عن كاسبرسكي لاب

"نحن نؤمن بأن يكون لدى كل فرد، بدءا من مستخدم الحاسوب في المنزل وانتهاء بالمنظمات والمؤسسات الكبرى والحكومات، القدرة على حماية البيانات التي تهمه بشكل كبير. وسواء أكان الأمر يتعلق بيانات للخصوصية أو الأسرة أو الشؤون المالية أو العملاء أونجاح الشركات أو البنية التحتية الأساسية، فقد ركزنا مهمتنا بشكل كبير على توفير الحماية لجميع تلك البيانات. وقد نجحنا في تحقيق ذلك من خلال تقديم خبرة أمنية والعمل بشكل وثيق مع المنظمات الدولية ووكالات إنفاذ القانون للتصدي لمجرمي الإنترنت، وكذلك وضع التقنيات والحلول والخدمات التي تساعد المستخدم على البقاء في مأمن من جميع تلك التهديدات الإلكترونية

يوجين كاسبرسكي، المدير العام لشركة كاسبرسكي لاب ومؤسسها.

وكاسبرسكي لاب هي واحدة من أكبر الشركات العالمية الأسرع نموا في مجال مكافحة الهجمات الإلكترونية وهي شركة خاصة. تدير الشركة أعمالها في 200 دولة ولها 37 فرعا في 32 دولة. يعمل لدى شركة كاسبرسكي قرابة 3300 متخصص من أصحاب المؤهلات التقنية العالية.    

شركة كاسبرسكي لاب هي شركة عالمية تمتلك رؤية عالمية وتركز على الأسواق الدولية. وبلغ إجمالي الإيرادات غير المدققة IFRS العالمية 619 مليون دولار أمريكي خلال 2015.

تتيح لنا استقلالية الشركة أن نكون أكثر مرونة والتفكير في حلول أمنية بطريقة مختلفة والتصرف بشكل أسرع. نحن دائما نبتكر ونقدم حماية فعالة وصالحة للاستخدام. نفتخر بتقديم الحلول الأمنية الرائدة على مستوى العالم والتي تجعلنا ، بالإضافة إلى كل مستخدم من 400 مليون مستخدم المحميين بإبتكاراتنا و270,000 عميل من عملاء الشركات ، أكثر استعداد ومعرفة بالتهديدات المحتملة.

ويساعدنا التزامنا تجاه عملائنا وحلولنا التكنولوجية المتطورة في الحفاظ على موقع الصدارة في المنافسة. ووفقا لتصنيف أكبر ثلاث شركات أبحاث وهي (جارتنر، اي دي سي وفورستر) فإن كاسبرسكي هي الشركة الرائدة في مجال الحماية الشاملة. وبفضل مكانتنا الراسخة كواحدة من أكبر أربع شركات رائدة في مجال الحلول الأمنية للمستخدمين النهائيين، فإننا نعمل باستمرار على تحسين مكانتنا في السوق.

تشكل حلول أمن نقاط النهاية دائماً محور أعمالنا، وخاصة في قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة. وفي الوقت ذاته، من المتوقع أن تبرز سوق الشركات الكبيرة كإحدى القوى الدافعة والمحفزة لنمونا، وتحديداً في مجال حلول الأمن غير ذات الصلة بنقاط النهاية. ومن المتعارف عليه أن احتياجات عملائنا تتغير تبعاً لتطور مشهد التهديدات. ولذلك، فنحن نعمل دائماً على توسيع محفظة حلول وخدمات الأمن الخاصة بالشركات التي تستمد دعمها من استخبارات التهديدات العالمية التي تقدمها كاسبرسكي لاب.

خبرتنا ومعرفتنا المميزة

يوفر الانتشار السريع للتقنيات الجديدة فرصا جديدة للأشخاص. ومع ذلك ، فإن النتائج والاعتماد المتزايد على تقنية المعلومات يجعل التهديدات الإلكترونية مشكلة عالمية. منذ أن أصبح مجال تكنولوجيا المعلومات يحتل أهمية كبيرة على مستوى العالم ، تضاعفت أيضا الخبرات في مجال أمن تكنولوجيا المعلومات. نراقب جيدا في كاسبرسكي لاب مشهد التهديدات الإلكترونية على مستوى العالم ويتمتع خبرائنا بمعرفة كبيرة وخبرة في التعرف على وتحييد جميع أشكال البرمجيات الخبيثة. تعد خبرتنا الكبيرة ، التي اكتسبناها عبر سنوات في مكافحة التهديدات الكبرى لكتنولوجيا المعلومات، هي أهم ما لدينا.

