فريق الإدارة

يوجين كاسبيرسكي

المدير التنفيذي

يوجين كاسبيرسكي

المدير التنفيذي

يوجين كاسبرسكي خبير أمن إلكتروني مشهور عالميًا ورائد أعمال ناجح. وهو مؤسس مشارك لشركة Kaspersky والرئيسي التنفيذي لها، وتعد الشركة أكبر بائع يخضع للملكية الخاصة يوفر حلول الأمن الإلكتروني في العالم.

بدأ يوجين حياته المهنية في مجال الأمن الإلكتروني في عام 1989، مع اكتشاف فيروس \"Cascade\" وإزالته بنجاح. وأصبح عمله المستمر في تطوير وحدات تنظيف البرامج الخبيثة الأساس لقاعدة بيانات مكافحة الفيروسات الخاصة بشركة Kaspersky. واليوم، يقف يوجين في طليعة مفهوم الحصانة الإلكترونية، حيث يضمن أمأن كل الأنظمة المتصلة من خلال تصميمها.

أندريه تيكونوف

مدير العمليات

أندريه تيكونوف

مدير العمليات

تم تعيين أندريه كمدير للتشغيل في Kaspersky في يناير 2012. وهو مسؤول بحكم منصبه عن الوظائف الإدارية الشاملة، أي الشؤون المالية والموارد البشرية وتكنولوجيا المعلومات وعمليات العمل.

وقبل أن بشغل منصبه الحالي، شغل أندريه عدة مناصب إدارية أولى في Kaspersky. في مارس 2009 تم تعيينه ككبير موظفي الإعلام بعد أن شغل منصب المدير الفني في الشركة لمدة خمس سنوات. وقبل ذلك كان رئيس قسم التطوير في Novell منذ العام 2002 على إثر نجاحه في منصب مدير المشروع.

يعمل أندريه في قطاع تكنولوجيا المعلومات منذ العام 1989، عندما بدأ مسيرته المهنية في معهد بحوث تابع لوزارة الدفاع الروسية، وتمت ترقيته إلى رتبة مُقدّم. تخرّج أندريه مع التميّز من الأكاديمية العسكرية في كييف.

أندريه إفريموف

رئيس تطوير الأعمال

أندريه إفريموف

رئيس تطوير الأعمال

يتولى أندريه إفريموف، الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا سابقًا، المسؤولية عن كل من التطوير التقني ونتائج أعمال الشركة.

انضمّ أندريه إلى Kaspersky عام 2004 كمحلل للنظام. ويتمتع بخبرة 14 عامًا اكتسبها في قسم الأبحاث والتطوير في الشركة، حيث تمت ترقيته من منصب رئيس مجموعة التطوير ليصبح مدير البنية التحتية السحابية وتطوير الويب. وقبل أن يصبح الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا، أمضى ثماني سنوات من العمل بشكل مركّز على التقنيات المستندة إلى السحابة، وساهم بشكل كبير في إنشاء محفظة واسعة من منتجات وخدمات Kaspersky وتطويرها.

ويتولّى أندريه كرئيس تنفيذي للتكنولوجيا مسؤولية التطوير الاستراتيجي لمحفظة منتجات Kaspersky والتميّز التكنولوجي والقيادة في مجالات اكتشاف التهديدات المتقدمة وحماية البيئات السحابية وأمن نقاط النهاية من الجيل التالي. ويتولى كذلك مسؤولية شفافية منتجات Kaspersky وتقنياتها ومرونتها في التعامل مع مخاطر سلسلة التوريد، في إطار مبادرة الشفافية العالمية لشركة Kaspersky.

حصل أندريه على شهادة في نظم معالجة المعلومات والتحكم الآلي من جامعة باومان موسكو التقنية الحكومية.

إيغور تشيكونوف

رئيس القسم القانوني

إيغور تشيكونوف

رئيس القسم القانوني

انضم إيغور إلى Kaspersky في عام 1998 ليصبح رئيس القسم القانوني. وهو مسؤول بحكم منصبه عن الإشراف القانوني لكل أنشطة الشركة. وتخضع لإدارته أقسام Kaspersky مثل قسم التحقيق في حوادث الكمبيوتر وقسم الأمن وقسم مراقبة الملكية الفكرية.

تخرج إيغور من معهد الاقتصاد والقانون في موسكو ويحمل شهادة دكتوراه في القانون من جامعة موسكو التابعة لوزارة الشؤون الداخلية في الاتحاد الروسي.

