سياسة الخصوصية من Kaspersky Lab لمواقع ويب

تنطبق سياسة الخصوصية هذه على مواقع ويب شركة AO Kaspersky Lab الواقعة في المبنى رقم 3، 39A، ‏Leningradskoe Shosse، موسكو، 125212، وعلى مواقع ويب الاتحاد الروسي والشركات التابعة لشركة Kaspersky (المشار إليها بعبارة "Kaspersky" أو "Kaspersky Lab" أو "نحن") التي تتلقى البيانات وترتبط بسياسة الخصوصية هذه. ولا ينطبق ذلك على مواقع ويب Kaspersky التي لا تعرض سياسة الخصوصية هذه أو ترتبط بها أو التي لديها سياسة خصوصية خاصة بها. ولا ينطبق ذلك أيضًا على خدمات Kaspersky Lab ومنتجاتها إلا في حال ارتباطها بسياسة الخصوصية هذه.

في سياسة الخصوصية هذه، نطلعك على طريقة معالجة بياناتك الشخصية ومستوى الخصوصية الموجود عند استخدام مواقعنا. وكشركة رائدة وخبيرة في مجال حلول الأمن، يحمل كل من أمن البيانات وخصوصيتها أهمية قصوى بالنسبة إلينا. لذلك، نحن ملتزمون باحترام خصوصيتك وحمايتها وبالتعامل مع بياناتك الشخصية بكل سرية. فضلاً عن ذلك، نحن نوصي بزيارة هذا الموقع بشكل منتظم كونه قد يتم تحديث "سياسة الخصوصية" هذه بسبب إمكانية إدخال تعديلات على القانون أو تغييرات على صعيد عملياتنا الداخلية.

لمزيد من المعلومات عن سياسة الخصوصية العالمية في Kaspersky Lab، يُرجى النقر هنا.

تاريخ آخر تحديث: 2017-12-01

1. ماذا تعني البيانات الشخصية؟

"البيانات الشخصية" هي أي معلومات تتعلق بشخص طبيعي معرّف أو قابل للتعريف. إذا لم نتمكن (أو على الأقل ليس من دون قدر غير متناسب من الوقت والجهد) من إيجاد صلة مباشرة إليك شخصيًا، فلا تُعد هذه المعلومات بيانات شخصية.

2. كيف نعالج عادةً بياناتك الشخصية؟

مبدأ عام

بشكل عام، يمكنك زيارة معظم أجزاء محتويات موقعنا على الويب وقراءتها دون تقديم أي بيانات شخصية.

بيانات إحصائية

في إطار عملية استرداد المعلومات التي طلبتها من مواقعنا على الويب، تقوم الخوادم التي نملكها بتخزين بعض البيانات اللازمة لتقديم الخدمات و/أو لغايات إحصائية أو لأغراض أمنية في نموذج مجهول المصدر أو تحت اسم مستعار. وفي هذا السياق، يتم تسجيل معلومات عامة مثل نوع المستعرض أو اسم المجال العائد لك. لا تمكّننا هذه البيانات من استنتاج هويتك. يتم حذف هذه البيانات المجهولة المصدر أو الموجودة تحت اسم مستعار على الفور بعد انتهاء التقييم الإحصائي.

المحتوى المتميز

بغية الوصول إلى مختلف عناصر المحتوى، مثل المستندات التقنية أو مقاطع الفيديو أو التسجيل في أحداث أو الوصول إلى مواد تسويقية مخصصة، سنطلب اسمك وعنوان بريدك الإلكتروني كبيانات إلزامية للوصول إلى هذا المحتوى المتميز ولتزويدك بمعلومات إضافية عن محتويات أخرى. وسيتم استخدام هذه البيانات في مكتب Kaspersky الإقليمي المسؤول عن موقعك بهدف تزويدك بمعلومات إضافية عن المنتجات والخدمات التي قد تحمل أهمية بالنسبة إليك. إن الاشتراك طوعي ويمكنك في أي وقت إلغاء اشتراكك عن طريق النقر فوق رابط إلغاء الاشتراك المضمّن في البريد الإلكتروني. في حال إلغاء الاشتراك، سيتم حذف بيانات تسجيلك ولن تتمكّن من الوصول إلى المحتويات المتميّزة، إلا إذا اشتركت بها مجددًا.

إصدارات تجريبية مجانية

إذا كنت ترغب في اختبار منتجاتنا، فسنطلب منك أيضًا تزويدنا ببيانات عنوان بريدك الإلكتروني واسمك. سيتم استخدام هذه المعلومات لإرسال رمز التنشيط إليك ولتذكيرك بتاريخ انتهاء الفترة التجريبية. قد تتلقى تذكيرًا نهائيًا وعرضًا لشراء ترخيص كامل لغاية 14 يومًا بعد انتهاء الفترة التجريبية. إن الاشتراك في الإصدار التجريبي طوعي ويمكنك في أي وقت سحب موافقتك بالنقر فوق ارتباط إلغاء الاشتراك في البريد الإلكتروني. بعد إلغاء اشتراكك، سنحذف على الفور معلوماتك الشخصية إلا إذا قررت شراء ترخيص كامل.

رسائل إخبارية، وتحديثات مجانية للمنتجات، وعروض خاصة

إذا تسجّلت للحصول عليها وزوّدتنا بعنوان بريدك الإلكتروني واسمك، سنستخدم هذه البيانات لتوفير معلومات إضافية حول المنتجات والخدمات والتحديثات المجانية للمنتجات والعروض الخاصة التي قد تحمل أهمية بالنسبة إليك. إن الاشتراك طوعي ويمكنك في أي وقت إلغاء اشتراكك بالنقر فوق رابط إلغاء الاشتراك المتضمّن في كل بريد إلكتروني يتم إرساله. في حال إلغاء الاشتراك، سيتم حذف اسمك وعنوان بريدك الإلكتروني وسنتوقف عن إرسال هذا النوع من الرسائل الإلكترونية، إلا إذا تسجّلت مجددًا. 

نماذج الاتصال

إذا كنت ترغب في الاتصال بنا مستخدمًا نموذج الاتصال والدعم، فسيُطلب منك تقديم معلومات جهة الاتصال الخاصة بك (حقول الإدخال المميزة بعلامة "*")، التي سنعالجها حصرًا أو نستخدمها حسب الاقتضاء للتواصل معك وتزويدك بالمعلومات التي تريدها. ويمكنك، إذا أردت، تقديم معلومات إضافية (عبر حقول البيانات التي لم يتم وضع علامة "*" بالقرب منها)؛ وسنقوم طبعًا بمعالجة هذه المعلومات بما يتماشى مع كل متطلبات حماية البيانات المعمول بها. وسيتم تحويل هذه البيانات إلى فرق Kaspersky الإقليمية المسؤولة عن موقعك. ستُقدم فرق Kaspersky الإقليمية على استخدام البيانات للتواصل معك.

دردشة ويب الفورية

لدى استخدامك خدمة دردشة ويب الفورية، نقوم بمعالجة بياناتك الشخصية التي زودّتنا بها حصريًا بغرض توفير الخدمة لك والوفاء بالتزاماتنا تجاهك. وبوجه خاص:

  • سنعالج بيانات جلسة الدردشة، مثل عنوان IP ووقت الدردشات وتاريخها بالإضافة إلى بيانات محتوى الدردشة والملفات المحمّلة بهدف تزويدك بالخدمة.
  • فضلاً عن ذلك، سيعالج فريق الدعم محتويات دردشاتك (محفوظات الدردشة) وأي ملفات محمّلة أخرى بهدف مراقبة جودة خدمتنا وتحسينها و/أو فهم الطلبات بشكل أفضل عبر مقارنتها بالدردشات السابقة
  • سنعالج عنوان بريدك الإلكتروني ورمز التنشيط ورقم الترخيص للسماح لوكيل دعم العملاء بالاطلاع على تفاصيل حسابك وتلبية طلبك ولإرسال محتويات دردشاتك إليك

استبيانات رضى العملاء السنوية لمستخدمي الدعم الفني

تجري Kaspersky Lab استبيانًا سنويًا لمستخدمي الدعم الفني بهدف تحسين جودة الخدمة. ولإجراء استبيانات رضى العملاء السنوية، نتلقى المعلومات التالية:

  • عنوان بريدك الإلكتروني الذي يتيح لنا التعرّف عليك كمستخدم في قاعدة بياناتنا وربط آرائك المتوفرة في الاستبيان بجهات الاتصال الخاصة بك وبمحفوظات الطلبات التي أرسلتها إلى فريق الدعم الفني.
  • التقييم الذي وضعته لفريق الدعم الفني والتوصيات التي سيتم استخدامها لتحسين نوعية خدمات فريق الدعم الفني في Kaspersky Lab.

الضرورة القانونية

جديرٌ بالذكر أننا قد نفصح عن معلوماتك الشخصية إذا طلبت منا ذلك الوكالات الحكومية أو المحاكم القضائية أو الأجهزة الأمنية بصورة قانونية، أو بهدف حماية السلامة العامة أو حماية أي شخص أو منع نشاط نعتبره غير قانوني أو إيقافه.

3. كيف نعالج بياناتك الشخصية في مواقع ويب الخاصة؟

My Kaspersky، Kaspersky Small Office Security Management Console، Anti-Theft Web Management وProtect a Friend، التي تشكّل مجتمعةً ما يُسمّى "البوابة"

تسجيل الحساب

بهدف استخدام البوابة والوصول إلى كل وظائفها، يجب عليك إنشاء حساب شخصي. يتطلب منك ذلك تزويدنا بعنوان بريدك الإلكتروني (الذي سيصبح اسم المستخدم الخاص بك) وبكلمة مرور. سنقوم باستخدام هذه المعلومات ومعالجتها حصريًا لتزويدك بخدمات البوابة، إلا إذا اخترت صراحةً استخدامها ومعالجتها لأغراض أخرى (مثل تلقي أخبار مفيدة حول منتجات Kaspersky Lab وخدماتها عبر البريد الإلكتروني).

اربط حسابك بحساب Facebook إذا أردت تسجيل الدخول إلى My Kaspersky باستخدام بيانات اعتماد Facebook.

يُرجى الاطّلاع على سياسة بيانات Facebookللحصول على مزيد من المعلومات عن كيفية تعامل الموقع مع البيانات الشخصية.

إعدادات الحساب وعمليات الشراء

يمكنك مراجعة بيانات حسابك وكلمة المرور وتفضيلاتك أو تحديثها أو تصحيحها أو حتى حذف حسابك في أي وقت باستخدام وظيفة "إعدادات الحساب". فضلاً عن ذلك، ستتمكن من مراجعة محفوظات عمليات الشراء من موفّر المتجر الإلكتروني.

يمكنك أيضًا ربط بطاقة مصرفية في إعدادات الحساب لتسهيل عملية شراء منتجات وخدمات إضافية من Kaspersky Lab. عند تنشيط هذا الخيار، يربط موفّر المتجر الإلكتروني بيانات بطاقتك المصرفية بحسابك ويحفظها لأغراض الطلبات اللاحقة. وستُنشئ Kaspersky Lab رابطًا خاصًا بحساب موفّر المتجر الإلكتروني وتقدّم طلبات الشراء بالنيابة عنك متى كانت صادرة منك. يزوّدنا موفّر المتجر الإلكتروني أيضًا بمعلومات عن تاريخ انتهاء صلاحية بطاقتك المصرفية والرموز الأربعة الأخيرة من رقمها. ولكننا لن نتمكن من الوصول إلى بيانات أخرى من بطاقة ائتمانك المخزّنة من قبل موفّر المتجر الإلكتروني لدينا. سيتم إنشاء الارتباط بحسابك بواسطة الأنظمة الآلية فقط، وذلك بواسطة معرّف مستخدم داخلي وكلمة مرور. ولن تمنحنا بيانات الاعتماد هذه أي إمكانية للوصول إلى بطاقتك المصرفية أو بيانات شخصية أخرى مخزّنة من قبل موفّر المتجر الإلكتروني. يُستخدم معرّف المستخدم الداخلي لتفعيل طلبات الشراء التي تجريها عبر المتجر الإلكتروني.

الأجهزة

بعد التسجيل، ستتمكن من إدارة كل أجهزتك المحمية باستخدام منتجات Kaspersky Lab. يمكنك مثلاً حماية أجهزتك المفقودة أو المسروقة، أو التحقق بسهولة من حالة كل منتجات Kaspersky Lab في كل جهاز، أو حل المشاكل الحالية. للقيام بذلك، يجب عليك توصيل هذه الأجهزة باستخدام وظيفة "الأجهزة". ومن الضروري في هذه الحالة إنشاء رابط بين حساب البوابة والأجهزة التي قمت بتوصيلها. ولن يتم استخدام هذا الرابط إلا بغرض تزويدك بخدمات إدارة "الأجهزة"، إلا إذا اخترت صراحةً استخدامه لأغراض أخرى.

التراخيص

يمكنك إدارة تراخيص منتجات Kaspersky Lab كلها باستخدام وظيفة "التراخيص" إذا أضفت رمز أو رموز التنشيط الصالحة لكل منتج وقمت بتوصيلها بالجهاز الذي يتم استخدامها عليه. وبإمكانك أيضًا اختيار تذكيرك تلقائيًا بالتراخيص التي ستنتهي صلاحيتها قريبًا أو استخدام وظيفة التجديد التلقائي. لن يتم إرسال التذكيرات إليك عبر البريد الإلكتروني إلا إذا فعّلت هذه الميزة صراحةً.

توفير الدعم لمنتجات المستخدمين المنزليين والشركات الصغيرة (عبر بوابة My Kaspersky)

إذا طلبت الدعم من فريق الدعم الفني أو فريق مختبر الفيروسات باستخدام خدمات الدعم، فسنطلب منك تزويدنا بالمعلومات الضرورية لتمكيننا من توفير الدعم لك، كرقم التسجيل/الترخيص، وعنوان البريد الإلكتروني، ومعلومات عن المنتج الذي ترتبط به المشكلة، وأجهزة الحاسوب، والبرنامج، وطبيعة المشكلة التي تواجهها. وبغرض تقديم الدعم لك، قد يكون من المفيد أو حتى من الضروري إرسال الملفات التي طرأت فيها مشاكل عبر وظيفة "التحميل". وقد تحتوي هذه الملفات أيضًا على بيانات شخصية كأسماء الملفات أو بيانات وصفية أو محتويات مرتبطة بهوية شخص ما. ويعود لك دائمًا قرار تحميل الملفات أو عدمه.

موقع ويب Kaspersky Motorsport

منصّة Paddock

لدى التسجيل في منصّة Paddock، سنقوم بمعالجة اسمك الأول واسمك الأخير وعنوان بريدك الإلكتروني واسم المستخدم/كلمة المرور المختارة، وإرسال بريد إلكتروني إليك لتأكيد تسجيلك.

بعد تسجيل دخولك، ستتمكّن من تعديل تفضيلاتك الشخصية وإضافة التعليقات لمستخدمين آخرين. وستكون هذه التعليقات مرئية لكل المستخدمين ما دامت أنظمتنا تعتبرها مناسبة، وسيتم عرض اسم المستخدم الذي اخترته مباشرةً مع تعليقك. نحن نحتفظ بحقنا في تعليق امتيازات التعليقات وفقًا لما نراه مناسبًا وذلك لصالح مستخدمين آخرين لمنصّة Paddock.

يمكنك حذف حسابك في Paddock في أي وقت إذا أردت. وإذا حذفت حسابك، فسنقوم بحذف معلوماتك الشخصية من سجلاتنا خلال 24 ساعة.

سنرسل إليك رسائل بالبريد الإلكتروني لإعلامك بإضافة وظائف جديدة وبتوقيت فتح منصّة Paddock قبل السباقات، كما ستتلقى من وقت إلى آخر رسائل متعلقة بمنتجات نعتقد أنّها مناسبة.

التواصل معنا

عندما تدخل تفاصيلك الشخصية في هذا القسم من موقع ويب، سنرسل إليك بريدًا إلكترونيًا لتأكيد اشتراكك. وبعد تأكيد اشتراكك، سنرسل إليك رسائل إلكترونية بانتظام لإعلامك بآخر أخبار Kaspersky Motorsport. يمكنك تغيير تفاصيلك الشخصية وإلغاء الاشتراك في أي وقت باستخدام الروابط ذات الصلة المضمّنة في كل بريد إلكتروني.

اتصل بنا

عندما تدخل تفاصيلك الشخصية في هذا القسم من موقع الويب، سنرسل إليك بريدًا إلكترونيًا لتأكيد تلقي استفسارك. لن نستخدم تفاصيلك الشخصية من هذا النموذج إلا للرد على استفسارك.

Kaspersky Endpoint Security Cloud

تسجيل الحساب

بهدف استخدام Kaspersky Endpoint Security Cloud والوصول إلى كل وظائفه، يجب عليك إنشاء حساب شخصي. يتطلب منك ذلك تزويدنا بعنوان بريدك الإلكتروني (الذي سيصبح اسم المستخدم الخاص بك) وبكلمة مرور. سنقوم باستخدام هذه المعلومات ومعالجتها حصريًا لتزويدك بخدمات Kaspersky Endpoint Security Cloud، إلا إذا اخترت صراحةً استخدامها ومعالجتها لأغراض أخرى (مثل تلقي أخبار مفيدة حول منتجات Kaspersky Lab وخدماتها عبر البريد الإلكتروني).

إعدادات الحساب

يمكنك مراجعة بيانات حسابك وكلمة المرور وتفضيلاتك أو تحديثها أو تصحيحها أو حتى حذف حسابك في أي وقت باستخدام وظيفة "إعدادات الحساب".

الأجهزة

بعد التسجيل، ستتمكن من إدارة كل الأجهزة المحمية باستخدام منتجات Kaspersky Lab في Kaspersky Endpoint Security Cloud. يمكنك مثلاً حماية أجهزتك المفقودة أو المسروقة، أو التحقق بسهولة من حالة كل منتجات Kaspersky Lab في كل جهاز، أو حل المشاكل الحالية. وللقيام بذلك، يجب عليك توصيل هذه الأجهزة باستخدام وظائف Kaspersky Endpoint Security Cloud. ومن الضروري في هذه الحالة إنشاء رابط بين حسابك والأجهزة التي قمت بتوصيلها. لتتمكّن من بدء إدارة الأجهزة عبر Kaspersky Endpoint Security Cloud، يجب عليك أولاً اتخاذ كل الخطوات اللازمة للامتثال للقوانين المعمول بها والمرتبطة باستخدام خدمات Kaspersky Endpoint Security Cloud. فضلاً عن ذلك، يجب عليك تعديل إعدادات وظيفة Kaspersky Endpoint Security Cloud حسب الاقتضاء للتوافق مع حالة الاستخدام. للمزيد من التفاصيل، يُرجى مراجعة الوثائق على الإنترنت.

لضمان تشغيل Kaspersky Endpoint Security Cloud، تقوم الأجهزة المُدارة بنقل البيانات إلى خادم الإدارة. للاطلاع على قائمة البيانات التي جمعها Kaspersky Endpoint Security Cloud على الأجهزة المُدارة، يُرجى مراجعة القسم "معلومات عن توفير البيانات".

Kaspersky Security for Microsoft Office 365

تسجيل الحساب

بهدف استخدام Kaspersky Security for Microsoft Office 365 والوصول إلى كل وظائفه، يجب عليك إنشاء حساب شخصي يتطلب منك تزويدنا بعنوان بريدك الإلكتروني واسم الشركة وكلمة المرور. يمكنك استخدام حساب Kaspersky Endpoint Security Cloud. لن نستخدم هذه المعلومات أو نعالجها إلا لتزويدك بخدمة Kaspersky Security for Microsoft Office 365، ما لم تختر صراحةً استخدامها ومعالجتها لأغراض أخرى (مثل تلقي أخبار مفيدة حول منتجات Kaspersky Lab وخدماتها عبر البريد الإلكتروني). سيتم استخدام عنوان البريد الإلكتروني الذي حددته أثناء التسجيل لتلقي إشعارات مرتبطة بتوفير خدمة Kaspersky Security for Microsoft Office 365، بما في ذلك إعلامك بعدم توفّر الخدمة أو انتهاء صلاحية الفترة التجريبية أو إطلاق التحديثات.

إعدادات الحساب

يمكنك مراجعة بيانات حسابك وكلمة المرور وتفضيلاتك أو تحديثها أو تصحيحها أو حتى حذف حسابك في أي وقت باستخدام وظيفة "إعدادات الحساب".

تكوين الخدمة

إنّ خدمة Kaspersky Security for Microsoft Office 365 مدمجة مباشرةً مع Office 365، ما يتطلب الوصول إلى Exchange Online.

في حال اخترت التكوين التلقائي، فستطالبك الخدمة ببيانات اعتماد Global Admin. لا تحفظ الخدمة هذه البيانات بأي شكل من الأشكال، إنما تستخدمها لأغراض التكوين الأولي ولدى إنشاء حساب خاص لحماية البريد الإلكتروني.

أما إذا اخترت التكوين اليدوي، فلن تُطلب منك بيانات اعتماد Global Admin وسيتم إنشاء الحساب المخصص لحماية البريد الإلكتروني يدويًا من قبل المسؤول.

تشغيل الخدمة

أثناء التشغيل، تتلقى خدمة Kaspersky Security for Microsoft Office 365 رسائل نصية وعناصر أخرى (اجتماعات، مهام، وغيرها) يجب فحصها، وتتم معالجتها وفقًا لإعدادات الحماية. لا تحفظ Kaspersky Security for Microsoft Office 365 الرسائل النصية أو العناصر التي تتطلب فحصًا في بنيتها التحتية.

تتوفر قائمة البيانات التي يمكن لخدمة Kaspersky Security for Microsoft Office 365 الوصول إليها بالإضافة إلى البيانات التي يتم جمعها أثناء تشغيل الخدمة في القسم "معلومات حول توفير البيانات".

الدعم

إذا طلبت الدعم من فريق الدعم الفني أو فريق مختبر الفيروسات باستخدام خدمات الدعم الفني، فسنطلب منك تزويدنا بالمعلومات الضرورية لنتمكن من مساعدتك، كرقم التسجيل/الترخيص، وعنوان البريد الإلكتروني، وبيانات المنتج والخدمة المرتبطة بها المشكلة، ومعلومات عن أجهزة الحاسوب وبرامجها، وطبيعة المشكلة التي تواجهها. وبغرض تقديم الدعم لك، قد يكون من المفيد أو حتى من الضروري إرسال الملفات التي طرأت فيها مشاكل عبر وظيفة "التحميل". قد تحتوي هذه الملفات أيضًا على معلومات شخصية، كمعلومات خاصة بالمستخدم أو بيانات وصفية أو محتويات أو أسماء ملفات تعرّف عن هويتك. ويعود لك دائمًا قرار تحميل الملفات أو عدمه.

Kaspersky Lab VirusDesk

إنّ Kaspersky VirusDesk عبارة عن صفحة ويب مصممة خصيصًا لفحص الملفات وعناوين URL بحثًا عن الفيروسات وتزويدك بنتائج الفحص، وبالتالي مساعدتنا في تحسين أساليب الكشف لضمان مصلحتك القصوى وتوفير معلومات إضافية أيضًا حول أي من الملفات أو عناوين URL التي قد تكون في الواقع:

أ) ضارة ولكن برنامج مكافحة الفيروسات من Kaspersky Lab لم يكتشفها و/أو لم يصنّفها كضارة ("مصابة")، أو

ب) نظيفة ولكن برنامج مكافحة الفيروسات من Kaspersky Lab صنّفها كضارة عن طريق الخطأ ("تنبيه زائف").

لذلك، يتيح لك Kaspersky VirusDesk تحميل ملف (يصل حجمه لغاية 50 ميجابايت) على خوادمنا أو تزويدنا بعنوان URL للتحقق ممّا إذا كانت مصابة بالبرامج الضارة وللسماح لخبرائنا في Kaspersky Anti-Virus Lab بإجراء فحوصات وتحاليل إضافية للمحتويات المعنية.

إننا، في Kaspersky Lab، نحترم رغبتك في حماية معلوماتك الشخصية. ولذلك، سنقوم بجمع واستخدام المعلومات الشخصية المطلوبة فقط للتشغيل الكامل لعمليات Kaspersky Virus Desk.

تعود كل القرارات لك بشأن تزويدنا أو عدم تزويدنا بالبيانات الشخصية . ومع ذلك، تجدر الإشارة إلى أنّه في حال لم ترغب في توفير المعلومات اللازمة، فلن تتمكّن من استخدام Kaspersky Virus Desk. على سبيل المثال، إذا احتوى الملف الذي تريد تحميله للفحص على بيانات شخصية، فستتحمل وحدك مسؤولية التقييم واتخاذ القرار بما يخص استعدادك لمشاركة هذه البيانات معنا وما إذا كان يحق لك بذلك. سنستخدم في Kaspersky Lab هذه البيانات فقط بغرض فحصها وتحليلها للتحقق من احتمال إصابتها بالبرامج الضارة، ولكن لا يمكننا تحمل المسؤولية بشأن حقك بمشاركتها معنا من الأساس.

إذا كنت تريد تلقي التعليقات بشأن إصابة معلوماتك المحتملة بالبرامج الضارة، فيمكنك إدخال عنوان بريدك الإلكتروني بعد النقر فوق "أريد تلقي نتائج الفحوصات عبر البريد الإلكتروني". سنستخدم عنوان بريدك الإلكتروني لتزويدك بهذه النتائج وبخدمات دعم العملاء بالاستناد إلى طلباتك السابقة.

Kaspersky CompanyAccount

تسجيل الحساب

لاستخدام CompanyAccount والوصول إلى كل ميزاته، عليك إنشاء ما يلي:

  • حساب شخصي
  • حساب خاص بشركتك، ما لم ينشئه أحد زملائك في فترة سابقة

يستوجب ذلك تزويدنا بعنوان البريد الإلكتروني الخاص بالشركة (الذي سيصبح اسم المستخدم الخاص بك)، وكلمة مرور، والاسم الأول والاسم الأخير، واسم الشركة والبلد، وترخيص الشركة لاستخدام تطبيقات Kaspersky Lab. سنقوم بمعالجة هذه المعلومات واستخدامها فقط بغرض تزويدك بخدمات CompanyAccount ودعمها الفني، إلا إذا اخترت صراحةً أن يتم معالجتها واستخدمها لأغراض أخرى. وبعد انتهاء التسجيل، سيتم ربط حسابك الشخصي بحساب شركتك.

إذا تم إنشاء حساب شركتك مسبقًا، فستُرسَل معلومات التسجيل (الاسم الأول والاسم الأخير وعنوان البريد الإلكتروني الخاص بالشركة) إلى مسؤول CompanyAccount في شركتك. يتمّ عادة تعيين دور المسؤول للموظف الأول الذي يقوم بتسجيل الشركة والحساب الشخصي.

إعدادات الحساب

يمكنك بأي وقت عرض كلمة المرور ومعلومات حسابك وتحديثها وتصحيحها أو حذف حسابك على علامة التبويب "حسابي". بعد حذف حسابك، سيتم تخزين بياناتك من قبل Kaspersky Lab بهدف تحسين مستوى خدمة العملاء، ولكن سيتم حظر إمكانيتك من الوصول إلى CompanyAccount باستخدام ذلك الحساب.

وسيتمكن مسؤول CompanyAccount في الشركة من تغيير إعدادات حسابك وإعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بك.

إذا كنت أنت مسؤول CompanyAccount في شركتك، فلديك إمكانية تحرير الحسابات الشخصية لكل زملائك وحظر حساب الشركة كله (ستبقى حسابات الموظفين الشخصية في النظام).

التراخيص

يمكنك إضافة تراخيص منتجات Kaspersky Lab ومراجعتها في علامة التبويب "التراخيص" المتوفرة في CompanyAccount الخاص بك (رموز التنشيط أو الملفات الرئيسية لكل منتج). ستتم إضافة الترخيص الذي تم توفيره أثناء التسجيل تلقائيًا إلى حسابك CompanyAccount الخاص بالشركة.

لن يتم تخزين الملفات الرئيسية فعليًا في CompanyAccount. يقوم النظام فقط بتخزين سجل حول ترخيص شركتك.

ويمكن لكل موظف في الشركة يملك حسابًا شخصيًا مرتبطًا بحساب CompanyAccount الخاص بالشركة الوصول إلى قائمة التراخيص.

أما مسؤول CompanyAccount، فيستطيع إزالة تراخيص شركتك عبر حذفها من القائمة.

العقود

إذا قامت شركتك بشراء خدمات إضافية لدعم العملاء، فستتمكن بعد تسجيل عملية الشراء من عرض قائمة خدمات المشتريات في علامة التبويب "العقود".

ستكون قائمة العقود متوفرة لموظفي الشركة الذين يتمتعون بحق استخدام الخدمة المدفوعة عند وقت الشراء. وسيتلقى هؤلاء الأشخاص تلقائيًا إشعارات حول انتهاء صلاحية العقد.

طلبات دعم العملاء

إذا تواصلت مع فريقَي دعم العملاء أو مختبر مكافحة الفيروسات للحصول على الدعم عبر CompanyAccount، فقد نطلب منك تقديم معلومات نحتاج إليها لمساعدتك. على سبيل المثال، يمكن أن يشمل ذلك معلومات حول المنتج المرتبط بطلبك أو أجهزة الحاسوب أو شبكة شركتك أو البرامج أو طبيعة المشكلة التي تواجهها. فضلاً عن ذلك، قد يكون من المفيد أو حتى من الضروري أن ترسل لنا الملفات التي تواجه مشكلة فيها أو الملفات التي تحدد تكوين الكمبيوتر أو الشبكة الخاصين بك. ويمكنك القيام بذلك باستخدام خيار "إرفاق الملفات" في نموذج الطلب. قد تحتوي هذه الملفات على معلومات خاصة بالمستخدم أو بيانات وصفية أو محتويات أو أسماء ملفات تعرّف عن هويتك. يعود دائمًا القرار لك في ما يخص تحميل هذه الملفات أو عدمه. إذا أردت تحميل الملفات، فيُرجى الاطلاع على أنظمة توفير البيانات المتوفرة في صفحة تحميل الملفات.

وبهدف اختيار قسم دعم العملاء المناسب لطلبك، سنستخدم معلومات عن تراخيص شركتك والبلد وربما لغة الواجهة المحددة في حساب CompanyAccount.

قد يتمكن زملاؤك من الوصول إلى طلباتك إذا قام مسؤول حساب CompanyAccount بتغيير الإعدادات المناسبة يدويًا (يستطيع المسؤول عرض الطلبات تلقائيًا). إنّ الوصول إلى الطلبات غير محدود من ناحية الوقت، ولكن قد يتم حذف الملفات المحمّلة بعد ستة أشهر من إغلاق طلبك.

بوابة الشركاء في Kaspersky Lab

نطلب منك معلومات شخصية عندما تتقدّم بطلب شراء أو تسجّل منتجًا أو تطلب خدمة أو تجيب على استطلاع رأي أو تدخل في مسابقة أو تراسلنا أو تشترك في النشاطات الأخرى على موقعنا. على سبيل المثال:

  • إذا تقدّمت بطلب شراء عبر إنترنت، سيُطلَب منك توفير المعلومات الضرورية من أجل استكمال المعاملة، مثل اسمك وعنوانك ورقم بطاقة ائتمانك.
  • إذا طلبت الحصول على الدعم الفني عبر البريد الإلكتروني أو الهاتف، سنطلب منك توفير المعلومات الضرورية من أجل استكمال المعاملة، مثل رقم التسجيل/ الرخصة والمعلومات حول أجهزة الحاسوب والبرنامج وطبيعة المشكلة التي تواجهك.

يعود لك أن ما إذا أردت المتابعة أم لا في أي نشاط يتطلّب معلومات شخصية. ومع ذلك، يُرجى الأخذ بالاعتبار أنّك في حال لم ترغب في توفير المعلومات المطلوبة، فلن تتمكّن من استكمال المعاملة.

نستخدم المعلومات الشخصية بالطرق التالية:

  • لتزويدك بالمعلومات حول التنبيهات من الفيروسات وترقيات المنتج والمنتجات الجديدة والخدمات والرسائل الإخبارية ورسائل البريد الإلكتروني الإعلامية والبحوث حول الأفكار لابتكار منتجات جديدة أو لإدخال التحسينات إليها
  • لمساعدتنا في ابتكار محتوى يتناسب مع احتياجاتك
  • لتزويدك بعروض خاصة بـ Kaspersky قد تهمّك
  • لمساعدتنا في ابتكار منتجات وخدمات محسّنة لتلبية احتياجاتك
  • لتمكينك من شراء المنتجات وتنزيلها والوصول إلى الخدمات أو المشاركة في نشاطات تختارها
  • لمساعدتك في العثور بسرعة على المعلومات عن البرامج أو الخدمات أو المنتجات التي تهمّك

تحتفظ Kaspersky Lab بخدمات الموردين الخارجيين لتزويدنا بالخدمات. وقد يتم استخدامها لتوزيع المنتجات أو توفير الدعم الفني أو معالجة الطلبات. على الموردين أن يحافظوا على السرية التامة لمعلومات العملاء الشخصية وأمنها واستخدام المعلومات الشخصية بالنيابة عن Kaspersky Labs فقط دون أي غرض آخر.

4. مبادئ شركة Kaspersky المتعلقة بحماية البيانات

تم تصميم مواقعنا على الويب أساسًا بطريقة تحدّ من معالجة البيانات الشخصية إلى أدنى مستوى. في بعض الحالات، نضطر إلى إرسال بياناتك الشخصية إلى جهات خارجية بسبب المتطلبات القانونية المعمول بها. وهذا هو الحال على سبيل المثال عندما يكون هناك سبب للاشتباه في جريمة أو إساءة استخدام موقعنا على الويب.

قد نتعامل مع موفري خدمات خارجيين لتوفير بعض الخدمات. وبقدر ما يحتاج موفرو الخدمات الخارجيون إلى الوصول إلى البيانات الشخصية، نضمن أن يتم حدّ هذا الوصول بالنطاق اللازم لتقديم الخدمة المعنية. علاوة على ذلك، يجب على موفري الخدمات الخارجيين بالطبع الامتثال لكل أنظمة حماية البيانات المعمول بها.

5. هل نستخدم ملفات تعريف الارتباط أو مكوّنات إضافية للشبكات الاجتماعية؟

نحن نستخدم أنواعًا مختلفة من ملفات تعريف الارتباط (ملفات نصية صغيرة يتم وضعها على جهازك):

  • ملفات تعريف ارتباط إدخال المستخدم
  • ملفات تعريف ارتباط المصادقة
  • ملفات تعريف ارتباط إعلانات الجهة الخارجية
  • ملفات تعريف ارتباط تحليلات الطرف الأول
  • ملفات تعريف ارتباط تتبع المكوّن الإضافي الاجتماعي

يمكنك تكوين إعدادات المستعرض بطريقة يتم فيها حظر ملفات تعريف الارتباط أو يمكن لنظامك أن يُعلمك في كل مرة يريد فيها موقع ويب تعيين ملف تعريف ارتباط. مع ذلك، يُرجى الانتباه إلى أن حظر ملفات تعريف الارتباط قد يمنعك من استخدام كل وظائف موقعنا على الويب.

نستخدم كذلك أنواعًا مختلفة من "المكوّنات الإضافية للشبكات الاجتماعية".

يمكنك العثور هنا على قائمة بملفات تعريف الارتباط مضمّنة في مواقع ويب وعلى جدول يتضمّن تفسيرات عن المكوّنات الإضافية للشبكات الاجتماعية التي نستخدمها.

6. حماية البيانات في ما يتعلق بالشركاء والروابط

تحتوي مواقع الويب التابعة لنا على روابط متعددة للشركات التي تربطنا بها علاقات عمل، وخاصةً موفر خدمة متجر ويب Digital River. لن نتحمّل بأي حال من الأحوال مسؤولية الامتثال لمتطلبات حماية البيانات ذات الصلة باستخدام مواقع ويب شركائنا. للحصول على معلومات بشأن حماية البيانات عند زيارة مواقع الويب تلك، يُرجى الرجوع إلى سياسات الخصوصية الخاصة بموقع ويب الشركات المعنية.

8. كيف نحمي بياناتك الشخصية؟

يتم تخزين البيانات الشخصية التي نتلقاها على خوادم محمية بشكل خاص. يتم تقييد الوصول إلى عدد محدود من الأشخاص المرخص لهم الذين يحتاجون إلى إذن الوصول من أجل إدارة مواقعنا على الويب أو ضمان تشغيلها بشكل صحيح، لا سيّما في ما يتعلق بمجال الدعم التقني. نعتمد إجراءات إدارية ومادية وإلكترونية بمستويات قياسية لحماية المعلومات الشخصية المُرسلة إلينا عبر وصول غير مصرّح به. ونقوم بتشفير عملية إرسال كل المعلومات الشخصية باستخدام تقنية طبقة المقابس الآمنة (SSL) ونخزّنها فقط في مراكز بيانات آمنة.

9. ما هي حقوقك في ما يختّص ببياناتك الشخصية؟

يمكنك الوصول إلى ملفك الشخصي وتغييره عبر تسجيل الدخول إلى حسابك.

بناءً على طلبك، سنبلغك عن البيانات الشخصية الخاصة بك التي قمنا بتخزينها والهدف (الأهداف) وراء ذلك. في حال أقدمنا في أي وقت على تخزين بيانات خاطئة عنك على الرغم من الجهود التي نبذلها لتخزين بيانات دقيقة وحديثة فقط، سنقدم على تصحيحها فور معرفتنا بذلك أو بناءً على طلبك.

في هذه الحالات، يُرجى التواصل معنا.

إذا كنت تريد حذف بياناتك الشخصية أو إلغاء الموافقة الممنوحة لبعض عمليات معالجة بياناتك الشخصية، فيُرجى التواصل معنا متّبعًا الطريقة نفسها. يمكنك أيضًا حذف معلومات حسابك من خلال تأكيد هذا الإعداد في ملف تعريفك أو تشغيل وظائف محددة تم توفيرها في مواقع ويب الخاصة بكل منها.

في حال تعذّر حذف بياناتك الشخصية لأسباب تقنية أو قانونية، فسنعمد إلى حظر البيانات المناسبة بدلاً من ذلك.

10. كيف يمكنك التواصل معنا؟

في حال كانت لديك أي أسئلة أو اقتراحات بشأن حماية بياناتك الشخصية التي تتم معالجتها في ما يتعلق باستخدام مواقعنا على الويب، فيُرجى التواصل معنا.