Kaspersky Security Center

KasperskySecurity Center

يساعد Kaspersky Security Center في التخلص من تعقيد إدارة الأمن وإدارة أنظمة تكنولوجيا المعلومات. تدعم وحدة التحكم القابلة للتطوير بشكل كامل الشركات النامية ذات الاحتياجات الأمنية المتغيّرة، كما تيسر توفير الأنظمة الشاملة وإدارة الأمان، مع الفصل السهل بين المسؤوليات التي تقععلى عاتق المسؤول، وكل ذلك من وحدة تحكم إدارية مُوحّدة تتوفر أيضًا كوحدة تحكم على الويب.

إن Kaspersky Security Center غني بالميزات التالية:

  • وحدة تحكم إدارية قوية مع واجهة إضافية مرنة مستندة على الويب متوفرة أينما تكون – من خلال أي جهاز ثابت أو محمول.
  • تتيح لك "الشاشة الموحّدة" عرض خصائص الأمان وإدارتها مباشرةً عبر بيئة الشركة لديك – عبر الأجهزة السحابية والفعلية والافتراضية والأجهزة المحمولة.
  • سهولة النشر وإدارة الأمن مع سياسات موحّدة جاهزة للاستخدام.

سواءً كنت تدير عدة مئات من محطات العمل أو مئات الآلاف منها، على بنية أساسية مركزية أو موزعة أو على كلتيهما، يسهّل Kaspersky Security Center عليك تثبيت وتكوين وإدارة التقنيات الأمنية الشاملة التي نوفرها لك. تخلّص من عناء ضبط الأدوات والميزات الجديدة وتنشيطها مع تطوّر احتياجات الأمن في شركتك.

  • قم بأتمتة أمان تكنولوجيا المعلومات لديك، واحصل على رؤية شاملة

    تؤدي زيادة تنوّع الأنظمة الأساسية والأجهزة والبرامج والتطبيقات إلى جعل وظيفة مدراء أمن تكنولوجيا المعلومات صعبة. يؤدي التعقيد إلى إضعاف الأمن، وإذا كنت لا تتمتع بالسيطرة على برامجك وتطبيقاتك، فكيف ستتمكن من حمايتها؟

    تتتطلب عمليات اكتشاف الأجهزة وقائمة جرد البرامج وتوزيع تصحيحات الثغرات الأمنية في الوقت المناسب الكثير من العمل وتستهلك الكثير من الوقت. يساعد Kaspersky Security Center في تسهيل هذه التحديات. تتم إدارة نقاط النهاية الفعلية والافتراضية وتلك المستندة إلى السحابة والأجهزة المحمولة والأنظمة المضمنة جميعها من وحدة تحكم واحدة، ما يؤدي إلى تحسين الفعالية وخفض إجمالي تكلفة الملكية (TCO).

    • سيطر على الأصول الخاصة بك وخفّض التكاليف

      يمنحك Kaspersky Security Center رؤية شاملة للأجهزة والبرامج التي يتم تشغيلها على شبكتك. وفّر تكاليف الترخيص من خلال مراقبة حقوق الاستخدام وتوفريها مركزيًا. تساعد العمليات المؤتمتة للكشف عن الأجهزة والبرامج وتقارير قائمة جرد البرامج في تعزيز الموارد. أصبح، بفضل Kaspersky Security Center، من السهل تعقّب تراخيص البرامج وأصول الأجهزة والتحكّم بها.

    • تحديد الثغرات الأمنية وإدارتها

      تحدد إمكانيات إدارة الثغرات الأمنية والتصحيحات المُدارة في Kaspersky Security Center النقاط الممكنة لدخول البرامج الضارة إلى شبكتك، وذلك عن طريق الكشف عن الثغرات الأمنية في التطبيقات وأنظمة التشغيل وحظرها قبل أن تتمكن هذه البرامج الضارة من التسبّب بأعطال.

      يستند تقييم الثغرات الأمنية الخاضعة للأتمتة إلى الذكاء السحابي في الوقت الحقيقي في ما يتعلق باستغلال الأنشطة، مما يُبقي عملية التصحيح المهمة محدّثة من دون التأثير في الأنظمة أو أداء المستخدمين. توفّر ميزة مراقبة الثغرات الأمنية في Kaspersky Security Center تغطيةً شاملةً لتطبيقات الأعمال الأكثر استخدامًا، وذلك مع دعم أكثر من 150 تطبيقًا برمجيًا. وبمجرد اكتشاف الثغرات الأمنية، يتم تحديد أولوياتها وإيقاف الأكثر خطورة أولاً.

