Press Releases & News | Kaspersky Lab
  • "Dvmap": برمجية خبيثة تستهدف نظام "أندرويد"، مزودة بتقنية جديدة للتحكم بالأجهزة واكتشفت في متجر "Google Play"

    ‎14 Jun, 2017 - أخبار الفيروسات

    اكتشف خبراء كاسبرسكي لاب حصان طروادة جديد غير اعتيادي ينتشر في متجر "Google Play". وبإمكان حصان طروادة الجديد هذا المعروف باسم "Dvmap" الحصول على صلاحية الوصول إلى الجذر في أجهزة الهواتف المتنقلة بنظام "أندرويد"، كما يمكنه أيضا التحكم بالجهاز عن طريق حقن الكود البرمجي الخبيث في مكتبة النظام. وفي حال نجح في ذلك، يقوم مباشرة بحذف بيانات الوصول إلى الجذر، مما يساعد على تجنب اكتشافه. يذكر أن حصان طروادة الذي أبلغ عن وجوده لـشركة "Google"، قد تم تحميله من متجر "Google Play" أكثر من 50 ألف مرة منذ مارس2017. كما أبلغت كاسبرسكي لاب عن اكتشاف حصان طروادة لـشركة "Google"، وتم الآن إزالته من المتجر.

    Read More >
  • "مركز أبوظبي للأنظمة الإلكترونية والمعلومات" يوقع مذكرة تعاون مع شركة كاسبرسكي لاب

    ‎12 Jun, 2017 - أخبار الأعمال

    أبوظبي، 8 يونيو 2017: وقع "مركز أبوظبي للأنظمة الإلكترونية والمعلومات"، الجهة الحكومية المعنية بالاشراف على أجندة تكنولوجيا المعلومات والاتصال في إمارة أبوظبي، مذكرة تعاون وشراكة استراتيجية مع شركة "كاسبرسكي لاب"، الشركة العالمية الرائدة في مجال الأمن الإلكتروني وأمن المعلومات، وذلك بهدف تعزيز التعاون بين الشركة و84 جهة حكومية في أبوظبي وبالشكل الذي يسهم في توفير حلول تقنية متطورة لشركاء المركز الاستراتيجيين تحت مظلة حكومة أبوظبي الإلكترونية، وبما يسهم في تمكين هذه الجهات وتعزيز أدائها.

    Read More >
  • كاسبرسكي لاب وإنجازات تبرمان اتفاقية تعاون مشترك في مجال الأمن الإلكتروني

    ‎11 Jun, 2017 - أخبار الشركة

    أبرمت كاسبرسكي لاب، الشركة العالمية الرائدة في مجال تقديم حلول الأمن الإلكتروني مذكرة تفاهم مع شركة "إنجازات لنظم البيانات" (إنجازات)، الشركة الرائدة إقليمياً في مجال حلول مراكز البيانات الآمنة والخدمات المدارة، والمملوكة بالكامل لشركة المبادلة للاستثمار (مبادلة) . وفي إطار هذه الاتفاقية، سيتعاون الطرفان معاً لتطوير شراكة مرتقبة في مجالات أمن تكنولوجيا المعلومات الصناعية والدفاع الإلكتروني وغيرها من الحلول والمنتجات الأخرى.

    Read More >
  • نخبة فناني الدي جي يتسابقون لتأليف مقاطع موسيقية تعكس صوت السلامة استعداداً لطرحها في مهرجان "ستارموس 2017"

    ‎08 Jun, 2017 - أخبار الشركة

    كاسبرسكي لاب تعلن عن فتح باب التصويت للجمهور لاختيار اجمل الألحان الموسيقية من إبداع كبار العازفين والموسيقيين

    Read More >
  • أداة مكافحة فيروسات الفدية المجانية تحقق أعلى النتائج في الاختبارات المستقلة ليبرهن أن جميع الشركات تستطيع حماية نفسها من الهجمات مشابهة لفيروس "وانا كراي

    ‎07 Jun, 2017 - أخبار المنتجات

    اضطرت الشركات من جميع الأحجام إلى متابعة فيروس الفدية "وانا كراي" وهو يضرب جميع أنحاء العالم في مايو 2017. وقد ضربت هذه السلالة الجديدة المروعة من البرامج الضارة مئات الآلاف من المؤسسات عبر استغلال نقاط الضعف الحرجة في أنظمة تكنولوجيا المعلومات في أكثر من 150 بلدا. وفي الوقت الذي كانت تعمل فيه الشركات على تقييم ما يمكن القيام به لحماية نظمها، قامت شركة إم آر جي إفيتاس (MRG Effitas) بعمل اختبار دل على أن الحصول على المساعدة في متناول جميع الشركات، بغض النظر عن ميزانية أمن تكنولوجيا المعلومات لديها.

    Read More >
  • كاسبرسكي لاب و"AVL Software and Functions" تبرمان اتفاقية تعاون لتطوير حلول الأمن الإلكتروني للسيارات

    ‎05 Jun, 2017 - أخبار الشركة

    هناك عدد متزايد من خصائص المركبات التقنية، مثل فحص السيارات عن بعد وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والمعلومات الترفيهية، التي تستخدم قنوات الاتصال بين المركبات والسحابة الحاسوبية أو غيرها من البنى التحتية الإلكترونية. ومع أن تبادل البيانات من وإلى السيارة يتيح الكثير من الفرص التكنولوجية الجديدة، إلا أن هذه القنوات تتحول بشكل متسارع إلى أهداف للهجمات الإلكترونية. وفي ظل المخاطر المتنامية المتمثلة في اختراق السيارات وتهديد سلامتها وخصوصيتها وقيمها المالية، أصبح هناك ضرورة ملحّة لاتخاذ إجراءات منهجية ومؤسسية وتقنية لضمان حماية جميع خصائص المركبات.

    Read More >
  • غالبية سكان الإمارات يشاركون معلوماتهم الشخصية على الإنترنت

    ‎31 May, 2017 - أخبار الفيروسات

    أصبح تبادل المعلومات أو الصور من خلال مواقع التواصل الاجتماعي مثل "فيسبوك" و"إنستجرام" يمثل نمط حياة آخر للكثيرين. إلا أن أحد الأبحاث التي أجرتها كاسبرسكي لاب كان قد كشف عن حجم البيانات الشخصية التي يتم تبادلها من خلال المواقع العامة. يظهر البحث أن غالبية الأفراد في دولة الإمارات العربية المتحدة يتبادلون معلوماتهم على الإنترنت، وتمثل الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بأطفالهم نسبة 83٪، بينما تمثل مقاطع الفيديو الخاصة والحساسة وصور الآخرين نسبة 56٪ من تلك المعلومات المتبادلة. تزداد هذه العادات السيئة انتشارا بين جيل الشباب الأصغر سناً الذين يضعون قدراً هائلاً من المعلومات الشخصية الخاصة بهم في متناول الغرباء.

    Read More >
  • زيادة هجمات برمجيات الفدية الخبيثة على الأجهزة المتنقلة إلى أكثر من ثلاثة أضعافها في الربع الأول من عام 2017

    ‎28 May, 2017 - أخبار الفيروسات

    لا يظهر الكابوس الذي يعيشه العالم من هجمات برمجيات الفدية الخبيثة أي علامة على التباطؤ، مع ارتفاع حجم هجمات برمجيات الفدية الخبيثة على الأجهزة المتنقلة إلى أكثر من ثلاثة أضعاف (3,5 ضعفا) خلال الأشهر القليلة الأولى من العام، وفقا للتقرير الصادر عن كاسبرسكي لاب حول البرمجيات الخبيثة للربع الأول من عام 2017. بلغ عدد ملفات برمجيات الفدية الخبيثة على الأجهزة المتنقلة التي تم اكتشافها 218,625 برنامجا خلال ربع العام، مقارنة بعدد 61,832 برنامجا في الربع السابق، حيث مثلت أسرة برنامج "Congur" أكثر من 86٪ من البرمجيات التي تم اكتشافها، كما واصلت برمجيات الفدية الخبيثة التي تستهدف جميع الأجهزة والأنظمة والشبكات في النمو، حيث ظهرت هناك 11 أسرة تشفير "Cryptor" جديدة وعدد 55,679 من البرمجيات المعدلة الجديدة في الربع الأول من العام.

    Read More >
  • كاسبرسكي لاب تطرح منصة "Kaspersky Fraud Prevention Cloud" بإمكانية التعلم الآلي وتحليل البيانات الكبيرة لتوفير حماية متطورة ومتعددة القنوات

    ‎24 May, 2017 - أخبار الشركة

    طرحت كاسبرسكي لاب مؤخراً حل "Kaspersky Fraud Prevention Cloud" الجديد المصمم لمساعدة الشركات في مواجهة المخاطر الناشئة عن الأنشطة الاحتيالية عبر خدمات الإنترنت سريعة النمو. وإلى جانب احتوائه على حلول مكافحة الاحتيال لنقاط النهاية والأجهزة المتنقلة ضمن منصة "Kaspersky Fraud Prevention"، جُهّز المنتج الجديد بمجموعة من التقنيات القائمة على السحابة والمصممة لحماية البنوك والمؤسسات المالية وموردي برامج الولاء والهيئات الحكومية من الهجمات الاحتيالية. وتشمل هذه قاعدة بيانات عالمية إحصائية تتبّع موثوقية وتحليل أداء الجهاز وتحليل بيئة التشغيل والتحليل السلوكي ومعلومات التعريف البيومترية "Biometric" واكتشاف البرامج الخبيثة الصامتة "Clientless".

    Read More >
  • 24-of-uae-users-only-update-apps-on-their-devices-when-they-are-forced-to

    ‎21 May, 2017 - النشرات الصحفية

    يعود السبب في تنامي الفوضى الرقمية إلى الاستخدام الهائل للتطبيقات والتقدم المحرز في مجال توسيع حجم التخزين على الأجهزة. غير أن تجاهل البعض لتحديث هذه التطبيقات يجعل الأجهزة عرضة للتهديدات الأمنية. ويكشف تقرير كاسبرسكي لاب الجديد عن حجم مشكلة الفوضى الرقمية الحقيقي الناشئة في أوساط مستخدمي الإنترنت حول العالم.

    Read More >