Security for Mobile

Kaspersky Security for Mobile أمن الأجهزة المحمولة وإدارتها

  • عناصر التحكم في أمن الأجهزة المحمولة وحمايتها من السرقة
  • MDM – إدارة الأجهزة المحمولة
  • التحكم المركزي في الأنظمة الأساسية المتعددة للأجهزة المحمولة
  • أمن الأجهزة المحمولة

    في العام 2015، زادت البرامج الضارة للأجهزة المحمولة بنسبة ثلاثة أضعاف عن العام السابق. وسجلت Kaspersky Lab تقريبًا 17 مليون هجمة من هجمات البرامج الضارة للأجهزة المحمولة، مما ساهم في حماية 2,5 مليون مستخدم من مستخدمي أجهزة Android الفريدة. تضاعفت البرامج الضارة لأنظمة iOS، بينما زاد عدد المستخدمين الذين تعرضوا لهجمات بواسطة برامج الفدية عبر الأجهزة المحمولة بنسبة خمسة أضعاف.

    • الحماية من البرامج الضارة للأجهزة المحمولة

      يجمع حل أمن الأجهزة المحمولة لدينا بين الحماية المستندة إلى التوقيع والتحليل المساعد على الاكتشاف - بالإضافة إلى التقنية السحابية المتوفرة لدينا وشبكة Kaspersky Security Network (KSN)‎ - لتقديم حماية فورية متعددة الطبقات ضد أحدث تهديدات الأجهزة المحمولة. يمكنك مسح الأجهزة حسب الطلب أو وفقًا لجدول محدد مسبقًا. تساعد تحديثات عبر الأثير في ضمان تثبيت أحدث حل للحماية من البرامج الضارة على كل جهاز.

    • حماية ويب

      يؤمن برنامج حماية الويب الاستعراض على الأجهزة المحمولة التي تعمل بنظام iOS وAndroid وأجهزة Windows Phone. يتم فحص مواقع الويب قبل فتحها ويتم حظر مواقع التصيد الاحتيالي والصفحات التي تحتوي على تعليمات برمجية ضارة. من السهل إدارة فئات المواقع التي يصل إليها المستخدمون على أجهزتهم المحمولة ويمكنك حظر الوصول إلى المواقع التي لا تتوافق مع أمن الشركة أو سياسات الاستخدام، بما ذلك مواقع الشبكات الاجتماعية ومواقع المقامرة والتوظيف والبيع بالتجزئة ومواقع البالغين على ويب، بالإضافة إلى الخوادم الوكيلة.

    • Call & تصفية المكالمات ونصوص الرسائل القصيرة

      Call & تساعد تصفية المكالمات ونصوص الرسائل القصيرة في الحد من المكالمات والرسائل النصية غير المرغوب فيها مع زيادة خصوصية المستخدم وأمنه.

    • الحماية من انتهاك امتيازات المستخدم الفائق وقيود الجهاز

      بدأت البرامج الضارة للأجهزة المحمولة ذات قدرة الوصول إلى الجذر تتواجد منذ العام 2011 على الأقل وكانت تُستخدم بشكل واسع من مجرمي الإنترنت. قد تشكل محاولات المستخدم في انتهاك امتيازات المستخدم الفائق أو انتهاك قيود الأجهزة خطرًا على الأمن: تنتشر البرامج الضارة التي تستخدم حقوق المستخدم الفائق لتعديل البيانات المخزنة على الجهاز أو تقدم إعلانات هجومية. يمكّن Kaspersky Security for Mobile المسؤولين من:

      • حظر الوصول إلى بيانات الشركة وتطبيقاتها على الجهاز الذي تم انتهاك امتيازات المستخدم الفائق الخاصة به أو انتهاك قيوده حذف جميع بيانات الشركة على الأجهزة التي تم اختراقها - أو محو جميع البيانات بالكامل
      • في حالة فقدان جهاز محمول أو سرقته، قد تصبح المعلومات السرية للشركة عرضة للخطر. ولهذا السبب، عمدنا إلى تضمين مجموعة كاملة من ميزات مكافحة السرقة التي يمكن تشغيلها عن بُعد:
    • ميزات الحماية من السرقة للأجهزة المحمولة

      في حالة فقدان جهاز محمول أو سرقته، قد تصبح المعلومات السرية للشركة عرضة للخطر. ولهذا السبب، عمدنا إلى تضمين مجموعة كاملة من ميزات مكافحة السرقة التي يمكن تشغيلها عن بُعد:

      • قفل الجهاز المفقود / إلغاء قفل الجهاز عند العثور عليه
      • "مسح" بيانات الشركة - أو استعادة إعدادات المصنع الافتراضية
      • تحديد موقع الجهاز على خريطة
      • إصدار تنبيه على الجهاز
      • Tالتقاط صور للمستخدمين غير المصرّح لهم
      • الحصول على الرقم الجديد للجهاز في حال استبدال بطاقة SIM

      يساعد Google Cloud Messaging ‏(GCM) وخدمة Apple Push Notifications ‏(APNs) في ضمان استلام الهواتف والأجهزة اللوحية التي تعمل بنظامَي Android وiOS لهذه الأوامر بسرعة.