    • أتمتة عملية الحد من المخاطر

      يتم تنزيل التصحيحات وتوزيعها وتثبيتها تلقائيًا سواء على الأجهزة الفعلية أو الافتراضية أو المستندة إلى السحابة. تخفض الخوارزميات المحسنة لتحديثات Microsoft حركة المرور على الشبكة وتتطلّب مساحة أقل على القرص.

      راقب حالة تثبيت التصحيحات من خلال التقارير التي تتعلق بتطور التصحيحات وفعاليتها بالنسبة إلى تطبيقات الجهات الخارجية.

    تنظيم المهام الروتينية

    يشمل Kaspersky Security Center مجموعة واسعة من ميزات إدارة أنظمة تكنولوجيا المعلومات التي تنظّم مهام تكنولوجيا المعلومات الروتينية في الشبكات غير المتجانسة.

    تشمل البنية الأساسية لـ Kaspersky Security Center القابلة للتوسع مكوّنات إضافية من أجل إدارة منتجات الأمن لكل نظام أساسي. إذا تم إصدار منتج أمن جديد (أو محدّث)، فيمكن تثبيت الملحق ذي الصلة في Kaspersky Security Center من دون تصحيح أو إعادة تثبيت وحدة التحكم. ويمكن توزيع برنامج نقطة النهاية ونشره بسهولة بفضل أدوات إدارة العميل الخاصة بـ Kaspersky Security Center، في الوقت الذي يتم فيه إكمال الإدارة المركزية من خلال الوصول المستند إلى الأدوار ولوحات المعلومات المضمنة، ليتمكّن بالتالي كل مسؤول من الوصول إلى الأدوات والبيانات ذات الصلة بمسؤولياته فقط.

    • قابلية توسّع سهلة

      توسّع من دون تغيير الإعداد الأولي. يمكن إدارة ما يصل إلى 100000 نقطة نهاية فعلية وافتراضية ومستندة إلى السحابة من خلال تثبيت Kaspersky Security Center مرة واحدة على الخادم. يمكن لنقطة توزيع واحدة معالجة ما يصل إلى 10,000 يمكن أيضًا إنشاء تدرجات هرمية رئيسية وثانوية لخوادم متعددة، حيث تصبح الأدوار والحقوق التي يتم تطبيقها على الخادم الرئيسي متحققة لكل خادم ثانوي، ويكون الخادم الرئيسي على دراية كاملة بكل مضيف تتم إدارته بواسطة كل ثانوي.

    • بادر بحماية بياناتك الخاصة

      توفّر إمكانيات التشفير المُدارة مركزيًا طبقة أمان إضافية لمنع فقدان البيانات الناتج عن هجوم برامج ضارة أو جهاز مفقود. يتيح Kaspersky Security Center للمسؤولين على نحوٍ مركزي تمكين/تعطيل برنامج FileVault 2.0 على نظام التشغيل Mac OS®‎ وتكنولوجيا تشفير الأجهزة المحمولة وتكنولوجيا التشفير من Kaspersky وMicrosoft BitLocker®‎ على نظام التشغيل Microsoft® Windows®‎. بالإضافة إلى ذلك، يراقب حالة الأجهزة المشفرة ويُبلّغ عن الوصول المحظور إلى الملفات المشفرة وينسخ مفاتيح التشفير احتياطيًا من داخل الشركة بهدف استعادة بيانات اعتماد الوصول التي تم نسيانها.

    • تعزيز الدعم عن بُعد

      قلّص أوقات الاستجابة وارفع الفعالية من خلال إمكانيات الدعم واستكشاف الأخطاء وإصلاحها عن بُعد المنظمة، فالاتصال بأجهزة الكمبيوتر العميلة/البعيدة المُدارة في Kaspersky Security Center من خلال بروتوكول سطح المكتب البعيد يعزّز سهولة التشخيص واستكشاف الأخطاء وإصلاحها في أي برنامج.

    • نشر سلس إلى المكاتب البعيدة

      يمكنك إعداد محطات عمل جديدة في فروع المكاتب عن بُعد وبصورة تلقائية. يمكنك أيضًا نشر تطبيقات جديدة وجدولتها ليتم تثبيتها تلقائيًا بعد ساعات. يسمح هذا الأمر بإنشاء صور للنظام وتخزينها ونشرها من موقع مركزي، ما يُعدّ مثاليًا للترحيل إلى Microsoft® Windows® 10 مثلاً.

