة، فليس من المستغرب أن يكون هدفًا مستمرًا للمجرمين الإلكترونيين العصريين والمنظمين بشكل متزايد الذين يملكون القدرة على تصميم أدوات مخصصة للهجمات التي تستهدف الثغرات الجديدة على الأخص.

حل Kaspersky

بدءًا من المصنع الشهير عالميًا في مارانيللو في إيطاليا وصولاً إلى حلبات سباقات فورمولا 1، تقوم Kaspersky بتأمين أكثر من 5000 نقطة نهاية ونظام تابعين لشركة فيراري على مستوى العالم.

ونظرًا إلى توسّع الرؤية التقنية والابتكارية في كلتا الشركتين ليشملا السيارات المتصلة بالإنترنت وإنترنت الأشياء والحضور المتطور بشكل دائم على الويب، تعمل شركة Kaspersky على ترسيخ أسس شراكتها التقنية مع فيراري لتوفير حماية تتخطى حدود الأجهزة لتصل إلى البيانات بحد ذاتها على مدار الساعة جميع أيام السنة.

وبالإضافة إلى المجالات التقليدية مثل نقاط النهاية وتخطيط موارد المؤسسة وإدارة دورة حياة المنتج، تعمل Kaspersky مع شركة فيراري على حماية عالمها الرقمي بعدة طرق، من بينها: فحص أجهزة الكمبيوتر الشخصية عند الطلب بأقل تأثير على الأداء، وحماية أنظمة التقنية التشغيلية، وتوفير خدمة مخصصة.

وفيما يتعلق بالمستقبل، فإن أنطونيا كازاماسيما، مسؤولة المعلومات في فيراري، ترى الكثير من الفرص لتوسّع نطاق التعاون بين Kaspersky وفيراري.

"نعمل على تطبيق نظام أمن مدمج لحماية بعض الأنظمة المحددة التي لم تتلاءم حلول الأمن القياسية معها. ثمة إمكانية لرفع مستوى الشراكة بين فيراري وKaspersky أكثر في المستقبل فيما يتعلق بحماية التقنية التشغيلية أو مجال التدريب حيث أعتقد أن حلول Kaspersky مهمة جدًا بالنسبة لشركة فيراري".

تعرّف على المزيد حول شراكة Kaspersky مع شركة فيراري من هنا.