Kaspersky Security for Mobile

يساعد Kaspersky Security for Mobile في ضمان إمكانية استخدام العاملين المتنقلين الهواتف والأجهزة اللوحية لتنفيذ مهام العمل... من دون أن تعرّض الأجهزة المتنقلة البيانات الحساسة أو عمليات العمل المهمة للخطر.

يوفّر حماية متعددة الطبقات، بما في ذلك مكافحة البرامج الضارة ومكافحة البريد العشوائي والتحكم في الويب والتحكم في التطبيقات والتحكم في الأجهزة – بالإضافة إلى ميزات مكافحة السرقة. للمساعدة في تسهيل المهام الإدارية، تتم إدارة كل الوظائف من وحدة تحكم إدارية واحدة.

تعرّف على ما يقوله العملاء عن التكنولوجيات التي نقدّمها وTrue Cybersecurity for Business هنا.

  • قد تكون إدارة كل جهاز محمول يستخدمه الموظفون في سياق عملهم وحمايته مهمة صعبة تستهلك الكثير من الوقت.

    وباستخدام الهواتف والأجهزة اللوحية للوصول إلى أنظمة الشركة – والقادرة على تخزين كمية كبيرة من بيانات الشركة الحساسة – تُعدّ حماية الأجهزة المحمولة بقدر أهمية حماية أي نقطة نهاية أخرى في شركتك.

    يحمي Kaspersky Security for Mobile الأجهزة المحمولة ويمنحك إمكانية الرؤية والتحكم الذي تحتاج إليهما لإدارة كل الهواتف والأجهزة اللوحية التي يمكنها الوصول إلى أنظمة الشركة وبياناتها.

    • الحماية من تهديدات الأجهزة المحمولة

      توفّر تكنولوجيات مكافحة البرامج الضارة المتقدمة لدينا الحماية للأجهزة المحمولة من مجموعة كبيرة من التهديدات، ومنها برامج الفدية وأحصنة طروادة وهجمات التصيد الاحتيالي. تمنحك أدوات التكوين المرنة التحكم المفصل في التطبيقات التي يُسمَح لها بالعمل على كل جهاز. ومن السهل تطبيق سياسات مختلفة للمستخدمين الأفراد – أو لمجموعات محددة من المستخدمين.

    • تقليل خطر فقدان البيانات

      مع فقدان ما يصل إلى ثلث الأجهزة المحمولة أو سرقتها سنويًا، يُعتبر خطر التعرض لحادث يتعلق بأمن البيانات كبيرًا – وذلك لكل شركة.

      بالإضافة إلى ذلك، عندما يستخدم الموظفون كلمات مرور ضعيفة – أو عند تشغيل تطبيقات غير آمنة ومصابة – يجلب هذا مخاطر إضافية.

      يسهّل Kaspersky Security for Mobile على الشركات فرض استخدام كلمات مرور قوية وحظر تشغيل التطبيقات غير المصرح بها أو غير الآمنة. ويمكن لمسؤولي النظام فرض استخدام تشفير البيانات – لذا إذا تمت سرقة البيانات أو فقدانها، فسوف تكون بتنسيق يتعذّر قراءته.

      إذا تمت سرقة هاتف أو جهاز لوحي، فتساعد ميزات مكافحة السرقة الخاصة في حماية البيانات الحساسة المخزنة على الجهاز. تتيح الأدوات التي يمكن تشغيلها عن بُعد للمستخدمين حظر الوصول إلى البيانات والتطبيقات، ومسح المعلومات من الجهاز، والعثور على الموقع التقريبي للجهاز.

    • تسهيل إدارة نقاط النهاية على الأجهزة المحمولة

      مع امتلاك كل موظف ثلاث أجهزة محمولة في المتوسط، يكون هناك عدد كبير من الهواتف والأجهزة اللوحية التي على شركتك حمايتها.

      يساعدك Kaspersky Security for Mobile في إدارة مجموعة كبيرة من الأجهزة المحمولة وحمايتها – بما في ذلك تلك التي تعمل بنظامَي Android وiOS – باستخدام وحدة التحكم الإدارية المركزية نفسها التي تمنحك التحكم في الغالبية العظمى من تكنولوجيات أمن الشركة الأخرى من Kaspersky Lab. تساعد وحدة التحكم المركزية الموحّدة في تسهيل المهام الإدارية – عبر كل النقاط النهائية الخاصة بك، بما في ذلك الأجهزة المحمولة.

    كيفية الشراء

    تم تضمين Kaspersky Endpoint Security for Mobile في المنتجات التالية:

    هنا يمكن شراء المنتجات المذكورة أعلاه مقابل اشتراك – مع الحصول على ترخيص شهري مرن. يُرجى مراجعة شريكك المحلي بشأن مدى توفّر الاشتراك في بلدك – والاطلاع على متطلبات النظام ذات الصلة.