بحث وتحليل عالمي الخاص بنا يتشكل من نخبة رائدة من خبراء أمنيين يعملون في جميع أنحاء العالم، وتوفر معلومات استخباراتية وأبحاث مهمة في مكافحة التهديدات.

يشتهر الفريق بمعرفة وتحليل التهديدات الأكثر تطورا في العالم، بما في ذلك هجمات التجسس الإلكتروني وهجمات التدمير الإلكتروني مثل "Flame" و"Gauss" و"miniFlame" و"RedOctober" و"NetTraveler" و"Icefog" و"Careto/The Mask، Darkhotel، وريجن وCloud Atlas و Epic Turla وEquation و Duqu2.0غيرها. ولاتخاذ خطوة استباقية لمواجهة أكثر الهجمات الإلكترونية تطورا والتي راقبها فريق البحث والتحليل العالمي في كاسبرسكي، فقد أطلقت الشركة مشروع سجل التهديدات الإلكترونية المستهدفة "Targeted Cyberattack Logbook" لمتابعة أكثر الهجمات الإلكترونية تعقيدا.

حلول أمنية بلا حدود 

أن الجهود المشتركة هي السبيل الأكثر فعالية لمكافحة مجرمي الإنترنت. لذالك السبب،ونحن في شركة نتبادل الخبرات والمعرفة والنتائج الفنية مع المجتمع الأمني في العالم ونحن نعتقد أنه لا توجد حدود لتوفير الأمن.

نحن فخورون بالعمل مع شركات عالمية عملاقة في مجال أمن تكنولوجيا المعلومات، والمنظمات الدولية، ووكالات إنفاذ القانون الوطنية والإقليمية في جميع أنحاء العالم. تشارك شركتنا في تحقيقات مشتركة عن التهديدات الإلكترونية مع شركات مثل أدوبي، وإليان فولت لاب  وديل سيكيور وركس  وكرود سترايك وغيرها. ان شركائنا في مجال تنفيذ القانون تضم منظمة الشرطة الجنائية الدولية "الإنتربول"، جهاز الشرطة الأوروبية (يوروبول)، الوحدة الوطنية لمكافحة الجرائم التقنية التابعة للشرطة الهولندية وشرطة مدينة لندن، وكذلك فرق الاستجابة لطوارئ الحاسب الآلي في جميع أنحاء العالم. بالعمل المشترك، يمكننا ان نكافح الجرائم الإلكترونية  (مثل هجمات Carbanak)، وان نعطل هجمات بوت نت للحرمان من الخدمات (مثل هجمات Simda)، وان نطلق مبادرات جديدة، (مثل "لا فدية")

حلول وخدمات كاسبرسكي لاب

العنصر الأهم في استراتيجية اعمالنا يرتكز في الأساس على بلورة استخبارات التهديدات الرائدة لدينا وتحويلها إلى حلول حماية حقيقية تساعد العملاء على مكافحة التهديدات الإلكترونية القائمة والناشئة.

وتشمل محفظتنا حلولا تناسب مجموعة واسعة من العملاء. نحمي مستخدمي الحاسوب في المنزل والشركات الصغيرة والشركات المتوسطة والمؤسسات من أنواع مختلفة من التهديدات وتزويدهم بأدوات ملائمة لمراقبة وإدارة أمنها.

نحن ندعم مستخدمي الأجهزة في المنازل بتقديم مجموعة واسعة من المنتجات لحماية جميع جوانب حياتهم ضد الجريمة الإلكترونية. إننا ندرك احتياجات الشركات الصغيرة، ولدينا حلول فريدة متعددة الطبقات مصممة خصيصا لهم، وهي تجمع بين سهولة الإدارة والحماية الفاعلة. كما نقوم بتلبية كافة احتياجات المؤسسات الكبيرة من خلال منصتنا الأمنية للشركات التي تساعد في مكافحة جميع أنواع التهديدات الإلكترونية وتكتشف أكثر الهجمات تطوراً وتعقيداً وتستجيب لمختلف الحالات الأمنية مع القدرة على التنبؤ بالتطورات المحتملة في مشهد التهديدات. نحن نقدم مجموعة شاملة من الحلول والخدمات التي تتنوع ما بين حماية كل عقدة مثبتة على شبكة الشركات، بما في ذلك الأجهزة المتنقلة والمحمولة وحماية مراكز البيانات والبيئات الصناعية ككل.

نحن نزود مستخدمي الحاسوب في المنزل بمجموعة واسعة من المنتجات لحماية شاملة من الجرائم الإلكترونية. نقدم للشركات الصغيرة حل أمنيا ​​يسهل استخدامه وإدارته. تتمتع الشركات المتوسطة بحرية لتعزيز أمن نقاط النهاية تلائم عدد من الحلول التي تستهدف الأجهزة المحمولة، وخدمة البريد وخوادم الملفات وأدوات التعاون؛ تلبي احتياجاتها الأمنية المعلوماتية عبر وحدة إدارة مركزية. بالنسبة للشركات الكبرى، ونحن نقدم مجموعة شاملة تمتد من تأمين كل عقدة في شبكة الشركة، بما في ذلك الأجهزة المحمولة وأجهزة الحاسوب النقال، لحماية مراكز البيانات والبيئات الصناعية ككل.

باعتبارنا شركة قائمة على التكنولوجيا فاننا نستثمر بشكل مركز في الابحاث والتطوير لدعم الافكار الابداعية التي نؤمن بها. ولهذا السبب يقوم نحو ثلث المختصين لدينا في قسم الابحاث والتطوير  باعداد وصيانة الحلول الخاصة بنا داخليا،  وهذا امر مهم للغاية لتقديم نهج شامل ومتكامل للحلول الامنية .

تحتل كاسبرسكي لاب باستمرار المراكز الأولى في معظم نتائج الاختبارات المستقلة مقارنة بأي شركات أخرى.

المسؤولية الاجتماعية للشركة ومبادرات العالمية

تظهر مهمتنا ، المتمثلة في نهاية المطاف في إنقاذ العالم، التزام الشركة لجعل الفضاء الإلكتروني أكثر أمانا وحماية أكثر ما يهم الناس. هذه الرؤية توحد الأهداف التجارية للشركة ونهج المسؤولية الاجتماعية للشركات.

شراكاتنا

نسعد دائما للعمل مع الشركات التي تتمتع بقدر كبير من الشغف والحماس مثلنا تماما. ولهذا، ومنذ عام 2010، اختيرت كاسبرسكي لاب لتكون الراعي الرسمي لفريق سباق سكوديريا فيراري الفورمولا واحد. وقد إختارتنا شركة سكوديريا فيراري لتزويدها بحلول أمنية شاملة ومتطورة لتكنولوجيا المعلومات. فمن السهل رؤية الكثير من القواسم المشتركة بين الشركتين حيث أن كلاهما يتنافسون بقوة وملتزمون بتحقيق الريادة التكنولوجية من أجل البقاء في المستقبل. ظهر ذلك جليا منذ ظهور شعار كاسبرسكي لاب على إحدى سيارات فيراري في سباقات الفورمولا وكذلك أطقم السائقين والزي الرسمي للفريق في عام 2012. أعلنت شركة كاسبرسكي لاب في عام 2015 عن استمرار عقد رعايتها لفريق سباق سكوديريا فيراري الفورمولا واحد.

بالإضافة إلى كونها الشركة الراعية لسكوديريا فيراري، تدعم كاسبرسكي عددا من البعثات الجغرافية لبعض من أكثر الأماكن النائية في العالم. في أوائل عام 2012، بدعم من شركة كاسبرسكي لاب، بدأت المستكشفة البريطانية فيليسيتي استون رحلة لمدة 59 يوما ولمسافة 1.700 كيلومترا لتصبح أول امرأة في التاريخ تعبر القارة القطبية الجنوبية بمفردها. في عام 2013، كما دعمت كاسبرسكي لاب جولة استكشاف البراكين " سفن فولكانو اكسبديشن" .

مبادراتنا التعليمية

ونحن نعتقد أن تشجيع الحوار وإطلاق برامج تعليمية هي خطوات أساسية نحو التعاون الدولي في مكافحة الجريمة الإلكترونية. وهذا هو السبب في أننا نخصص في أكاديمية كاسبرسكي سلسلة من المشاريع لدعم المواهب الشابة في أمن تكنولوجيا المعلومات.

References

Gartner, Market Share Analysis: Security Software, Worldwide, 2013. Sid Deshpande, Ruggero Contu, Matthew Cheung, May 22, 2014.

Gartner, Magic Quadrant for Endpoint Protection Platforms, Peter Firstbrook, Eric Ouellet, 01 February 2016

IDC MarketScape: Western European Enterprise Endpoint Security 2012 Vendor Analysis (doc #IS01V, March 2013)

The Forrester Wave™: Endpoint Security, Q1 2013

The company was rated fourth in the IDC Worldwide Endpoint Security Shares, 2014:Success of Vendors’ report (IDC#US40546915, December 2015)