• 44% من مستخدمي الانترنت في الإمارات وقعو ضحية الهجمات الإلكترونية

    ‎24 Apr, 2017 - أخبار الشركة

    قامت شركة كاسبرسكي لاب بتحديث مؤشر كاسبرسكي للأمن الالكتروني "Kaspersky Cybersecurity Index"، وهو مجموعة من المؤشرات التي تمكن مستخدمي الإنترنت في جميع أنحاء العالم من تقييم مستوى المخاطر. يظهر مؤشر النصف الثاني من عام 2016 اتجاها إيجابيا حيث يتزايد عدد الأشخاص الذين يشعرون بالقلق إزاء أمنهم والمستعدين لحماية أنفسهم من التهديدات الالكترونية.

    Read More >
  • المؤسسات المالية تتكبد خسائر بنحو مليون دولار أمريكي لكل حالة اختراق أمني واحدة

    ‎16 Apr, 2017 - النشرات الصحفية

    تشهد التكاليف المرتبطة بالهجمات الإلكترونية المستهدفة للقطاع المالي ارتفاعاً تصاعدياً بالنظر إلى ما تتعرض إليه المؤسسات من تهديدات متطورة على نحو متزايد.

    Read More >
  • كاسبرسكي لاب تكتشف الجهات الفاعلة وراء هجمات الفدية الخبيثة الموجهة حصراً ضد الشركات

    ‎11 Apr, 2017 - Virus News

    اكتشف باحثو كاسبرسكي لاب اتجاهاً جديداً مثيراً للقلق يتمثل في أن المزيد من مجرمي الإنترنت يحولون انتباههم من شن الهجمات ضد المستخدمين الأفراد إلى شن هجمات الفدية الخبيثة الموجهة ضد الشركات. وقد تم رصد ما لا يقل عن ثماني عصابات إلكترونية مشاركة في تطوير ونشر شيفرة برمجية الفدية الخبيثة. وقد ضربت الهجمات بداية المؤسسات المالية في جميع أنحاء العالم. كما صادف خبراء كاسبرسكي لاب حالات بلغت قيمة المبالغ المطالب دفعها كفدية من قبل مجرمي الإنترنت إلى أكثر من نصف مليون دولار.

    Read More >
  • البحث عن بداية التهديدات المتقدمة المستمرة: هجوم عمره 20 عاما لا يزال مؤثراً

    ‎06 Apr, 2017 - Virus News

    أدت هجمات التجسس السيبراني Moonlight Maze إلى إحداث صدمات في الولايات المتحدة في أواخر التسعينات - بعد عقدين من الزمن، كشف الباحثون عن أدوات الهجوم الأصلية ووجدوا صلة إلى بينها وبين الهجمات المستمرة الحديثة

    Read More >
  • مطاردة "Lazarus": تقفّي أثر عصابة إلكترونية خطيرة لمنع عمليات سطو هائلة تستهدف أرصدة البنوك

    ‎05 Apr, 2017 - Virus News

    نشرت كاسبرسكي لاب نتائج تحقيقاتها التي استمرت لأكثر من عام حول نشاط "Lazarus" – وهي عصابة إلكترونية خطيرة يزعم أنها المسؤولة عن سرقة 81 مليون دولار من بنك بنغلاديش المركزي في العام 2016.

    Read More >
  • كاسبرسكي لاب تحصد سلسلة من جوائز AV-TEST في عدة فئات

    ‎02 Apr, 2017 - Corporate News

    تم تصنيف كاسبرسكي لاب في أعلى قائمة الاختبارات في عام 2016، بعد حصولها على سلسلة من جوائز "الأفضل في فئتها" لمنتجات أمن نقطة النهاية للأعمال التجارية الصغيرة حسب أحدث جولة من المراجعات التي قام بها معهد أمن تكنولوجيا المعلومات المستقل، AV-TEST. وتعد تلك الجوائز شهادة على امتياز نهج HuMachine الفريد الذي تتبعه كاسبرسكي لاب لمواجهة تهديدات الأمن السيبراني، والذي يمزج بين أعمال البشر والتعلم الآلي لأنظمة الكشف عن البرمجيات الخبيثة المبتكرة المؤتمتة.