  • أمن الأجهزة المحمولة

    عام 2017، اكتشفت Kaspersky Lab ما يزيد عن 5,5 ملايين حزمة تثبيت ضارة للأجهزة المحمولة. كان حجم أحصنة طروادة-برامج الفدية التي تم اكتشافها ضعف حجمها عام 2016 – وكان 17 مرة أكبر من الحجم الذي تم اكتشافه عام 2015. وسجّلنا أيضًا عددًا متزايدًا من هجمات البرامج الضارة المستهدفة للهواتف المحمولة – مع 42,7 ملايين هجمة تستهدف أجهزة Android وiOS.

    • مكافحة البرامج الضارة المستهدفة للأجهزة المحمولة – للحماية من أحدث التهديدات

      بالإضافة إلى الحماية التقليدية المستندة إلى التوقيع، يتضمن Kaspersky Security for Mobile تحليلاً تجريبيًا – مع المعلومات المتعلقة بالتهديد ذات الحماية السحابية التي يوفّرها Kaspersky Security Network. لذا، تستفيد شركتك من الحماية المتعددة الطبقات في الوقت الفعلي من أحدث التهديدات المستهدفة للأجهزة المحمولة. للمساعدة في إدارة الأمن، تساعد التحديثات عبر الأثير (OTA) في ضمان تثبيت أحدث تكنولوجيات الأمن على الأجهزة المحمولة الخاصة بالموظفين.

    • حماية الويب – للحماية من مخاطر الإنترنت

      يمكن للمستخدمين حماية الاستعراض على الأجهزة المحمولة – للمستعرضات المستندة إلى Chrome – على أجهزة Android... في حين يساعد Kaspersky Safe Browser في الحفاظ على أمن أجهزة iOS على الويب.

      وسواء أكنت تستخدم مستعرضًا مستندًا إلى Chrome أم Kaspersky Safe Browser أم Samsung Internet Browser، يتم التحقق من مواقع الويب قبل فتحها – ويتم حظر صفحات الويب للتصيد الاحتيالي أو المصابة تلقائيًا.

      ويمكن لمسؤولي النظام بسهولة منع الوصول إلى المواقع التي لا تتوافق مع سياسات الاستخدام الخاصة بالشركة – مثل مواقع الشبكات الاجتماعية ومواقع المقامرة والبيع بالتجزئة ومواقع البالغين وخوادم الوكيل.

    • تصفية المكالمات ونصوص الرسائل القصيرة – للمساعدة في رفع الإنتاجية

      تساعد تصفية المكالمات ونصوص الرسائل القصيرة في الحد من عدد المكالمات والرسائل النصية غير المرغوب فيها – مع زيادة خصوصية المستخدم وأمنه.

    • الحماية من انتهاك امتيازات المستخدم الفائق وقيود الجهاز – لحظر الأجهزة التي يحتمل أن تكون خطرة

      يؤدي انتهاك امتيازات المستخدم الفائق أو قيود الجهاز لجهاز محمول من قِبل المستخدمين إلى تعريض أمن الجهاز للخطر – ما يجعله عرضة لمحاولات الاستغلال هذه. يسهّل Kaspersky Security for Mobile على مسؤولي القيام بما يلي:

      • منع الأجهزة التي تم انتهاك امتيازات المستخدم الفائق الخاصة بها أو انتهاك قيودها – لكي لا تتمكن من الوصول إلى بيانات الشركة وتطبيقاتها
      • حذف البيانات التي تم تخزينها على الأجهزة التي تم انتهاك امتيازات المستخدم الفائق الخاصة بها أو انتهاك قيودها
    • ميزات مكافحة السرقة – للمساعدة في الحفاظ على أمان البيانات الحساسة

      في حال فقدان جهاز محمول أو سرقته، قد تصبح البيانات الحساسة الخاصة بالشركة عرضة للخطر. لذا يشمل Kaspersky Security for Mobile ميزات عدة لمكافحة السرقة يمكن تشغيلها عن بُعد. يمكن للمستخدمين القيام بما يلى:

      • قفل الجهاز المفقود
      • مسح البيانات من الجهاز
      • العثور على الموقع التقريبي للجهاز
      • إصدار تنبيه على الجهاز
      • التقاط "صورة لوجه" المستخدم غير المصرح له
      • الحصول على الرقم الجديد للجهاز تلقائيًا – في حال استبدال بطاقة SIM للجهاز

      يضمن Google Firebase Cloud Messaging ‏(FCM) وApple Push Notifications ‏(APNs) أن تتلقى الأجهزة التي تستخدم هذه الأنظمة الأساسية أوامر مكافحة السرقة بسرعة.

