Kaspersky Kaspersky Endpoint Security for Linux

لمحطات العمل والخوادم


بالرغم من أن عدد التهديدات التي تستهدف نظام Linux هو أقل مقارنة بتلك التي تستهدف الأنظمة الأساسية الأخرى، إلا أن هناك زيادة في الهجمات التي تستهدف هذا النظام: ثمة أكثر من 100000 ملف ضار مسجل في قواعد بيانات Kaspersky Lab.

يوفّر Kaspersky Endpoint Security for Linux حماية من الجيل التالي متعددة الطبقات من كل أنواع التهديدات الإلكترونية، على النطاق الأوسع لأنظمة Linux الأساسية. وهو بذلك يوفر حماية موثوق بها بأقل تأثير ممكن على الأداء. وهو متوفّر ضمن محفظة المنتجات الشاملة – بما في ذلك Kaspersky Endpoint Security for Business – ويوفّر حماية كاملة في البيئات المختلطة، ما يضمن إدارة كل الأنظمة وحمايتها في كل الأوقات.

يوفّر Kaspersky Endpoint Security for Linux تكنولوجيات مضمنة لـ:

  • التخلص من الفحص الزائد وحماية البيانات وتطبيقات الأعمال القيّمة
  • التعرف على أحدث التهديدات الناشئة وحظرها
  • توفير أمن مثالي مع تأثير ضئيل على أداء التطبيقات الأخرى أو النظام ككل.

تعرّف على المزيد حول True Cybersecurity for Business وما يقوله العملاء حول التكنولوجيات الخاصة بنا هنا.

  • حماية مرنة ومركزية – لتسهيل الاستخدام حتى في بيئات تكنولوجيا المعلومات المختلطة

    قضاء وقت أقل واستخدام موارد أقل في إدارة أصول تكنولوجيا المعلومات وأمانها: توفّر وحدة التحكم "بواجهة واحدة" من Kaspersky Security Center عناصر تحكم بالأمن وإدارة قوية لكل نقاط Linux النهائية.

    إنشاء التقارير، تكوين مهام جماعية أو فردية وسياسات شاملة، إدارة إعدادات الفحص وما إلى ذلك من وحدة التحكم نفسها التي تدير أمن Kaspersky Lab للأنظمة الأساسية الأخرى، بما في ذلك Windows وMac OS وAndroid.

    • تبسيط الانتشار وعملية تحديث kernel

      يستغرق تثبيت التطبيق بضع دقائق فقط على النظامَين الأساسيَين x86 وx64 ويتطلب حزمة واحدة فقط. لا توجد حاجة لحزم توافق إضافية لتشغيل محطات عمل نظام x64 الأساسي أو خوادمه.

      لا توجد حاجة إلى إعادة تثبيت تحديثات kernel التالية أو إعدادها على محطات العمل أو الخوادم – حماية موثوق بها من البرامج الضارة جاهزة وقيد التشغيل من دون الحاجة إلى تدخّل المسؤول.

    • تخصيص مهام الفحص وتوزيع إعدادات التكوين

      تخصيص حماية Linux عبر الشركة بطريقة منظمة وفعالة باستخدام Kaspersky Security Center للمهام الجماعية والسياسات. يمكن استخدام قدرات الاستيراد/التصدير لتكرار الإعدادات والسياسات عبر البيئات المختلفة من دون استخدام Kaspersky Security Center.

    • التفاعل السريع مع التنبيهات

      عندما يحدث شيء ما استثنائي في نقطة النهاية، تتغيّر حماية الحالة على كل من التطبيق ووحدة التحكم الخاصة بـ Kaspersky Security Center، مع إرسال تنبيه بالبريد الإلكتروني إلى المسؤول.

      مراقبة محفوظات التشغيل عن طريق مراجعة سجلات أحداث Kaspersky Security Center واستخدام أدوات وعوامل تصفية مرنة للبحث عن كميات ضخمة من البيانات.

      تم تضمين Kaspersky Security for Linux مع syslog، ما يمكّن من نقل بيانات الحادث إلى نظام ارتباط حدث SIEM أو حل آخر.

    • التحكم في مخاطر الشبكة من مكان واحد

      تكوين وإدارة إعدادات جدار حماية Linux OS المضمنة: يمكّن Kaspersky Endpoint Security for Linux من إنشاء سياسة قواعد لجدار الحماية وسجلات لنشاط الشبكة ومن مراجعة حادث الأمن من مكان واحد.

      تطبيق سياسة الشبكة على كل النقاط النهائية من Kaspersky Security Center الذي يشكّل النقطة الوحيدة لإدارة الأمن والتحكم.

    أدنى تأثير لحماية عالية الأداء

    تم تصميم Kaspersky Endpoint Security for Linux خصيصًا ليكون له تأثيرًا ضئيلاً على البرامج الأخرى وأداء النظام بأكمله. تم تحسين واجهة المستخدم الرسومية لـ Linux الأمر الذي، مع قدرات إدارة سطر الأوامر المحسنة، يسهّل تنفيذ المهام وإعداد التقارير اليومية.