وقبل الانضمام إلى Kaspersky، شغل إيغور عدة مناصب في كل من وزارة الشؤون الداخلية، والصناعة، والنفط والطاقة، والنقل في الاتحاد الروسي.

مارينا ألكسيفا

مديرة دائرة الموارد البشرية

مارينا ألكسيفا

مديرة دائرة الموارد البشرية

تم تعيين مارينا ألكسيفا كمديرة لقسم الموارد البشرية في Kaspersky في أغسطس 2012. وهي مسؤولة عن وظائف الموارد البشرية الشاملة، مثل التوظيف، والتدريب والتطوير، والتعويض والمنافع، والإدارة.

وانضمت مارينا إلى Kaspersky في يناير 2008 كنائب لمدير قسم الموارد البشرية.

تتمتع مارينا بأكثر من 15 سنوات من الخبرة في مجال الموارد البشرية، بما في ذلك قطاع التكنولوجيا. وقبل الانضمام إلى Kaspersky، عملت في شركة T-Systems CIS‏ (Deutsche Telekom AG) وبنك يوني كريديه وتمت ترقيتها من مديرة قسم الموارد البشرية إلى مناصب إدارية عليا.

تخرّجت مارينا من الأكاديمية الرئاسية الروسية للاقتصاد الوطني والإدارة العامة في الشمال الغربي، وتخصصت في مجال إدارة الأشخاص وعلم النفس التنظيمي كدراسة عليا ثانية.

إيلينا ميلينوفا

رئيسة قسم الشؤون المالية

إيلينا ميلينوفا

رئيسة قسم الشؤون المالية

في يوليو 2020، تم تعيين إيلينا ميلينوفا رئيسة قسم الشؤون المالية في الشركة. وهي مسؤولة عن العمليات المالية الكاملة والمشتريات وإدارة المساحات المكتبية والدعم الإداري داخل الشركة. وتركز إيلينا أيضًا على إجراء المزيد من التطوير الاستراتيجي لقطاع الأعمال العالمي في Kaspersky وتحقيق الأهداف المالية للشركة.

تتمتع إيلينا ميلينوفا بخبرة مهنية واسعة في العديد من الصناعات، بما في ذلك البيع بالتجزئة والاستثمار والسيارات والاستشارات في الشركات الروسية والدولية الكبيرة. وعملت قبل الانضمام إلى Kaspersky مديرًا ماليًا لدى أكبر شركات البيع بالتجزئة للغذاء في روسيا، Magnit وX5 Retail Group؛ وشركة الاستثمار المتنوع، Marathon Group؛ وأكبر شركة لصناعة الشاحنات في روسيا، KAMAZ.

تخرجت إلينا في أكاديمية توغلياتي للإدارة (TAOM) بدرجة في مجال الخدمات المصرفية والمالية في عام 2000. وبدأت في العام نفسه حياتها المهنية في روسيا.

ألكسي دومنديريك

مستشار الشركة

ألكسي دومنديريك

مستشار الشركة

يتولى ألكسي منصب مستشار الشركة في Kaspersky.

وانضم ألكسي إلى يوجين كاسبرسكي في مركز KAMI لتكنولوجيا المعلومات في عام 1991 ومن ثم شارك في تأسيس Kaspersky في عام 1997. وكان مسؤولاً في بدايات المشروع عن تطوير المنتجات. وفي وقت لاحق، انتقل تركيز مسؤوليته إلى محرك مكافحة الفيروسات، ثم إلى تطوير التكنولوجيا.

تخرّج ألكسي من معهد موسكو للطيران في العام 1988، وعمل بعدها لسنوات عدة كمهندس كمبيوتر في أحد معاهد علم الصواريخ السوفياتية.

دانييل بورشيف

نائب الرئيس التنفيذي للاستراتيجية والاقتصاد

دانييل بورشيف

نائب الرئيس التنفيذي للاستراتيجية والاقتصاد

تم تعيين دانييل بورشيف نائبًا للرئيس التنفيذي للتنمية الاستراتيجية والاقتصاد في مارس 2017. ويتولى من خلال هذا الدور مسؤولية القضايا الاستراتيجية الاقتصادية طويلة الأجل، وتطوير المجال الاقتصادي العالمي للشركة والتدقيق الداخلي لأعمالها.