    Read More >
  • بيانات المستخدمين الحساسة في الإمارات معرضة للخطر نتيجة ضعف حماية البيئة الرقمية

    ‎29 Mar, 2017 - Virus News

    إن الكم الهائل والمتزايد من المعلومات المخزنة على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر يجعل الأجهزة الرقمية الحديثة عرضة للمخاطر نتيجة ضعف حماية البيئة الرقمية. كشفت دراسة* جديدة أجريت مؤخراً من قبل كاسبيرسكي لاب بأن وجهات نظر وآراء المستخدمين تجاه حماية وصيانة التطبيقات المثبتة على أجهزتهم يجعل بياناتهم الحساسة المخزنة على أجهزة الكمبيوتر وأجهزتهم اللوحية على وجه الخصوص، عرضة للتهديدات الأمنية.

    Read More >
  • الخسارة التجارية الحقيقية بفعل الهجمات الإلكترونية تصل إلى 861 ألف دولار لكل حادث أمني

    ‎27 Mar, 2017 - Virus News

    بكلف حادث الأمن السيبراني الواحد في وقتنا الحالي المؤسسات الكبيرة بمبلغ 861,000 دولار في المتوسط، بينما تكون تكلفته على الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم 86,500 دولار. والأمر الذي يثير القلق أكثر، هو تكلفة استرداد المعلومات الذي يزيد بشكل كبير حسب وقت الاكتشاف. وتُرغم الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم إلى إنفاق تكلف أكبر بنسبة 44٪ للتعافي من الهجمات المكتشفة بعد أسبوع أو أكثر من حدوث الاختراق الأولي، مقارنة مع الهجمات التي يتم رصدها في غضون يوم واحد. بينما تتكبد المؤسسات الكبيرة تكلفة بنسبة 27٪ في نفس الظروف. هذه هي النتائج الرئيسية لتقرير كاسبرسكي لاب "قياس الأثر المالي لأمن تكنولوجيا المعلومات على الشركات" استنادا إلى استبان حول "مخاطر أمن تكنولوجيا المعلومات للشركات¬1" لعام 2016.

    Read More >
  • كاسبرسكي لاب تدعم أول بينالي القطب الجنوبي، رحلة فنية تضمن مشاركين من

    ‎26 Mar, 2017 - Corporate News

    انضم يوجين كاسبرسكي، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة كاسبرسكي لاب، إلى أول بينالي يقام في القطب الجنوبي من خلال رحلة إبداعية جمعت بين الفنانين والعلماء ومبتكري وسائل التقنية من جميع أنحاء العالم لاستكشاف ورسم مستقبل ثقافي عالمي للقطب الجنوبي. تدعم كاسبرسكي لاب بقوة، مشروع تنظيم رحلة للمشاركين في البينالي مدتها 12 يوما من الأرجنتين إلى القطب الجنوبي والعودة. يعتبر كل مشارك في الرحلة شاهد عيان ومساهم في عملية الإبداع الفني. ومن بين الفنانين الذين ينضمون إلى بينالي القطب الجنوبي الفنان عبد الله السعدي من دولة الإمارات العربية المتحدة.

    Read More >
  • حل "Kaspersky Industrial CyberSecurity" يعزز حماية البنية التحتية لشبكات الطاقة حول العالم

    ‎20 Mar, 2017 - Product news

    أعلنت شركة كاسبرسكي لاب عن توفر حلها الجديد (Kaspersky Industrial CyberSecurity) لشبكات الطاقة الكهربائية حول العالم، وهو مجموعة من وسائل التقنية المتقدمة صممت خصيصا لشركات الطاقة وتم تصنيعها على أساس مجموعة حلول شركة كاسبرسكي لاب لحماية البنية التحتية الصناعية.

    Read More >