    • أداء متوازن الحمل في مستوى kernel

      تحسّن تكنولوجيا موازنة حمل الموارد والفحص المحسّن – مع خيار استثناء العمليات الموثوق بها – الأداء ككل ويقلل في الوقت نفسه متطلبات النظام من أجل الحماية. (تتم إعادة تعيين موارد النظام عندما يكون عبء الكمبيوتر الشخصي أو الخادم منخفضًا أو مرتفعًا). يوفّر Kaspersky Endpoint Security for Linux أداء فحص استثنائيًا مع التوافق مع fanotify (الكائن الداخلي لـ kernel) للفحص عند الوصول.

      ويمكن تنفيذ فحص الأمن في وضع الخلفية أثناء تحديث برنامج الخادم، مما يساعد في الحد من وقت تعطل الخادم.

    • التخلص من استهلاك الموارد غير الضروري

      يحسّن Kaspersky Endpoint Security for Linux استخدام الموارد مع الفحص المجدوَل وعند الطلب للأقراص الثابتة ومحركات الوسائط وأنظمة الملفات المشتركة وأنظمة الملفات الموزعة.

      تضمن مجموعة كبيرة من الإعدادات مستويات حماية مرتفعة بدون التأثير على الأداء، على سبيل المثال:

      • جدولة فحص الملفات للمستخدمين الذين ليس لهم امتيازات
      • ضبط مستوى الحماية من البرامج الضارة
      • تحديد الاستثناءات لتمكين الفحص الانتقائي

      يراقب Kaspersky Endpoint Security for Linux عمليات المشاركة على الشبكة ويتحكم فيها وبفحص الشبكة تلقائيًا عند تغيير الملفات، ما يضمن تحسين الموارد.

    حماية حقيقية من التهديدات من الجيل التالي

    يعتمد Kaspersky Endpoint Security for Linux على الأمن الخاضع لأكبر عدد من الاختبارات والحائز أكبر عدد من الجوائز. وهو يجمع ما بين أفضل الخبرات البشرية والمعلومات المتعلقة بتهديدات البيانات الضخمة والتعلّم الآلي. تكتشف طبقات الأمن المتعددة التهديدات المعروفة والمتقدمة – حتى في الذاكرة أو قطاعات التمهيد.

    تمكّن المعلومات المتعلقة بالتهديد ذات الحماية السحابية من Kaspersky Security Network ‏(KSN) من الاكتشاف والاستجابة الحقيقيين في الوقت الفعلي للتهديدات المعروفة وغير المعروفة والناشئة لنظام Linux وأنظمة التشغيل الأخرى مع أقل عدد من النتائج الإيجابية الزائفة وأعطال سير العمل.

    • الحماية في الوقت الفعلي من الهجمات الفورية

      تُعدّ الاستجابة السريعة للبرامج الضارة الفورية جزءًا مهمًا من قدرات الأمن الإلكتروني الحقيقي لـ Kaspersky Lab. يُعدّ Kaspersky Security Network ‏(KSN) نظامًا سحابيًا متقدمًا يُعالج بيانات التهديد المجهولة المصدر من ملايين العقد حول العالم، باستخدام تكنولوجيات متقدمة لعلوم البيانات بهدف توفير معلومات حول التهديدات في الوقت الفعلي قدر الإمكان لكل مستخدم.

      تعني سرعة التنفيذ أنه، حتى في حالات الهجمات الفورية، حيث لم يتم توفير معلومات التهديد إلى نقطة النهاية بعد، يعمل KSN مع Kaspersky Endpoint Security for Linux لإيقاف التهديد. تمكّن معالجة البيانات الكبيرة لكميات ضخمة من بيانات تعريف التهديد من الملفات المشتبه بها من اتخاذ القرارات بشأن سلامتها بشكل سريع ودقيق بدون الحاجة إلى تحليل محتواها بالكامل – مع أوقات استجابة منخفضة تصل إلى 0,02 من الثانية، إنها طبقة أمن إضافية مهمة لنقاط النهاية ‎*nix.

      وفي حين أن كل المعلومات التي تتم معالجتها بواسطة KSN مجهولة المصدر وغير مقترنة من مصدرها، يدرك Kaspersky Lab أن بعض المؤسسات – لأغراض تتعلق بالتوافق أو سياسة الشركة – تفضل الاحتفاظ بكل البيانات تمامًا داخل نطاقها. يسمح Kaspersky Private Security Network للشركات بالاستفادة من معظم مزايا KSN بدون أن تغادر أي معلومات نطاقها. ويمكن استضافتها على شبكتها الخاصة أو المورد الذي تختاره.

