content/ar-ae/images/repository/isc/2019-images/Selecting-Cyber-Security-Vendor.jpg

شركتك تنمو وكذلك الأعمال غير المنجزة، بشكل خاص تلك المتعلقة بالأمن الإلكتروني. تواجه الشركات من كل الأحجام والأنواع مخاطر أمن أكبر مع نموّها وتزايد عدد موظفيها وتوسّع البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات فيها. لمواكبة التهديدات المتطورة، يلجأ الكثير من أصحاب الشركات إلى شركات خارجية للمساعدة في حماية أنظمتها من المهاجمين الإلكترونيين.

 يُعدّ توظيف مستشار في الأمن الإلكتروني أو شركة كبيرة قرارًا مهمًا ومكلفًا. تريد أن تتخذ قرارًا فعالاً وأن تحصل على عائد جيد على الاستثمار. يستطيع الشريك الجيد في الأمن الإلكتروني اتخاذ الكثير من التدابير لحماية شركتك، ولكن لم يتم إنشاء كل الشركات بالتساوي. قيّم المورّدين على أساس بيانات اعتمادهم والمقاربات التي يعتمدوها على المدى الطويل وفي الوقت الحقيقي. إليك بعض من العوامل الأكثر أهمية التي يمكن أن تساعدك في تقييم مورّدي الأمن الإلكتروني.

الخبرة والتدريب والشهادات

يجب أن تتوفّر هذه العوامل الثلاثة مع بعضها. تريد شركة تقدّم خدمات لتعزيز الأمن الإلكتروني لديها موظفين حصلوا على شهادات متقدمة في الأمن واكتسبوا سنوات من الخبرة في العمل. نظرًا إلى طبيعة الأمن الإلكتروني المتقلبة، فيُعدّ إرسال الشركة موظفيها بانتظام إلى دورات تدريبية ميزة مهمة جدًا. اطلب من كل شركة تقديم أدلة على بروتوكولات التدريب لديها، وما إذا كان الموظفون الذين سيعملون لحسابك يتمتعون بالتدريب والمهارات التالية:

  • اختبار الاختراق
  • العلوم الجنائية الرقمية
  • أمن ICS/‏SCADA
  • تصميم معلومات الأمن وإدارة الأحداث (SIEM) وتطبيقها

في ما يلي بعض الأسئلة الإضافية التي ينبغي طرحها:

  • ما هي مقاربتك تجاه المعلومات المتعلقة بالتهديد الإلكتروني؟
  • هل تنتمي لأي مجموعات للتوعية حول الأمن الإلكتروني؟
  • هل تنشر شركتك أي مستندات تقنية؟

 ابحث عن الشركات التي يملك الموظفون لديها الشهادات التالية:

البرامج التدريبية للموظفين

هل تقدّم الشركة التي تجري مقابلة معها تدريبًا داخليًا لموظفيك لمساعدتهم في اتخاذ قرارات أذكى عند استخدام الإنترنت؟ لن تقوم شركة الأمن الإلكتروني الجيدة بتطوير برامج تدريبية فحسب، بل ستلجأ أيضًا إلى اعتماد ميزات مبتكرة للمساعدة في التحذير من الهجمات الضارة المحتملة. تتضمن الميزات على سبيل المثال تحذيرات البريد الإلكتروني المتعلقة بالمرسلين الخارجيين أو الرسائل الخارجية التي تحتوي على روابط أو مرفقات.

 إجراءات المراقبة في الوقت الحقيقي

يراقب أفضل المحترفين في مجال الأمن الإلكتروني الأنظمة على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع باستخدام أحدث التقنيات. ويلتزمون أيضًا بانتظام بإجراء اختبارات للاختراق للتعرّف على نقاط ضعف النظام. ينبغي عليهم الجمع بين التدريب والإرشادات بالاستناد إلى نتائج هذا الاختبار لتزويد مؤسستك بموارد موسّعة.

الأمن الشامل

يمكن أن يكون التخصص أمرًا جيدًا في بعض المجالات. عندما يتعلق الأمر بالأمن الإلكتروني، فأنت بحاجة إلى شركة أو مزوّد يتمتع بخدمات واسعة النطاق. تجنّب الشركات التي تركّز جهودها الأمنية على نوع واحد من التهديدات أو بيئة الإنترنت. لا يمكن لهذه الشركات توفير الحماية الشاملة التي تحتاج إليها للحفاظ على أمن بياناتك وأنظمتك بفعالية.

يتيح لك فهم الأساليب والميزات التي تعتمدها شركة الأمن الإلكتروني الجيدة اتخاذ قرارات أفضل لحماية شركتك. إن أفضل الشركاء في مجال الأمن الإلكتروني هم الذين يحبون التعلّم ويستطيعون تطبيق الأبحاث والمهارات وتوصيلها إلى مؤسستك بالكامل.

المقالات والروابط ذات الصلة:

مخاطر أمن إنترنت الأشياء

أمن إنترنت الأشياء

ما هو التهديد المستعصي المتقدم؟

 ما هو الأمن الإلكتروني؟

 ما هي الجرائم الإلكترونية: المخاطر والوقاية

كيفية تجنّب معظم أنواع الجرائم الإلكترونية

المنتجات:

أمن المؤسسات

الأمن الإلكتروني الحقيقي

Kaspersky Hybrid Cloud Security

علام يجب أن تبحث عند اختيار شركة تقدّم خدمات لتعزيز الأمن الإلكتروني

شركتك تنمو وكذلك الأعمال غير المنجزة، بشكل خاص تلك المتعلقة بالأمن الإلكتروني. تواجه الشركات من كل الأحجام والأنواع مخاطر أمن أكبر مع نموّها وتزايد عدد موظفيها وتوسّع البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات فيها. لمواكبة التهديدات المتطورة، يلجأ الكثير من أصحاب الشركات إلى شركات خارجية للمساعدة في حماية أنظمتها
Kaspersky Logo