    إدارة تطبيقات الأجهزة المحمولة

    لنشر مبادرة إحضار الأجهزة الشخصية (BYOD) الفعالة والآمنة، تحتاج الشركات إلى السيطرة على التطبيقات التي يُسمح بتشغيلها… وكيف يمكن استخدام التطبيقات المسموح بها.

    • أمن البيانات – للمساعدة في حماية المعلومات السرية

      يوفّر Kaspersky Security for Mobile طريقة ملائمة لإدارة تشفير البيانات على مجموعة من الأنظمة الأساسية للهواتف المحمولة. ويمكن لمسؤولي النظام أيضًا فرض سياسة تشفير بيانات الشركة على كل الأجهزة المحمولة ذات الصلة.

      للمساعدة في تقليل فرصة رؤية المتطفلين البيانات أو التطبيقات التي لا ينبغي عليهم رؤيتها، يمكن لمسؤولي النظام فرض سياسة إعادة تسجيل الدخول إلى التطبيق. بعد فترة محددة من عدم النشاط، سيطالب الجهاز المستخدم بإعادة تسجيل الدخول.

    • التحكم في التطبيقات

      يمكن لمسؤولي النظام التحكم في التطبيقات التي يمكن تثبيتها أو بدء تشغيلها – على الأجهزة التي يمكنها الوصول إلى أنظمة الشركة وبياناتها. تساعد الأدوات التي يسهل تكوينها في ضمان تنزيل التطبيقات المعتمدة فقط على الأجهزة. يمكن لمسؤولي النظام إنشاء قوائم بيضاء للتطبيقات المسموح بها وقوائم سوداء للتطبيقات التي ينبغي حظرها. بالإضافة إلى ذلك، تساعد مراقبة الامتثال مسؤولي النظام في تقييد الوصول من قبل الأجهزة غير الممتثلة وفرض ميزات مكافحة السرقة تلقائيًا.

    إدارة الأجهزة المحمولة (MDM)

    ونظرًا إلى أن Kaspersky Security for Mobile يقدم لمسؤولي النظام واجهة فردية لإدارة كل وظيفة من وظائف إدارة الأجهزة المحمولة (MDM) للنظام الأساسي… فهو يوفّر الوقت ويساعد في نشر سياسات أمن موحّدة.

    • دعم إدارة الأجهزة المحمولة (MDM) – يمنح مسؤولو النظام وصولاً سهلاً إلى الأدوات المهمة

      يساعد التكامل مع كل الأنظمة الأساسية الرائدة لإدارة الأجهزة المحمولة على تمكين التطبيق السهل للسياسات الجماعية أو الفردية – للأجهزة التي تعمل بنظام Android وiOS – من خلال واجهة واحدة.

      يتم دعم Microsoft Exchange ActiveSync وiOS MDM وSamsung KNOX أيضًا – لذا يمكن لمسؤولي النظام إعداد السياسات الإلزامية للتشفير واستخدام كلمات المرور وإعدادات APN/VPN… بالإضافة إلى القيود على استخدام الكاميرات.

      يشتمل Kaspersky Security for Mobile أيضًا على إدارة الأجهزة تحت إشراف iOS – ما يمنح مسؤولو النظام حقوقًا إدارية شاملة ويعزز أمن المستخدم بشكل إضافي.

    • ملفات التعريف الخاصة بالعمل – لإضافة المزيد من التحكم

      باستخدام Android Enterprise، يمكن للشركات إنشاء ملفات التعريف الخاصة بالعمل لأجهزة Android الممكّنة. يمكن لمسؤولي النظام إعداد تطبيقات الشركة وإدارة استخدامها على الأجهزة.

      يساعد دعم Samsung KNOX مسؤولي النظام في إدارة إعدادات جدار الحماية وإعدادات APN وVPN وExchange Server لأجهزة Samsung.

    تمكين إمكانية التنقل المبسّط وإدارتها

    يساعد Kaspersky Security for Mobile الشركات في تقليل مستوى التعقيد في إدارة الأجهزة المحمولة وتنظيم مهام الأمن والإدارة.

    • سهولة النشر – لتوفير الوقت والمجهود

      من السهل تخصيص أمن نقطة النهاية لجهازك المحمول – واستخدام تقنية عبر الأثير (OTA) بشرط توفير وكيل الأمن لكل جهاز… عبر متجر Google Play أو App Store أو بوابة Self-Service Portal‏ (SSP).

      ما عليك سوى إرسال رابط أو رمز QR لكل جهاز محمول – عبر البريد الإلكتروني أو رسالة SMS – وسيتم توصيل الجهاز تلقائيًا بـ Kaspersky Security Center بعد عملية النشر.