    إدارة تطبيقات الأجهزة المحمولة

    لتمكين ميزة إحضار الأجهزة الشخصية (BYOD) بشكل فعال، من الضروري التحكم بشكل مناسب في التطبيقات التي تعمل على الجهاز الخاص بالموظف، وفي كيفية استخدام هذه التطبيقات. تساعد أدوات التحكم، بالإضافة إلى تقنية إنشاء حاويات "تغليف التطبيقات"، على تأمين بيانات الشركة وتطبيقاتها.

    • الفصل في حاويات

      تتيح لك تقنية إنشاء الحاويات تغليف تطبيقات Android في حاويات خاصة على الجهاز المحمول لكل مستخدم. يتم تخزين تطبيقات الشركة وبياناتها في الحاويات، بحيث تكون منفصلة بالكامل عن البيانات الشخصية. ولا يمكن نسخ البيانات الموضوعة داخل الحاوية ولصقها خارجها.

    • الحماية الفائقة للبيانات الحساسة

      للحصول على طبقة أمن إضافية، يدعم Kaspersky Security for Mobile فرض التشفير لكل البيانات في كل حاوية. ويتم توفير حماية إضافية عن طريق فرض إعادة تسجيل الدخول إلى تطبيق بعد فترة محددة من عدم النشاط، لمنع الوصول غير المصرح به إلى البيانات الموجودة على الأجهزة غير المراقبة أو المفقودة. يمكن فرض الوصول المقيد أيضًا إلى الإنترنت والمكالمات ورسائل SMS ضمن التطبيقات المجمعة في حاوية.

    • المسح الانتقائي

      في حال انتقال مستخدم إلى شركة أخرى، يمكنك التأكد من أن البيانات الحساسة للشركة لم تغادر معه. تتيح لك ميزات المسح التي يتم تشغيلها عن بُعد حذف حاوية الشركة بأكملها وكذلك حذف كل البيانات المخزّنة داخلها - من دون حذف أي من الصور وقوائم التشغيل وجهات الاتصال وغير ذلك من الإعدادات والبيانات الشخصية لمالِك الجهاز.

    • التحكم في التطبيقات

      تمنحك أدوات التحكم في التطبيقات السهلة التكوين إمكانية التحكم في التطبيقات التي يمكن تثبيتها أو بدء تشغيلها على أي جهاز من الأجهزة المحمولة التي يمكنها الوصول إلى أنظمة الشركة وبياناتها. يسهِّل Kaspersky Security for Mobile تقييد تنزيلات التطبيقات على الأجهزة المصرح بها فقط أو إنشاء قوائم بالتطبيقات المحظورة باستخدام القوائم البيضاء أو القوائم السوداء. يمنح التحكم المرن في الامتثال المسؤولين الأدوات اللازمة لتقييد الأجهزة غير المتوافقة وفرض ميزات مكافحة السرقة تلقائيًا.

    إدارة الأجهزة المحمولة (MDM)‏

    يستخدم Kaspersky Security for Mobile واجهة واحدة لإدارة كل وظيفة من وظائف إدارة الأجهزة المحمولة (MDM) للنظام الأساسي، ما يوفر لك الوقت ويسهِّل نشر سياسات أمن الأجهزة المحمولة الموحدة

    • دعم إدارة الأجهزة المحمولة

      تعني قدرات إدارة الأجهزة المحمولة (MDM) القوية أنه من السهل تطبيق سياسات MDM الجماعية أو الفردية على الأجهزة التي تدعم MDM وتعمل بنظام Microsoft Exchange ActiveSync وAndroid وiOS عبر واجهة واحدة. على سبيل المثال، يمكن للمسؤولين بسهولة فرض استخدام كلمات مرور معقدة وتشفير الجهاز ومنع استخدام الكاميرا والحصول على معلومات مفصّلة عن الجهاز والتطبيقات المثبّتة عليه.

    • ملفات التعريف الناجحة

      نظرًا إلى أن تأمين الأجهزة المحمولة والتحكم فيها قد أضاف بالفعل إلى قائمة المهام الطويلة لمسؤولي تقنية المعلومات، عمدنا إلى إدراج مجموعة من التقنيات التي تساعد في تقليل مستوى التعقيد في إدارة الأجهزة المحمولة.

