November 28, 2016

كاسبرسكي لاب تدعم أصغر لاعب حائز على لقب "غراند ماستر" في تاريخ لعبة الشطرنج

أصبحت شركة كاسبرسكي لاب الراعي الرسمي للاعب الشطرنج الروسي سيرغي كارياكن، صاحب لقب "غراند ماستر"، الذي ينافس حالياً على بطولة العالم للشطرنج. وستواصل كاسبرسكي لاب دعمها لمشاركة كرياكن في البطولات الرياضية وستوفر له أيضاً الحماية الأمنية للمعلومات الخاصة به

أصبحت شركة كاسبرسكي لاب الراعي الرسمي للاعب الشطرنج الروسي سيرغي كارياكن، صاحب لقب "غراند ماستر"، الذي ينافس حالياً على بطولة العالم للشطرنج. وستواصل كاسبرسكي لاب دعمها لمشاركة كرياكن في البطولات الرياضية وستوفر له أيضاً الحماية الأمنية للمعلومات الخاصة به.

وتحدث سيرغي كارياكن قائلاً: "من دواعي سروري البالغ أن أحظى بدعم ورعاية إحدى كبرى الشركات الرائدة في العالم." وأضاف، "هناك الكثير من القواسم المشتركة التي تجمع بيننا في رحلتنا نحو النجاح، فعلى سبيل المثال، كلانا أنا وكاسبرسكي لاب أصبحنا خبراء في مجالات تخصصنا. كما تمكنا من نيل إعجاب وتقدير العالم من خلال جهودنا الدؤوبة لتحسين قدراتنا وإمكاناتنا الذاتية والالتزام التام بتحقيق المهام المنوطة بنا. وآمل أن تكون هذه العلاقة بداية لشراكة مثمرة وطويلة الأمد."

وفي معرض تعليقه على اتفاقية الرعاية الجديدة، قال يوجين كاسبرسكي، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة كاسبرسكي لاب، "يعدُّ سيرغي من لاعبي الشطرنج النادرين والمتميزين، بل الأفضل على وجه الكرة الأرضية، وإنه لفخر كبير لنا أن نحظى بفرصة دعمه ورعايته. لقد استطاع سيرغي وبكل اقتدار ان يترك بصمة بارزة له في تاريخ لعبة الشطرنج عندما أصبح أصغر لاعب شطرنج ينال لقب "غراند ماستر" على الإطلاق،  وأنا متأكد من أنه سيحقق المزيد من التقدم في مسيرة حياته وسيرتقى إلى أعلى قمم النجاح مستقبلاً. ولا يسعنا في الوقت الحاضر إلا أن نتمنى له كل التوفيق في منافسته الحالية والتي سيتوج فيها، في حال فوزه، بطل العالم للشطرنح. وبدورنا نقول له: حظاً طيباً يا سيرغي."

هناك الكثير من العوامل المشتركة التي تجمع  بين لعبة الشطرنج والأمن الإلكتروني، إذ إن كليهما يشكلان مجالين يلعب فيهما أسلوب التعايش فيما بين الذكاء البشري والاصطناعي دوراً حاسماً. فأجهزة الكمبيوتر تساعد لاعبي الشطرنج في التدرّب وتتيح لهم تنمية وصقل مهارات اللعب والمناورة، ولكن الذهن البشري كان ولايزال يشكل العامل الأساسي للنجاح في هذا النوع من الرياضة. ونحن في كاسبرسكي لاب نلتزم بتطبيق مبادئ مماثلة في نهج عملنا، حيث نعتقد بأن الحماية الأمنية من الأفضل أن تكون مزيجاً بين التكنولوجيا المتقدمة والمعرفة غير المسبوقة وتجربة خبرائنا.

لقد تمكّن سيرغي كارياكن وهو في سن الثانية عشرة من أن يصبح أصغر لاعب حائز على لقب "غراند ماستر" في تاريخ لعبة الشطرنج.  وهو اليوم، أول لاعب يمثل روسيا خلال ثماني سنوات للتنافس على انتزاع لقب بطل العالم في الشطرنج. ويخوض "غراند ماستر" الروسي منافسة محتدمة ضد بطل العالم في الشطرنج ماغنوس كارلسن من النرويج. وفيما يتعلق بآخر مستجدات منافسات بطولة العالم للشطرنج، خاض اللاعبان 11 جولة من أصل 12 جولة مخطط لإجرائها في إطار هذه البطولة، منها 9 جولات انتهت بالتعادل. وحسم سيرغي كارياكن الجولة الثامنة لصالحه، فيما كان الفوز حليف ماغنوس كارلسن في الجولة العاشرة ليتساوى مع متحديه كارياكين بالنقاط (5.5ـ.55). وسيقام الحفل الختامي للبطولة في نيويورك بتاريخ 30 نوفمبر الجاري. وسيتم تحديد الفائز بلقب بطل العالم للشطرنح في الجولتين المتبقيتين. وفي حال بقي التعادل مسيطراً بعد انتهاء الجولة 12، فإن عليهما ان يتباريا "لكسر التعادل" وفق لوائح البطولة.

ترعى كاسبرسكي لاب اثنين آخرين من لاعبي الشطرنج الروس، إحداهما يدعى أندريه تسفيتكوف البالغ من العمر 11 عاماً، وهو من المرشحين لإحراز مراكز متقدمة في هذه الرياضة، خصوصاً بعد فوزه بالعديد من بطولات الشطرنج الدولية، والآخر يدعى ميخائيل انتيبوف البالغ من العمر 19 عاماً، الحائز على لقب "غراند ماستر" والمصنف كأحد أبطال العالم في الشطرنج للناشئين. وتتعاون كاسبرسكي لاب مع كلا الرياضيين منذ العام 2012 بصفتها الراعي الرسمي لهما. وفي إطار قيامها بدعم لاعبي الشطرنج من جيل الشباب، تتيح كاسبرسكي لاب لهؤلاء فرصة المشاركة في البطولات الدولية والالتحاق ببرامج التدريب على  الشطرنج في المدارس.

وتلتزم كاسبرسكي لاب بتقديم دعمها الدائم لنجوم الرياضة الموهوبين في الأحداث العالمية مثل رياضة سباقات السيارات والكريكيت والسنوكر والشطرنج. وتهدف كاسبرسكي لاب من خلال ذلك إلى توفير منصة مواتية لهم تساعدهم على تحقيق النجاح والتفوق، باعتبار أن الرياضة كانت ولاتزال القوة الدافعة التي توحد الناس وتساعدهم على تنمية وصقل مواهبهم، سواء الجسدية أو الذهنية. كما يندرج دعم نجوم الرياضة الناشئين في إطار مبادرات المسؤولية الاجتماعية للشركات (CSR) التي تنفذها وتلتزم بها كاسبرسكي لاب لجعل العالم مكانا أفضل للعيش فيه. وهذا سيؤدي إلى تحقيق نتائج رائعة وشراكات ناجحة. على سبيل المثال، تأهل أنطونيو فوكو، العضو في أكاديمية فيراري للقيادة، إلى سلسلة سباقات جراند بري 3 (GP3)، والتي توّج خلالها بعدد من الجوائز. وقد أعلنت شركة كاسبرسكي لاب عن دعمها لأكاديمية ضمان للسرعة، وذلك بهدف نشر الوعي حول رياضة السيارات والأمن الإلكتروني في الإمارات العربية المتحدة.

kaspersky-lab-supports-the-youngest-grandmaster-in-chess-history

Related أخبار الأعمال Articles