      بالنسبة إلى أجهزة Samsung Android، يمكن نشر Kaspersky Security for Mobile من خلال وحدة التحكم Samsung KNOX Mobile Enrollment – لتسجيل الأجهزة مع تثبيت الحزمات والتكوين الأولي.

      يمكن نشر الميزات المتقدمة للدفاع عن تهديدات الأجهزة المحمولة (MTD) وإدارتها عبر أنظمة EMM لجهات خارجية – بما في ذلك VMware AirWatch وMobileIron وIBM MaaS360 وSOTI MobiControl.

    • بوابة Self-Service Portal – للمساعدة في تقليل العبء على مسؤولي النظام

      يتضمن Kaspersky Security for Mobile بوابة Self-Service Portal محمية بكلمة مرور تساعد المستخدمين في تنفيذ مجموعة من المهام الإدارية الأساسية بأنفسهم. إذا أراد أحد المستخدمين توصيل جهاز جديد بشبكة الشركة، فإن بوابة Self-Service Portal سترشده عبر العملية – مع ضمان تثبيت الأمن الضروري على الجهاز.

      تمنح البوابة المستخدمين أيضًا حق الوصول إلى ميزات مكافحة السرقة الأساسية – بحيث يمكن للمستخدمين قفل أجهزتهم المفقودة ومحو بياناتها وتحديد موقعها من دون الحاجة إلى طلب المساعدة من أحد مسؤولي النظام.

    • وحدة تحكم مركزية – للمساعدة في إدارة كل الأجهزة

      تتم إدارة الإصدار المحلي من Kaspersky Security for Mobile عبر Kaspersky Security Center – في حين تتم إدارة الإصدار المستند إلى السحابة عبر وحدة التحكم المستندة إلى السحابة. وأي كان اختيارك، ستحصل على الراحة مع وحدة تحكم واحدة تمنح لمسؤولي النظام وصول مركزي إلى الغالبية العظمى من وظائف الأمن.

      تقدم كل وحدة تحكم لمسؤولي النظام "واجهة واحدة" – لإدارة الأمن على الأجهزة المحمولة وأجهزة الكمبيوتر المحمولة وأجهزة الكمبيوتر المكتبية والخوادم والأجهزة الافتراضية والمزيد. لم يكن ليتوفّر هذا المستوى من التكامل لولا تطوير كل تكنولوجيات أمن نقاط النهاية داخل الشركة انطلاقًا من التعليمات البرمجية الأساسية نفسها.

    • مؤشر الحماية – لتقييم مستوى الحماية لكل جهاز

      تشتمل وحدة تحكم Kaspersky Security Center على مؤشر مستوى الحماية الذي يقدم لمسؤولي النظام تقييمًا لمستوى الحماية "سريعًا" لكل جهاز محمول. ويصنّف المؤشر مستوى حماية كل جهاز كمستوى "مرتفع" أو "متوسط" أو "منخفض".

    • التحكم في الوصول المستند إلى الأدوار – للمساعدة في تخصيص المسؤوليات وتقسيمها

      إذا كانت شركتك تدير شبكة كبيرة، فإن ميزة التحكم في الوصول المستند إلى الأدوار يمكن أن تساعدك في تقسيم مسؤوليات إدارة الأمن بين الكثير من المسؤولين. على سبيل المثال، قد ترغب في أن يتولى مسؤول واحد التحكم في أمن نقاط النهاية والأجهزة المحمولة وإدارته، بينما يتولى مسؤول آخر أمن كل الخوادم.

    • دعم متعدد الأنظمة الأساسية – للمساعدة في الحفاظ على أمن المزيد من الأجهزة

      مع توفّر الدعم للأجهزة التي تعمل بنظامَي Android وiOS، يساعدك Kaspersky Security for Mobile في حماية الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية الأكثر رواجًا وإدارتها – كل ذلك من وحدة تحكم إدارية موحّدة.

    كيفية الشراء

    تم تضمين Kaspersky Endpoint Security for Mobile في المنتجات التالية:

    هنا يمكن شراء المنتجات المذكورة أعلاه مقابل اشتراك – مع الحصول على ترخيص شهري مرن. يُرجى مراجعة شريكك المحلي بشأن مدى توفّر الاشتراك في بلدك – والاطلاع على متطلبات النظام ذات الصلة.

  • للاطلاع على المتطلبات الأكثر اكتمالاً وحداثة، يرجى الرجوع إلى قاعدة المعارف.

    • أنظمة التشغيل

      • Android 4.2 – 9.0
      • iOS 10.0 – 12.0

هل تريد معرفة أي حلول الأمن هو المناسب لشركتك؟