عالم آمن بلا حدود

التعاون هو أفضل السبل لبناء عالم أكثر أمانًا ومحاربة مجرمي الإنترنت بنجاح. إننا نعتقد أنه لا توجد حدود تعيق إتاحة الأمن، ولهذا، نشارك مجتمع الأمن في العالم خبراتنا ومعارفنا والنتائج التقنية التي نتوصل إليها. لقد تعاونت شركتنا في مجال التحقيقات مع شركات كبرى مثل "أدوبي" و"إيلين فولت لابز" و"نوفيتا" و"كراود سترايك"، و"أوبن دي إن إس" وغيرها. وعلاوة على ذلك، أدرجت مايكروسوفت كاسبرسكي في قائمة المساهمين الأساسيين في إصلاح الثغرات الأمنية.

إننا فخورون بالتعاون في مجال مكافحة الجريمة الإلكترونية مع شركات الأمن التقني الرائدة، والمنظمات الأمنية الدولية، ووكالات إنفاذ القانون الوطنية والإقليمية، في جميع أنحاء العالم.

وفي هذا السياق، تتعاون كاسبرسكي مع منظمة الشرطة الجنائية الدولية (الإنتربول) في الحرب المشتركة ضد الجريمة الإلكترونية. وتقدّم الشركة للمنظمة دعمًا وتدريبًا للموارد البشرية والتدريب وتزودها بالمعلومات المتعلقة بالتهديدات بشأن أحدث أنشطة الجريمة الإلكترونية حول العالم. وتشمل قائمة الشركاء الآخرين في مجال إنفاذ القانون، على سبيل المثال لا الحصر، شرطة مدينة لندن، ووحدة الجرائم التقنية الفائقة في الشرطة الهولندية، ووحدة الجرائم الرقمية في مايكروسوفت، فضلًا عن عدد من فرق الاستجابة لطوارئ الحاسوب وهيئات الشرطة بجميع أنحاء العالم.

ومن خلال توحيد الجهود، يمكننا المساعدة في مكافحة الجرائم الإلكترونية (كما في عملية Carbanak)، وتعطيل شبكات البوتات الإجرامية (مثل Simda)، وإطلاق مبادرات (مثل No More Ransom، بالتعاون مع أكثر من 100 شريك داعم من القطاعين العام والخاص). ونشارك كذلك في التحقيقات المشتركة حول التهديدات الإلكترونية ونجري تدريبًا لمختصين في الأمن الإلكتروني ولهيئات شرطة عالمية. وقد أدى التعاون بين الشرطة الهولندية وكاسبرسكي إلى القبض على مشتبه بهم في هجمات CoinVault الشهيرة لطلب الفدية.

ومنذ يونيو 2019، أصبحت كاسبرسكي شريكًا في مبادرة "التحالف من أجل الأمن الإلكتروني" الألمانية التي أطلقها المكتب الفيدرالي الألماني لأمن المعلومات، الذي أصبح بفضل الشراكة مخوّلًا بالاستفادة من خبراتنا في تعزيز القدرة على درء المخاطر في مواجهة الجرائم الإلكترونية في ألمانيا.

كذلك فإننا ننخرط في النقاشات الدائرة بهدف تطوير مبادرات الأمن الإلكتروني ومعاييره من خلال عضوياتنا في عدد من المجموعات الاستشارية (مثل منظمة معايير اختبارات البرمجيات الخبيثة). كما أننا نحظى بعضوية مبادرات ومنظمات مثل "تأمين المدن الذكية" و"اتحاد الإنترنت الصناعية"، نظرًا لسعينا المستمر للتصدي لتحديات الأمن الإلكتروني التي يواجهها العالم الحديث اليوم.