    تمكين إمكانية التنقل وإدارتها

    ملفات التعريف الناجحة نظرًا إلى أن تأمين الأجهزة المحمولة والتحكم فيها قد أضاف بالفعل إلى قائمة المهام الطويلة لمسؤولي تقنية المعلومات، عمدنا إلى إدراج مجموعة من التقنيات التي تساعد في تقليل مستوى التعقيد في إدارة الأجهزة المحمولة..

    • سهولة النشر

      يتيح لك Kaspersky Security for Mobile تخصيص أمن نقطة النهاية لجهازك المحمول قبل استخدام تقنية عبر الأثير (OTA) بشرط توفير وكيل الأمن لكل جهاز من أجهزة الموظفين عبر Google Play أو App Store أو Self-Service Portal‏ (SSP). ما عليك سوى إرسال رابط أو رمز QR لكل جهاز محمول، عبر البريد الإلكتروني أو رسالة SMS، وسيتم توصيل الجهاز تلقائيًا بـ Kaspersky Security Center بعد عملية النشر.

    • بوابة الخدمة الذاتية

      لتخفيف العبء عن مسؤولي تقنية المعلومات، يتضمن Kaspersky Security for Mobile بوابة للخدمة الذاتية تتيح لمستخدمي الأجهزة المحمولة تنفيذ الكثير من مهام الإدارة الأساسية بأنفسهم، وذلك بعد إدخال كلمة المرور واسم المستخدم. إذا أراد أحد المستخدمين توصيل جهاز جديد، فإن بوابة Self-Service Portal سترشده عبر العملية، مع ضمان حماية الجهاز المطلوب والتحكم فيه. يمكن أن تمنح البوابة أيضًا المستخدمين حق الوصول إلى ميزات مكافحة السرقة الأساسية بحيث يمكن للمستخدمين قفل أجهزتهم المفقودة ومحو بياناتها وتحديد موقعها من دون الحاجة إلى طلب المساعدة من أحد مسؤولي تقنية المعلومات.

    • الإدارة المركزية

      ُدار Kaspersky Security for Mobile من Kaspersky Security Center، وهو وحدة تحكم إدارية واحدة وموّحدة تمكّنك من رؤية جميع تقنيات أمن نقاط النهاية من Kaspersky Lab العاملة لديك والتحكم فيها. بالإضافة إلى إدارة أمن الأجهزة المحمولة، يتيح لك Kaspersky Security Center إدارة أمن الحواسيب المحمولة والحواسيب المكتبية والخوادم والأجهزة الافتراضية وغير ذلك - عبر وحدة تحكم مريحة تمنحك "واجهة موحّدة" للعمل من خلالها. لم يكن ليتوفر هذا المستوى من التكامل لولا تطوير كل تقنيات أمن نقاط النهاية المقدّمة من Kaspersky Lab على يد فريق العمل الداخلي بالشركة.

    • إدارة مرنة

      إذا كنت تعمل على شبكة كبيرة، فإن ميزة التحكم في الوصول المستند إلى الأدوار* ستساعدك في تقسيم مسؤوليات إدارة الأمن بين العديد من المسؤولين. على سبيل المثال، قد ترغب في أن يتولى مسؤول واحد التحكم في أمن نقاط النهاية والأجهزة المحمولة وإدارته، بينما يتولى مسؤول آخر الأمن عبر كل الأجهزة الافتراضية. ويسهل تخصيص وحدة تحكم Kaspersky Security Center حتى يتمكن كل مسؤول من الوصول إلى الأدوات والمعلومات التي تتصل بمسؤولياته فقط. كما تتيح لك وحدة التحكم في ويب إدارة الأجهزة المحمولة وأمانها - إلى جانب أمن نقاط النهاية الأخرى - من أي مكان يمكنك فيه الاتصال بالإنترنت.

      *إنّ التحكم في الوصول المستند إلى الأدوار مضمّن في Kaspersky Endpoint Security for Business | Advanced وKaspersky Total Security for Business فقط.

    • دعم الأنظمة الأساسية المتعددة

      مع الدعم المتوفر لكل من Android وiOS وWindows Phone، يمكنك تأمين الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية الأوسع انتشارًا وإدارتها من وحدة التحكم الإدارية الموحّدة لدينا.

