Kaspersky Security for Mobile

Kaspersky Security for Mobile أمن الأجهزة المحمولة وإدارتها

إن Kaspersky Security for Mobile عبارة عن حلّ يجمع ما بين الدفاع عن تهديدات الأجهزة المحمولة (MTD) وإدارة تهديدات الأجهزة المحمولة (MTM)، ويساعد الشركات في زيادة الإنتاجية والفاعلية من خلال ضمان إمكانية أداء الموظفين للمهام عبر الأجهزة المحمولة بأمان، أينما كانوا.

تم تصميم الحل المستقل والمستهدف Kaspersky Security for Mobile خصيصًا للشركات التي تعتمد على العاملين المتنقلين أو التي تستخدم حلولاً بديلة لحماية الحواسيب المكتبية.

  • بدءًا من الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية التي تملكها الشركة والممكّنة شخصيًا (COPE) إلى الأجهزة المُستخدمة في إطار مبادرة إحضار الأجهزة الشخصية (BYOD)، يمكن أن تشكّل تتبّع الأجهزة المحمولة وإدارتها وتأمينها مهمة صعبة تستهلك الكثير من الوقت.

    ومع تزايد حجم البرامج الضارة للأجهزة المحمولة، أصبح ضمان أمن الأجهزة، بغض النظر عن موقعها، لا يقل أهمية عن حماية نقاط النهاية الأخرى في شركتك.

    يوفر Kaspersky Security for Mobile الأمن لأجهزتك، وكذلك للبيانات المخزّنة عليها، فيمنحك الرؤية والتحكم اللذين تحتاج إليهما لإدارة كل الأجهزة المحمولة التي يمكنها الوصول إلى شبكتك وبيانات شركتك.

    • الحماية من تهديدات أمن الأجهزة المحمولة

      توفر التقنيات المتقدمة لدينا للحماية من البرامج الضارة الحماية للأجهزة المحمولة ضد مجموعة كبيرة من التهديدات، ومنها أحصنة طروادة وبرامج الفدية وهجمات التصيّد الاحتيالي. وتتيح لك أدوات التكوين المرنة التحكم الكامل في التطبيقات التي يُسمح بتشغيلها على كل جهاز، كما يمكنك فرض سياسات مختلفة لأفراد أو لمجموعات محددة من المستخدمين داخل الشركة.

    • تقليل خطر فقدان البيانات

      يمكن أن تخزّن الأجهزة المحمولة كميات كبيرة من بيانات العمل الحساسة. ومع فقدان أو سرقة ما يصل إلى ثلث الأجهزة سنويًا، فإن هذا يشكّل خطرًا كبيرًا.

      يمكن أن يؤدي استخدام كلمات المرور الضعيفة والتطبيقات الخطيرة والبيانات غير المشفرة إلى وقوع البيانات الحساسة في الأيدي الخطأ.

      مع Kaspersky Security for Mobile يصبح من السهل فرض استخدام كلمات مرور قوية وحظر تشغيل التطبيقات غير المصرّح بها أو غير الآمنة. توفر تقنية إنشاء الحاويات طبقة إضافية لحماية البيانات من خلال فصل البيانات والتطبيقات الخاصة بالعمل عن أي معلومات وبرامج شخصية. ويساعد تشفير كل التطبيقات والبيانات المحفوظة في حاويات على الحد أكثر من خطر انتهاكات البيانات الحساسة.

      ولأن الوقت مهم جدًا عندما يتعلق الأمر بانتهاكات البيانات، فإن Kaspersky Security for Mobile يتضمن ميزات واسعة لمكافحة السرقة تقوم بقفل البيانات الحساسة عند فقدان الأجهزة أو سرقتها. ويمكن للميزات التي يشغّلها المستخدم عن بُعد أن تحجب الوصول إلى التطبيقات والبيانات وأن تمسح المعلومات بطريقة انتقائية أو بالكامل وأن تتعقب موقع الجهاز.

    • الإدارة الفعالة والسهلة لنقاط النهاية على الأجهزة المحمولة

      نظرًا لأن كل موظف يستخدم ثلاثة أجهزة محمولة أو أكثر في المعدل، ستشكّل عمليات إدارتها وتتبعها وتأمينها مهمة معقدة تستهلك الكثير من الوقت.

      يخفّف Kaspersky Security for Mobile من أعباء الإدارة عنك من خلال حصر مهام التكوين والإدارة لمجموعة كبيرة من الأجهزة مركزيًا. وتساعدك نقطة تحكم واحدة على تأمين الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية التي تعمل بأنظمة Android وiOS وWindows.

  • Mobile Security

    في العام 2016، اكتشفت Kaspersky Lab ما يزيد عن 8,5 مليون هجمة من هجمات البرامج الضارة للأجهزة المحمولة. زادت أعداد الهجمات على الأجهزة التي تعمل بنظام Android إلى أربعة أضعاف في عام 2016، بينما تضاعفت أعداد البرامج الضارة في الأجهزة التي تعمل بنظام iOS الذي يُعتقد غالبًا على نحو غير صحيح أنه "أكثر أمانًا". في الأشهر الأولى من العام 2017، زاد عدد برامج الفدية عبر الأجهزة المحمولة إلى أكثر من ثلاثة أضعاف...

    يساعد Kaspersky Security for Mobile على التصدي لتلك التهديدات من خلال الدمج بين تقنيات الحماية من البرامج الضارة وبين طبقات الأمن الإضافية للحماية من التهديدات المتقدمة والمعروفة وغير المعروفة التي تتعرض لها البيانات المخزّنة على الأجهزة المحمولة.

    • الحماية من البرامج الضارة للأجهزة المحمولة

      يجمع Kaspersky Lab بين الحماية التقليدية المستندة إلى التوقيع والتحليل التجريبي، إلى جانب معلومات التهديدات القائمة على السحابة من شبكة Kaspersky Security Network (KSN)‎ لتقديم حماية متعددة الطبقات في الوقت الحقيقي ضد أحدث تهديدات الأجهزة المحمولة. يساعد الفحص حسب الطلب أو المجدول والتحديثات عبر الأثير (OTA) في ضمان تثبيت أحدث حلول الأمن على كل جهاز.

    • حماية الويب

      يمكن تأمين الاستعراض على الأجهزة المحمولة باستخدام المستعرضات المستندة إلى Chrome للأجهزة التي تعمل بنظام Android ومستعرض Kaspersky Safe Browser للأجهزة التي تعمل بنظامي iOS وWindows 10 Mobile. يتم التحقق من مواقع الويب قبل فتحها، ويتم حظر الصفحات التي تشكّل مصدرًا للتصيّد الاحتيالي أو البرامج الضارة. ويمكنك دعم إنتاجية العاملين من خلال حظر الوصول إلى المواقع التي لا تتوافق مع سياسات الاستخدام الخاصة بالشركة، مثل مواقع الشبكات الاجتماعية ومواقع المقامرة والبيع بالتجزئة ومواقع البالغين والخوادم الوكيلة.

    • تصفية المكالمات ونصوص الرسائل القصيرة

      يمكنك تقليل المكالمات والرسائل النصية غير المرغوب فيها مع زيادة خصوصية المستخدم وأمنه من خلال تصفية المكالمات ونصوص الرسائل القصيرة.

    • الحماية من انتهاك امتيازات المستخدم الفائق وقيود الجهاز

      ظهرت البرامج الضارة للأجهزة المحمولة ذات قدرة الوصول إلى الجذر منذ عام 2011 على الأقل، وكانت تُستخدم بشكل واسع من قِبل مجرمي الإنترنت الذين يستخدمونها لانتزاع سيطرة "المستخدمين الفائقين" على الأجهزة ثم القيام بمهام ضارة أو تعديل البيانات. قد تشكّل محاولات المستخدم النهائي في انتهاك امتيازات المستخدم الفائق أو انتهاك قيود الجهاز خطرًا على أمن الجهاز، مما يجعله عرضة لمحاولات الاستغلال هذه. يمكّن Kaspersky Security for Mobile المسؤولين من الحد من المخاطر من خلال:

      • حظر الوصول إلى بيانات الشركة وتطبيقاتها على الأجهزة التي تم انتهاك امتيازات المستخدم الفائق الخاصة بها أو انتهاك قيودها.
      • حذف كل بيانات الشركة على الأجهزة التي تم اختراقها، أو محو كل البيانات بالكامل.
    • ميزات مكافحة السرقة

      تعرّض الأجهزة المسروقة أو المفقودة البيانات الحساسة للخطر. لذا يشمل Kaspersky Security for Mobile ميزات عديدة لمكافحة السرقة، ويمكن تشغيلها كلها عن بُعد:

      • قفل الجهاز المفقود / إلغاء قفل الجهاز عند العثور عليه
      • مسح بيانات الشركة أو استعادة إعدادات المصنع الافتراضية
      • تحديد موقع الجهاز على خريطة
      • إصدار تنبيه على الجهاز
      • التقاط "صورة لوجه" المستخدم غير المصرح له
      • الحصول على الرقم الجديد للجهاز في حال استبدال بطاقة SIM

      يضمن Google Firebase Cloud Messaging ‏(FCM) وخدمة Apple Push Notifications ‏(APNs) أن تتلقى الأجهزة التي تستخدم هذه الأنظمة الأساسية أوامر مكافحة السرقة بسرعة.

    إدارة تطبيقات الأجهزة المحمولة

    تتطلب مبادرة إحضار الأجهزة الشخصية (BYOD) بشكل فعال التحكم بشكل مناسب في التطبيقات التي تعمل على الأجهزة الخاصة بالموظفين، بما في ذلك كيفية استخدام هذه التطبيقات. وتعمل أدوات التحكم من Kaspersky Lab على تمكين الفصل بين بيانات العمل والبيانات الشخصية من خلال "إدراج" التطبيقات في حاويات.

    • إنشاء الحاويات وحماية البيانات الحساسة

      تعني تقنية إنشاء الحاويات من Kaspersky Lab أنه بوسعك الفصل التام بين بيانات العمل والبيانات الشخصية من خلال إدراج تطبيقات Android داخل حاويات خاصة وآمنة على جهاز كل مستخدم. ولا يمكن نسخ البيانات الموضوعة داخل الحاويات ولصقها خارجها. يمكن فرض تقييدات على استخدام الإنترنت والمكالمات والرسائل النصية القصيرة أيضًا ضمن التطبيقات المحفوظة في حاويات.

      ويمكن فرض تشفير البيانات المحفوظة في حاويات، مما يوفر طبقة إضافية لحماية البيانات. ولتحقيق المزيد من الأمن حتى، يمكن فرض إعادة تسجيل الدخول إلى التطبيق بعد فترة محددة من عدم النشاط، لمنع الوصول غير المصرّح به إلى الأجهزة غير المراقبة أو المفقودة.

    • المسح الانتقائي

      في حال انتقال أحد الموظفين إلى شركة أخرى، يمكنك التأكد من عدم نقله لبياناتك الحساسة معه على جهازه، حيث تتيح لك ميزات المسح عن بُعد حذف حاوية الشركة بأكملها على جهاز مُستخدم في إطار مبادرة إحضار الأجهزة الشخصية (BYOD) من دون حذف أي من المحتويات الشخصية، كالصور وقوائم التشغيل وجهات الاتصال وغير ذلك من الإعدادات الشخصية.

    • التحكم في التطبيقات

      يمكنك التحكم في التطبيقات التي يمكن تثبيتها أو بدء تشغيلها على الأجهزة التي يمكنها الوصول إلى أنظمة الشركة وبياناتها. تسهّل الأدوات التي يسهل تكوينها تقييد تنزيلات التطبيقات على الأجهزة الموافق عليها فقط أو إنشاء قوائم بالتطبيقات المحظورة باستخدام القوائم البيضاء أو القوائم السوداء. يسمح التحكم في الامتثال للمسؤولين بتقييد الوصول من الأجهزة غير المتوافقة وبفرض ميزات مكافحة السرقة تلقائيًا.

    إدارة الأجهزة المحمولة (MDM)‏

    يستخدم Kaspersky Security for Mobile واجهة واحدة لإدارة كل وظيفة من وظائف إدارة الأجهزة المحمولة (MDM) للنظام الأساسي، مما يوفر الوقت ويسهّل نشر سياسات أمن موحّدة للأجهزة المحمولة.