    • إدارة الأجهزة المحمولة عبر الأنظمة الأساسية

      يمكن لـ Kaspersky Security Center إدارة الأجهزة المحمولة المُستخدمة في الشركات ومن قِبل الموظفين من خلال وحدة التحكم نفسها التي تتسم بالفعالية نفسها. يمكن أن يستخدم الموظفون أجهزتهم المحمولة بأمان عند العمل من خارج المكتب من دون المخاطرة بأمن أجهزتهم.

    • تأمين العمل بالهواتف المحمولة

      قم بإدارة خاصية الحماية من التهديدات على الأجهزة المحمولة من Kaspersky Security Center وتمتع برؤية شاملة بفضل مؤشرات بمستويات حماية ذكية. يساعد فصل بيانات الشركة عن البيانات الشخصية على أجهزة المستخدمين، بما في ذلك أجهزة الضيوف، وفرض كلمات المرور و/أو تشفير بيانات الشركة في منع تسرّب البيانات في حال سرقة الأجهزة أو فقدانها.

    • دعم الأجهزة المملوكة من قِبل الموظفين

      مبادرة إحضار الأجهزة الشخصية (BYOD)؟ نوفر معالجات إدارة سهلة الاستخدام في Kaspersky Security Center لنشر الحماية بفضل تكنولوجيا التوفير عبر الأثير (OTA) ووحدات التحكم بالتسجيل (Samsung KNOX).

    • خفّف أعباء عمل المسؤول بفضل بوابة Self-Service Portal

      في حال فقدان جهاز محمول أو سرقته، يمكن تنشيط ميزات SIM-Watch والقفل عن بُعد ومسح محتويات الجهاز والعثور عليه من قِبل مسؤول أو مستخدم عبر بوابة الخدمة الذاتية على الفور، ما سيمنع الوصول غير المصرّح به إلى بيانات الشركة.

    الرؤية والتحكم

    تعمل "الواجهة الموحّدة" لوحدة التحكم الإدارية في Kaspersky Security Center على تسهيل إدارة كل أجهزتك الفعلية والافتراضية والمحمولة وحمايتها.

    • وحدة تحكم إدارية لأمن خدمة SaaS

      يمكنك إدارة ميزات الأمان الأساسية بسهولة عن بُعد بفضل وحدة التحكم Kaspersky Security Center Cloud. هي عبارة عن خادم إدارة يستند إلى السحابة تم نشره في Azure. لا داعي لاستهلاك الوقت والموارد من أجل نشر خادم إدارة والحفاظ عليه – يمكن للعملاء إسناد هذه المسؤوليات إلى Kaspersky وسوف نهتم بها من أجلهم. يمكن الآن إدارة أمان محطات العمل التي تعمل بأنظمة التشغيل Windows وMac وLinux باستخدام برنامج Kaspersky Endpoint Security for Business Select مباشرةً من خلال وحدة التحكم السحابية.
      الميزات الرئيسية:

      • اكتشاف ونشر نقطة النهاية على نحوٍ مركزي
      • دعم نقطة التوزيع
      • يدعم العرض الهرمي للخادم الترحيل– على سبيل المثال، نقل الخادم الرئيسي إلى السحابة مع الاحتفاظ بالخادم الثانوي داخل موقع العمل
      • معالج الترحيل
      • يدعم حتى 10,000 عقدة، ما يجعله مناسبًا للشركات من جميع الأحجام، بما في ذلك المؤسسات

      لا تزال خيارات الإدارة الحالية - وحدة التحكم MMC ووحدة تحكم الويب - متوفرة.

    • وحدة تحكم ويب محسّنة للإدارة في موقع العمل

      تأصبحت إدارة ميزات المستوى المتقدم Advanced - إدارة الثغرات الأمنية والتصحيحات من Kaspersky، والتشفير وإدارة سطح المكتب عن بُعد - متوفرة الآن عبر وحدة تحكم ويب لـ Kaspersky Enterprise Security for Windows وKaspersky Enterprise Security for Mac وKaspersky Security for Windows Server.

      يتم أيضًا دعم المنتجات الصادرة حديثًا Kaspersky Sandbox وKaspersky EDR Optimum، بالإضافة إلى أحدث إصدار من Kaspersky Embedded Systems Security.