وقبل ذلك، كان يعمل في منصب المدير المالي في Kaspersky منذ أغسطس 2012، وشغل دانييل قبل أن يتولى منصبه الحالي منصب نائب المدير المالي ومدير الشؤون المالية والإدارية في المقر الرئيسي لشركة Kaspersky. وقبل ذلك، ترأس قسم الشؤون المالية في شركة Kaspersky لروسيا وبلدان رابطة الدول المستقلة ودول البلطيق.

وقبل انضمامه إلى Kaspersky في عام 2000، عمل دانييل في عدد من شركات التدقيق والاستثمار والبنوك. تخرج في جامعة موسكو الحكومية بدرجة في الاقتصاد.

أنتون إيفانوف

رئيس قسم التكنولوجيا

أنتون إيفانوف

رئيس قسم التكنولوجيا

ويرأس أنتون إيفانوف قسم البحث والتطوير في الشركة.

انضمّ أنتون إلى Kaspersky عام 2011 كمحلل للبرامج الضارة. وعمل لمدة خمس سنوات كمحلل أول للبرامج الضارة في مجموعة الكشف الاستكشافي في الشركة. في عام 2016، بدأ أنتون قيادة فريق الاكتشاف السلوكي. وكان التركيز الرئيسي للفريق على حماية العملاء بشكل استباقي من أنواع مختلفة من تهديدات البرامج الضارة، بما في ذلك برامج طلب الفدية. في عام 2018، أصبح أنتون رئيس فريق الأبحاث واكتشاف التهديدات المتقدمة، المسؤول عن أبحاث هجمات التهديدات المتواصلة المتقدمة (APT) وتحسين جودة منتجات اكتشاف الهجمات المضادة للاستهداف. في عام 2019، تم تعيينه كنائب رئيس لأبحاث التهديدات المسؤول عن الإشراف على عدد من المهام المهمة استراتيجيًا في الشركة، بما في ذلك ترقية وتنمية فريق أبحاث التهديدات في Kaspersky وبناء مجموعة التقنيات في الشركة.

يفغينيا نوموفا

نائب الرئيس التنفيذي لأعمال الشركات ونائب رئيس تطوير الأعمال، للشؤون التجارية

يفغينيا نوموفا

نائب الرئيس التنفيذي لأعمال الشركات ونائب رئيس تطوير الأعمال، للشؤون التجارية

تم تعيين يفغينيا نوموفا نائب الرئيس التنفيذي لأعمال الشركات، وتتولى قيادة قسم أعمال الشركات في Kaspersky. بالإضافة إلى ذلك، اضطلعت بدور نائب رئيس تطوير الأعمال، للشؤون التجارية.

تعمل يفغينيا في الشركة منذ عام 2009؛ وتتولى منذ يناير 2020 منصب نائب الرئيس لشبكة المبيعات العالمية.

تخرجت يفغينيا بمرتبة الشرف في جامعة أوليانوفسك الحكومية الفنية في مدينة أوليانوفسك في روسيا بدرجة الماجستير في الإدارة. وفي عام 2008، حصلت على ماجستير إدارة الأعمال في الإدارة الاستراتيجية من جامعة كينغستون. وبعد عام واحد، تخرجت يفغينيا في جامعة بليخانوف الاقتصادية الروسية في موسكو بروسيا بدرجة الدكتوراه في العلوم الاقتصادية.

ميخائيل غربر

نائب الرئيس التنفيذي لأعمال المستهلكين

ميخائيل غربر

نائب الرئيس التنفيذي لأعمال المستهلكين

انضم ميخائيل غربر إلى Kaspersky في عام 2004 كمهندس اختبار متدرب في قسم مراقبة الجودة. وشارك خلال حياته المهنية مع الشركة في تطوير العديد من منتجات الأعمال الموجهة للمستهلكين وتبادل الأعمال بسن الشركات كمحلل أنظمة. تولى قيادة إدارة تحليل النظام، وتولى مؤخرًا مسؤولية مركز إدارة برامج البحث والتطوير. في عام 2018، أصبح رئيس تطوير منتجات الأعمال الموجهة للمستهلكين، وكان مسؤولاً عن تطوير جميع منتجات الأعمال الموجهة للمستهلكين من Kaspersky لأنظمة التشغيل Windows وMac وAndroid وiOS. تخرج ميخائيل في معهد موسكو للطيران بدرجة في آلات الحوسبة والمجمعات والأنظمة والشبكات.