    • دعم إدارة الأجهزة المحمولة

      يتيح التكامل مع كل الأنظمة الأساسية الرائدة لإدارة الأجهزة المحمولة سهولة تطبيق السياسات الجماعية أو الفردية للأجهزة التي تعمل بنظام Windows-phone وAndroid وiOS من خلال واجهة واحدة. مع توفر الدعم لـ Microsoft® Exchange ActiveSync®‎ وiOS MDM وSamsung KNOX™‎، يمكنك إعداد التشفير الإلزامي وفرض كلمة المرور واستخدام الكاميرا وإعدادات APN/VPN. يشتمل Kaspersky Security for Mobile أيضًا على خدمة إدارة الأجهزة تحت إشراف iOS، ويوفّر بالتالي لمسؤولي النظام حقوقًا إدارية شاملة، ويعزز أمان المستخدم بشكل إضافي.

    • ملفات التعريف الناجحة

      يمكنك إنشاء ملفات تعريف خاصة بالعمل لأجهزة Android الممكّنة باستخدام Android for Work. يمكنك إعداد تطبيقات العمل مثل Google Apps for Work وإدارة استخدامها على الأجهزة. يتيح لك دعم Samsung KNOX 1.0 وSamsung KNOX 2.0 إدارة إعدادات جدار الحماية وإعدادات APN وVPN وExchange Server لأجهزة Samsung.

    تمكين إمكانية التنقل المبسّط وإدارتها

    يمكنك تقليل مستوى التعقيد في إدارة الأجهزة المحمولة وتنظيم مهام الأمن والإدارة باستخدام تقنيات منها:

    • سهولة النشر

      يمكّنك Kaspersky Security for Mobile من تخصيص أمن نقطة النهاية لجهازك المحمول قبل استخدام تقنية عبر الأثير (OTA) بشرط توفير وكيل الأمن لكل جهاز من أجهزة الموظفين عبر متجر Google Play أو App Store أو بوابة Self-Service Portal‏ (SSP). ما عليك سوى إرسال رابط أو رمز QR لكل جهاز محمول، عبر البريد الإلكتروني أو رسالة SMS، وسيتم توصيل الجهاز تلقائيًا بـ Kaspersky Security Center بعد عملية النشر.

    • بوابة الخدمة الذاتية

      لتخفيف العبء على مسؤولي تكنولوجيا المعلومات، يتضمن Kaspersky Security for Mobile بوابة Self-Service Portal التي تتيح لمستخدمي الأجهزة المحمولة تنفيذ الكثير من مهام الإدارة الأساسية بأنفسهم، وذلك بعد إدخال كلمة المرور واسم المستخدم. إذا أراد أحد المستخدمين توصيل جهاز جديد، فإن بوابة Self-Service Portal سترشده عبر العملية، مع ضمان حماية الجهاز المطلوب والتحكم فيه. يمكن أن تمنح البوابة أيضًا المستخدمين حق الوصول إلى ميزات مكافحة السرقة الأساسية بحيث يمكن للمستخدمين قفل أجهزتهم المفقودة ومحو بياناتها وتحديد موقعها من دون الحاجة إلى طلب المساعدة من أحد مسؤولي تكنولوجيا المعلومات.

    • الإدارة المركزية لكل الأجهزة

      تتم إدارة Kaspersky Security for Mobile من Kaspersky Security Center، وهو وحدة تحكم إدارية واحدة لكل نقاط النهاية الخاصة بالأجهزة المحمولة.

    • دعم الأنظمة الأساسية المتعددة

      مع الدعم المتوفر للأجهزة المحمولة التي تعمل بنظامي iOS وWindows 10، يمكنك تأمين الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية الأوسع انتشارًا وإدارتها من وحدة التحكم الإدارية الموحّدة لدينا.

المعلومات التقنية
التطبيقات المضمّنة

KASPERSKY SECURITY FOR MOBILE

هل تريد معرفة أي حلول الأمن هو المناسب لشركتك؟