    • إيقاف برامج الفدية

      عام 2017 وحده، اكتشف Kaspersky Lab‏ 38 مجموعة جديدة من برامج التشفير الضارة مع أكثر من 96000 تعديل. تُعدّ تطبيقات Kaspersky Lab واحدة من أولى التطبيقات التي توفّر حماية مخصصة لنقاط النهاية من تشفير برامج الفدية. ونادرًا ما تتم مهاجمة الخوادم بشكل مباشر، لكن مع برامج التشفير الضارة أصبح الأمر منتشرًا بكثرة، فالخوادم تعاني بشكل منتظم من تشفير البيانات المخزنة في عمليات مشاركة الملفات عن بُعد.

      يتضمن Kaspersky Security for Linux آلية فريدة لمكافحة برامج التشفير الضارة قادرة على حظر تشفير الملفات على الموارد المشتركة التي تتم مصادفتها أثناء العمليات الضارة على جهاز آخر على الشبكة نفسها. يراقب هذا النظام بشكل مستمر المجلدات المشتركة المحمية، بحيث يتعقب حالة الملفات المخزنة. وبمجرد اكتشاف نشاط تشفير، يحظر النظام الجهاز مصدر الهجوم من الوصول إلى الخادم، ما يوقف عملية التشفير ويمنع فقدان بيانات الشركة.

    • المساعدة في تلبية المتطلبات التنظيمية

      إن سلامة البيانات الحساسة هي أولى أولويات جدول الأعمال المتعلق بأمن كل شركة. يدعم Kaspersky Security for Linux هذا مع الوظائف الأساسية لتعزيز الأمن والمساعدة في الامتثال للمبادئ الأساسية مثل متطلبات استخدام PCI وDSS وSWIFT. يمكن أن تضمن مراقبة سلامة الملفات سلامة ملفات النظام والسجلات والتطبيقات المهمة عن طريق تتبع التغييرات غير المصرح بها في الملفات والأدلة المهمة.

    • دائم التوفّر

      في حال حدوث عطل أو إنهاء إجباري، تتم إعادة تشغيل Kaspersky Endpoint Security for Linux تلقائيًا لتوفير الحماية الفورية لنقاط النهاية من دون الحاجة إلى تدخل المسؤول.

    كيفية الشراء

    تم تضمين Kaspersky Endpoint Security for Linux في المنتجات التالية:

  • على المتطلبات الأكثر اكتمالاً وحداثة، يرجى الرجوع إلى قاعدة معارف للاطلاع Kaspersky.

    • المتطلبات العامة

      • مساحة خالية 1 جيجابايت على محرك الأقراص الثابتة للتثبيت وتخزين الملفات المؤقتة وملفات السجلات.
      • اتصال بالإنترنت لتفعيل التطبيق ولتحديث قواعد البيانات ووحدات التطبيق
      • معالج Intel Core 2 Duo بسرعة 1,86 جيجاهرتز أو أعلى
      • ذاكرة وصول عشوائي: 1 جيجابايت لنظام التشغيل 32 بت (2 جيجابايت لنظام التشغيل 64 بت)
      • قسم للذاكرة الظاهرية بمساحة 1 جيجابايت على الأقل
    • أنظمة التشغيل

      • CentOS-6.9 x86 / x64
      • Debian GNU/Linux 8.9 x86 / x64 أو أعلى
      • Red Hat® Enterprise Linux® 7.4 x64 أو أعلى
      • Ubuntu Server 16.04 LTS x64 أو أعلى
      • openSUSE® 42.3 أو أعلى
    • متطلبات البرامج

      • Perl interpreter: الإصدار 5.1 أو أعلى (www.perl.org).
      • تم تثبيت الأداة المساعدة Which (من OS installer).
      • تثبيت حزم لجمع التطبيقات (gcc، ‏binutils،‏ glibc،‏ glibc-devel، ‏make،‏ ld) والتعليمات البرمجية المصدر لنظام التشغيل kernel ولجمع وحدات Kaspersky Endpoint Security 10 for Linux في أنظمة تشغيل لا تدعم fanotify.
      • يتوافق Kaspersky Endpoint Security for Linux مع Kaspersky Security Center. لضمان عمل المكون الإضافي لإدارة Kaspersky Endpoint Security for Linux بشكل صحيح، يجب تثبيت Microsoft Visual C++ 2015 Redistributable Update 3 RC https://www.microsoft.com/en-us/download/details.aspx?id=52685).
    • متطلبات الإصدار للاشتراك

      • يتوفر هذا التطبيق كجزء من Kaspersky Endpoint Security for Business ويمكن شراؤه مقابل اشتراك بفضل التراخيص الشهرية المرنة. يُرجى مراجعة شريكك المحلي بشأن مدى توفّر الاشتراك في بلدك ومتطلبات نظام التطبيق here.
جزءٌ من

    هل تريد معرفة أي حلول الأمن هو المناسب لشركتك؟