وتسمح منصات الملفات المشتركة لموظفي الشركات بالعمل المشترك على المستندات ضمن بيئة محمية واحدة وللحفاظ على البيانات الحساسة وضمان وضعها تحت السيطرة. ولكن من الضروري أيضًا الحرص على عدم تسلل أية أجسام خبيثة إلى هذه البيئة، ولهذا يمكن أن تساعد إجراءات الفحص الخاصة بمكافحة البرمجيات الخبيثة في تأمين مثل هذه البيئات، نظرًا لأن حماية البيانات تظل أكثر مسائل الأمن الرقمي إثارة للقلق، وفقًا لأكثر من نصف الشركات (54%) في منطقة الشرق الأوسط وتركيا وإفريقيا[1].

وتتيح الشراكة بين "أون كلاود" وكاسبرسكي تكامل إجراءات الفحص مع التركيز على الأداء وسهولة الاستخدام. ويضمن محرك الفحص من كاسبرسكي Kaspersky Scan Engine حماية شاملة من البرمجيات الخبيثة والتروجانات والبرمجيات الدودية والجذور الخفية وبرمجيات التجسس والبرمجيات الإعلانية. كما تتيح فحصًا لحركة البيانات عبر بروتوكول الويب HTTP وفحصًا للملفات ولسمعة عناوين الويب URL. ويُجرى المسح من جانب الخادم ويمكن التوسّع فيه بسرعة لمطابقة متطلبات التحوّل. كذلك أصبح التكامل أسهل من نواحي الإعداد والصيانة على المعنيين.

ورأى هولغر ديروف رئيس العمليات لدى "أون كلاود"، في الأمن الرقمي "مشكلة ثقة"، قائلًا إن الشراكة مع كاسبرسكي تسمح لعملاء "أون كلاود" بإجراء فحوص مكافحة الفيروسات بأنفسهم في أماكن العمل، دون المساس بالبيانات الحساسة وإرسالها إلى خدمات فحص لدى جهات خارجية. وأضاف: "يؤكد استخدام بروتوكول تعديل محتوى الإنترنت ICAP اقتناعنا بأن المعايير المفتوحة هي السبيل الأمثل نحو تحقيق السيادة الرقمية".

من جانبه، قال ألكسندر كاربيتسكي رئيس التحالفات التقنية لدى كاسبرسكي، إن المخربين يكثفون جهودهم حتى في ظلّ انتقال الكثير من الشركات والمؤسسات إلى السحابة، وذلك سعيًا منهم لاستغلال الفرص التي قد تسنح أمامهم، مؤكّدًا أن الغاية من الشراكة مع "أون كلاود"، تتمثل في "الحرص على أن تكون جميع مزايا تقنيات البيئات السحابية الخاصة متوافقة مع معايير السلامة والأمان التي لا يمكن إتاحتها إلا من خلال حلّ رفيع المستوى لمكافحة البرمجيات الخبيثة مثل Kaspersky Scan Engine. ونحن فخورون بالترحيب بانضمام شركة "أون كلاود" إلى مجتمع كاسبرسكي المتنامي من شركاء التقنية".

ويوسّع التكامل القائم على المعايير المفتوحة الوظائف الحالية لتطبيق "أون كلاود" لمكافحة الفيروسات. وبات الحل المشترك جاهزًا ومتاحًا لجميع عملاء "أون كلاود" من الشركات التي تحفظ ملفاتها في البيئات السحابية، كما يسهّل على عملاء كاسبرسكي الوصول إلى "أون كلاود".

يمكن زيارة الصفحة للمزيد عن الحلول التقنية المتكاملة من كاسبرسكي، بما فيها منصة Kaspersky Scan Engine.

-انتهى-

  1. بحسب دراسة لكاسبرسكي بعنوان "مخاطر أمن تقنية المعلومات 2020" أجريت في يوليو 2020 وشاكر فيها 5,226 شخصًا في 31 دولة حول العالم.

شراكة بين كاسبرسكي و"أون كلاود" لحماية منصات الملفات المشتركة في الشركات

أعلنت اليوم شركتا كاسبرسكي و"أون كلاود" عن إبرام شراكة في التطوير التقني لدمج الحلّ Kaspersky Scan Engine في منصة "أون كلاود" التشاركية المؤسسية، وذلك من خلال بروتوكول ICAP ذو المعيار المفتوح، من أجل تحميل إجراءات الفحص الأمني للأنظمة إلى خادم منفصل للحفاظ على أداء المنصة، فضلاً عن السماح بقابلية التوسع وضمان سهولة الإعداد والصيانة.
Kaspersky Logo