  • سواء كانت شركتك توفر هواتف وأجهزة لوحية لموظفيها أو كنت تطبق مبادرة إحضار الأجهزة الشخصية (BYOD)، فقد يكون تتبع كل تلك الأجهزة - وضمان عدم تعريض أمن الشركة للخطر - صعبًا ويستغرق كثيرًا من الوقت. لكن، مع تزايد حجم البرامج الضارة المستهدفة للهواتف المحمولة - بالإضافة إلى هجمات التصيّد الاحتيالي ومواقع ويب الضارة - فقد أصبح أمن الأجهزة المحمولة يضاهي في أهميته حماية كل نقاط النهاية الأخرى في شركتك. يمنحك Kaspersky Security for Mobile الأمن بالإضافة إلى إمكانية الرؤية والتحكم المركزيين، بحيث يمكنك رؤية كل الأجهزة المحمولة التي تستطيع الوصول إلى شبكتك وبيانات شركتك وتأمينها وإدارتها.

    • الحماية من تهديدات أمن الأجهزة المحمولة

      توفر التقنيات المتقدمة لدينا للحماية من البرامج الضارة الحماية للأجهزة المحمولة من مجموعة كبيرة من التهديدات - بما في ذلك الفيروسات وأحصنة طروادة وهجمات التصيّد الاحتيالي وغير ذلك. تتيح لك أدوات التكوين المرنة التحكم في التطبيقات التي يمكن تشغيلها على كل جهاز محمول - ويمكنك فرض سياسات مختلفة لأفراد أو لمجموعات محددة من المستخدمين داخل الشركة.

    • توفير رؤية مركزية واضحة لكل الأجهزة المحمولة

      لا يدع Kaspersky Security for Mobile مجالاً للتخمين في محاولة إدارة الأمن عبر كل الأجهزة التي تحاول الوصول إلى أنظمتك وبياناتك. فهو يتعرّف تلقائيًا على أي أجهزة جديدة تظهر على شبكتك، ويقوم تلقائيًا بتوزيع تقنيات أمن الأجهزة المحمولة، ويسهّل تكوين قيود الوصول إلى البيانات.

    • المساعدة في القضاء على خطر فقدان البيانات

      يمكن للأجهزة المحمولة تخزين كميات هائلة من البيانات السرية للشركة، ويمكن أن يتسبب ذلك في مشاكل أمن جسيمة. يمكن أن تؤدي كلمات المرور الضعيفة واستخدام التطبيقات الخطيرة وعدم تشفير البيانات إلى وقوع المعلومات الحساسة في الأيدي الخطأ. مع Kaspersky Security for Mobile يصبح من السهل فرض استخدام كلمات مرور قوية وحظر تشغيل التطبيقات غير اللائقة. وعلاوةً على ذلك، إذا كنت تطبق مبادرة إحضار الأجهزة الشخصية، فإن تقنية الفصل في حاويات لدينا ستقوم بفصل بيانات الشركة وتطبيقاتها تمامًا عن تطبيقات المستخدم ومعلوماته الشخصية. يمكنك عندئذٍ تطبيق تدابير أمن إضافية - بما في ذلك التشفير - على كل التطبيقات والبيانات الموضوعة في حاويات منفصلة على الجهاز.

    • حماية البيانات على الهواتف المفقودة أو المسروقة

      يتعرّض أكثر من 30% من كل الأجهزة المحمولة للفقدان أو السرقة سنويًا. لهذا السبب، يتضمن Kaspersky Security for Mobile وظيفة موسّعة لمكافحة السرقة تساعدك في منع وصول المستخدمين غير المصرّح لهم إلى البيانات المهمة. تتيح لك الميزات التي يتم تشغيلها عن بُعد حظر الوصول إلى البيانات والتطبيقات، ومسح البيانات من الجهاز، والعثور على موقع الجهاز.

    • تقليل مستوى التعقيد في إدارة تكنولوجيا المعلومات

      مع تشغيل المستخدم عادةً لثلاثة أجهزة محمولة في المتوسط، قد يشكِّل حجم الأجهزة التي يتعيّن عليك إدارتها وتنوعها تحديًا كبيرًا. إننا ندعم الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية على الأنظمة الأساسية الأوسع انتشارًا حاليًا – Android وiOS وWindows Phone – بحيث يمكنك تكوين الحماية وإدارتها لمجموعة كبيرة من الأجهزة. علاوةً على ذلك، تساعدك وحدة التحكم الإدارية الموحّدة في تكوين الأمن والتحكم فيه لكل من الأجهزة المحمولة وكل نقاط النهاية الأخرى التي تقوم بتشغيل تقنيات أمن Kaspersky Lab.

المعلومات التقنية
التطبيقات المضمّنة

Kaspersky Security for Mobile

هل تريد معرفة أي حلول الأمن هو المناسب لشركتك؟