    • ضمان سلامة النظام والاستجابة للتهديدات بشكل سريع

      يسمح لك Kaspersky Security Center بمراقبة أي تغيّرات في المكوّنات الفائقة الأهمية في أصولك، مثل خوادم الويب وماكينات الصراف الآلي وبالاستجابة سريعًا لانتهاكات سلامة هذه الأنظمة. يمكنك تلقي الأحداث من مكوّن مراقبة سلامة النظام، ما يسمح لك بالتالي بمراقبة ليس فقط نظام الملفات في الجهاز (مراقبة سلامة الملف) لكن أيضًا مواقع انشغال السجل وحالة جدار الحماية وحالة الأجهزة المتصلة.

    • أمن تسهل إدارته لكل الأجهزة

      يتم نشر سياسات الأمن لكل الأجهزة على كل الأنظمة الأساسية وتكوينها وإدارتها من وحدة تحكم واحدة، ما يوفّر رؤية أفضل ويحسّن في الوقت نفسه قابلية الإدارة والتحكم.

    • منع الهجمات من الشبكات العامة

      تعرّض شبكات Wi-Fi العامة غير الموثوق بها الأجهزة وشبكة شركتك للهجمات. إن إنشاء قائمة من الشبكات الموثوق بها بشكل خاص للموظفين أثناء التنقل يتيح لك السماح بالوصول إلى شبكات Wi-Fi الموثوق بها وحظر استخدام شبكات أخرى من دون التأثير في إمكانية التنقل أو الإنتاجية.

    • تسهيل إدارة جدار الحماية

      يمكنك تكوين إعدادات جدار الحماية وإدارتها في أنظمة التشغيل Linux وWindows. يسمح لك Kaspersky Security Center بتطبيق سياسة شبكتك على نقاط النهاية كلها من خلال وحدة تحكم واحدة.

    • الحد من المخاطر وتحسين فعالية الموظف

      يمكنك تحديد الأجهزة والتطبيقات التي يمكنها الوصول إلى شبكتك والتحكم بها والطريقة التي يمكنها بها القيام بذلك للحماية من البرامج الضارة. ويمكن إدارة الأجهزة والتطبيقات والمواقع التي يمكن أن يصل إليها الموظفون ويمكن التحكم فيها.

    • احمِ بيئات السحابة مباشرةً بشكل موثوق به

      يوفّر التكامل الطبيعي بين وحدة التحكم الإدارية وبيئة السحابة الخاصة بـ Amazon Web Services رؤية وسيطرة كاملتَين لمثيلَي Kaspersky Security Center لـ Linux وKaspersky Security لـ Windows Server المنتشرَين على السحابة.

      يمكنك نشر Kaspersky Security Center على Amazon EC2 لإدارة حماية بيئتك أو الاشتراك في أحد خوادم AMIs الافتراضية المتوفرة في تكنولوجيا AWS Marketplace واحصل على مثيل مزوّد بـ Kaspersky Security Center جاهز للاستخدام. في هذه الحالة، يتم تثبيت Kaspersky Security Center على المثيل من دون تكبّد أي عناء.

      يمكن أيضًا استخدام السُحب العامة الأخرى بالطريقة الاعتيادية.

    • التحديثات المُحسنة وحركة المرور

      تعمل آلية تحديث التوقيعات الجديدة على خفض حجم حركة المرور الخاصة بالتحديث أثناء التنقل بين خادم Kaspersky Security Center والوكلاء بمقدار 20 مرة.

      ويمكن تحقيق المزيد من التحسينات على الحجم من خلال استخدام نقطة نهاية بعيدة كنقطة توزيع؛ ومن ثمّ يمكن لكل نقطة توزيع الآن أن تعمل أيضًا كوكيل لـ Kaspersky Security Network في البيئات البعيدة.

      يؤدي تخفيف الحمل هذا على قنوات الاتصالات لديك إلى المزيد من النطاق الترددي المتاح لمهام أخرى.

    • تطبيق أفضل ممارسات التدقيق

      تسمح التحسينات في التدقيق في كل تطبيقات نقاط النهاية للمسؤولين بتعقّب التغيّرات والعودة إلى استخدام السياسات السابقة. يمكنك مقارنة سياستَين لتطبيق مُدار واحد، وبعد ذلك يتم إنشاء تقرير يشير إلى إعدادات السياسة المتطابقة وتلك المختلفة. وتتجلى الفائدة المحددة، في بعض الحالات على سبيل المثال، في حال أنشأ مسؤولون مختلفون في مكاتبهم الخاصة سياسات متعددة لتطبيق مُدار واحد، أو في حال انتقلت سياسة واحدة عالية المستوى إلى كل المكاتب المحلية مع التعديل فيها وفقًا لكل مكتب

    كيفية الشراء

    إنّ Kaspersky Security Center مضمّن في: