Press Releases & News | Kaspersky Lab
January 30, 2017

إطلاق المنصة الأكثر طلباً للتدريب على محاكاة الحماية الأمنية التفاعلية عبر الإنترنت من كاسبرسكي لاب

كاسبرسكي لاب تعلن عن توفر منصة التدريب على محاكاة الحماية الأمنية التفاعلية عبر الإنترنت من كاسبرسكي (KIPS Online).

كاسبرسكي لاب تعلن عن توفر منصة التدريب على محاكاة الحماية الأمنية التفاعلية  عبر الإنترنت من كاسبرسكي (KIPS Online). وتشكل هذه القناة إضافة قيّمة لمنصة كاسبرسكي للتدريب على محاكاة الحماية الأمنية التفاعلية  المباشرة - من دون الاتصال بالإنترنت - (KIPS Live) المتوفرة مسبقاً وتحظى بمكانة مرموقة من حيث كفاءتها في التدريب على الأمن الإلكتروني. وكلا الإصدارين، سواء (KIPS Online) و(KIPS Live) يوفران برامج تدريب قائمة على استخبارات الأمن العملية والقابلة للتنفيذ لمسؤولين تنفيذيين رفيعي المستوى من مختلف الشركات العالمية.

وتوفر منصة (KIPS Online) توعية شاملة وتصورات حقيقية وعملية حول جوانب الأمن الإلكتروني، وذلك عندما يكون هناك حاجة ماسة إليها لتقديمها إلى مسؤولي الإدارة العليا في الشركات الكبيرة. صممت منصة محاكاة الحماية الأمنية التفاعلية  من كاسبرسكي (KIPS) استناداً إلى خبرة كاسبرسكي لاب المكتسبة على مدى 20 عاماً في مجال حلول الأمن الإلكتروني، مما يجعلها قادرة على معالجة اثنين من أهم تحديات الوعي لدى مسؤولي الإدارة العليا وهما: الحاجة لجعل الشخص المعني على استعداد لمواجهة حالات الاختراق الأمني بسرعة وقدرة تفاعلية عالية والأمر الثاني يتمثل في ضيق الوقت.

وقال سلافا بوريلن، مدير برنامج التوعية الأمنية في كاسبرسكي لاب، "إن برامج التوعية حول الأمن الإلكتروني للشركات تتطلب المعرفة والإلمام بالتهديدات وسيناريوهات الهجمات والوسائل اللازمة لتفادي التعرض لحالات الاختراق الأمني. إلا أنه فيما يتعلق بمستويات الإدارة العليا، فإن العامل الأكثر أهمية للاستجابة للحالات الأمنية بنجاح والتخفيف من تداعياتها واضرارها يتمثل في روح العمل الجماعي. ونحن بدورنا، وضعنا هذا في عين الاعتبار عندما بدأنا بتصميم منصة محاكاة الحماية الأمنية التفاعلية  من كاسبرسكي (KIPS)، وذلك عن طريق اختيار أسلوب خارج عن المألوف باستخدام ألعاب مسلية ولكنها وثيقة الصلة بجوانب الحماية الأمنية ولا تستغرق أكثر من ساعتين فقط. نحن لا نهدف إلى تدريب المدراء على مشهد التهديدات، إذ إننا لا نريد استبدال مسؤولي الأمن. وبالتالي، فإن الهدف الذي تحققه منصة محاكاة الحماية الأمنية التفاعلية  من كاسبرسكي (KIPS) هو تعليم المدراء على كيفية التعاون بشكل أفضل في حال وجود تهديد أمني وتوفير الأموال التي يتم إنفاقها على تكاليف استرجاع البيانات بعد حالات الاختراق. وباستخدام منصة (KIPS Online) نتمكن من توفير المرونة المطلوبة في عملية التدريب وكذلك القدرة على إشراك مسؤولي الإدارة العليا على نطاق الشركات الكبرى متعددة الجنسيات."

ووفقا لاستطلاع مخاطر أمن تكنولوجيا المعلومات للشركات (Corporate IT Security Risks) الذي أجرته كاسبرسكي لاب، أقرت 51% من الشركات أنه من الصعب تحديد العائد على الاستثمار عندما يتعلق الأمر بأمن تكنولوجيا المعلومات. لذا، فإن الاستجابة السريعة والمنسقة على مستوى مسؤولي الإدارة العليا، تلعب دوراً مهماً في توفير تكاليف حماية بنية أمن تكنولوجيا المعلومات، كما أن من أحد الأهداف الرئيسية لمنصتي (KIPS Live) و(KIPS Online) هو إظهار هذه الإمكانات. وأثناء التدريب يتم تكليف المشاركين بتشغيل منشأة تفاعلية، ويكمن الهدف من إشراك الفرق المختلفة في الحفاظ على سلامة الوضع المالي للشركة أثناء التعامل مع تحديات الأمن الإلكتروني. وينطوي سيناريو اللعبة على تحديات واقعية تتخطى نطاق الحالات التي يواجهها المشغلون في العالم الحقيقي."

وقبل طرح المنصة رسمياً على النطاق العالمي في ديسمبر 2016،  قامت كاسبرسكي لاب بتنظيم بطولة (KIPS Online) العالمية دعت إليها عملاء من الشركات ووسائل الإعلام حول العالم، وبلغ عدد المشاركين في البطولة 270 فريقا من 40 دولة. وكانت هذه بمثابة التجربة العملية الرئيسية لاختبار مزايا منصة (KIPS Online) والتي حققت نجاحاً منقطع النظير. كما أثبتت (KIPS Winter Series) إمكانات منصة (KIPS Online) وقدرتها على جذب عدد كبير من الفرق (بلغ عدة مئات من الأشخاص). إن هدف كاسبرسكي لاب هو نشر الوعي، ولهذا تتوفر هناك تجهيزات ووسائل خاصة لمزودي خدمات الأمن ومؤسسات أخرى لإجراء دورات تدريبية بشكل مستقل.

إن منصة (KIPS Online) ومنصة (KIPS Live) هما جزء من مجموعة خدمات التوعية الأمنية المنضوية تحت خدمات كاسبرسكي لاب، ويمكن طلبهما عن طريق كاسبرسكي لاب وبائعين حول العالم. لمعرفة المزيد حول منصة محاكاة الحماية الأمنية التفاعلية من كاسبرسكي (KIPS)، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني للشركة (corporate website)، أو الرجوع إلى الوصف التفصيلي (detailed description) في المدونة. وبإمكانكم معرفة المزيد عن بطولة (KIPS Winter Series) بزيارة مدونة يوجين كاسبرسكي.

Related خبار الشركة Articles