أمن التبادل المشفر

المعاملات الآمنة والأموال للمتداولين

إن التبادل المشفر هو نظام أساسي عبر الإنترنت يشتري فيه المستخدمون العملات المشفرة ويبيعونها. يتجاوز إجمالي حجم التداول الشهري لأكبر عمليات التبادل المشفرة مجموعةً مئات المليارات من الدولارات الأمريكية. وبالطبع، لا يمكن للمجرمين الإلكترونيين تجاهل هذا الأمر. في الواقع، يستهدفون باستمرار عمليات التبادل الإلكترونية ويكون الكثير من هجماتهم ناجحًا. في النصف الأول من عام 2018، على سبيل المثال، نتجت عن أربع هجمات على الأقل خسائر تبلغ أكثر من 750 مليون دولار.

لا يحاول المتسللون عادةً استغلال الثغرات الأمنية في العملات المشفرة بسبب مدى صعوبة اختراقها. ونادرًا ما يهاجمون المحافظ مباشرةً. في معظم الحالات، يهتمون بعمليات تبادل العملات المشفرة بحد ذاتها، بما أن هذه الأخيرة هي أنظمة مركزية حاليًا ذات نقطة فشل واحدة – يمكن تضمين البرامج النصية الضارة في التعليمات البرمجية المصدر للأنظمة الأساسية عبر الإنترنت. وهي أيضًا معرضة لـ 51% من الهجمات والتصيد الاحتيالي.

تعلّم كيف يمكنك الحد من المخاطر المتعلقة بمحركات التبادل التجاري كتطبيقات وبالويب في ما يتعلق بعمليات التبادل المشفرة.


  • الاستجابة للحوادث في مجال الأمن الإلكتروني

    اجرِ الإصلاحات واجمع البيانات والمعلومات المعمّقة وأنشطة التحاليل. يساعد المحققون ومحللو اكتشاف الاختراقات الإلكترونية ذوو الخبرات العالية في ضمان تسوية حوادث الأمن الفعالة.

  • مرونة النظام الأساسي للتجارة

    احصل على مراجعة كاملة للتعليمة البرمجية المصدر وتقرير عن الثغرات الأمنية في النظام الأساسي المكتشفة، بالإضافة إلى توصياتنا حول كيفية إصلاحها. ضع حدًّا لمخاطر التسلل وتعطيل البيانات أو الأنظمة من خلال حل أي مشاكل أمنية.

  • التعليم حول سلامة الأمن الإلكتروني

    التدريب التفاعلي عبر الإنترنت لغير المحترفين والموظفين التقنيين لتحسين مهاراتهم في الأمن الإلكتروني. مع هذه المهارات الأساسية، يمكن للمطورين وفريق الصيانة إدارة التهديدات بفعالية أكبر.

  • منع الخروقات والتدخلات

    احمِ المستخدمين من عمليات الاحتيال التي تستهدف الحسابات من خلال جعل المعاملات والمصادقة آمنة. امنع إدخال التعليمة البرمجية وخروقات البيانات. استخدم اختبار الاختراق لمعرفة مدى قوة البنية الأساسية لديك.

غرض الاستخدام

  • تقييم أمن التطبيقات

    يمكن أن تستند الأنظمة الآمنة والمستدامة إلى لغات البرمجة المجمعة مثل C++‎، أو C#‎، أو Java، بالإضافة إلى تقنيات الويب. ويمكن لكل منها إنتاج محركات آمنة بكفاءة عالية، لكنها قد تتضمن أيضًا ثغرات أمنية يمكن استغلالها ويمكن اكتشافها والإبلاغ عنها. نوفّر تقييمًا للنظام بكامله وتوصيات لمعالجة التهديدات.

  • الاستجابة للحوادث

    ضع حدًّا لتأثير الخروقات الأمنية أو الهجمات على بيئة تكنولوجيا المعلومات لديك. يمكنك أن تطلب من خبرائنا إجراء التحقيقات وتحديد الوحدات التي تم اختراقها وعزلها ومنع انتشار التهديدات وإجراء التحاليل الرقمية. يوفّر مزيج من التحليل المؤتمت المستمر لنشاط التصيد الاحتيالي والمساعدة في الأمن الإلكتروني من الخبراء تنبيهات فورية تساعد في حمايتك من الخسائر المالية والأضرار التي تلحق بالسمعة.

  • منع الاستيلاء على حساب المستخدم

    أثناء معالجة المعاملات ومحافظ العملات المشفرة المتصلة بالإنترنت، يمكن للمستخدمين الوقوع ضحية الاحتيال. يمكن إدخال البرامج النصية الضارة في JavaScript خاص بصفحة ويستبدل معلمات المعاملة، مما يسمح للمتسللين بالوصول إلى المفاتيح الخاصة بالمستخدم، بينما تكون الهندسة الاجتماعية والتصيد الاحتيالي لا يزالان فعالَين. تعني هذه التهديدات والكثير غيرها أنه من الضروري حماية حسابات المستخدمين. نوفّر حلولاً أمنية للويب وقنوات الأجهزة المحمولة لضمان سلامة الحساب.

دعم على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، هل حدث اختراق أمني؟

تتوفر المساعدة الاحترافية متى احتجتم إليها. نظرًا إلى أننا نعمل في أكثر من 200 دولة من 34 مكتبًا حول العالم، يمكننا تغطية احتياجاتكم على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع على مدار العام. يمكنكم الاستفادة من حزم الدعم المتميز التي نوفرها أو يمكنكم الاستعانة بـ "الخدمات الاحترافية" التابعة لنا لضمان قدرتكم على تحقيق أقصى فائدة ممكنة من تثبيت حل الأمن من Kaspersky لديكم.

المستندات التقنية

يمكنكم التعرف على المزيد مع الريادة المعرفية التي يتمتع بها خبراؤنا في مجال الأمن الإلكتروني الذين يتمتعون بشهرة عالمية

المخاطر

منذ بداية المشروع، بينما تدير المراسلات العامة والتسويق وتقدّر المراحل الأساسية وتبحث عن التحالفات الاستراتيجية، يجمع المهاجمون أيضًا المعلومات عنك. يمكن شن الهجمات المستهدفة، بما في ذلك هجمات DDoS، أثناء مراحل اختبار الإصدار التجريبي والتصميم أو بعد النشر العالمي للمشروع. ويموّل هذه الهجمات أحيانًا المنافسون المخادعون. قبل التدخل، يجري المتسللون بحثًا معمقًا حول نقاط الضعف التقنية وتلك التي تطال التصميم في النظام الأساسي. في معظم الحالات، يركّز هذا البحث على طبقة الويب لأنها قد تكون غير ثابتة وغير آمنة. وقد يسعى مختبرو الإصدار التجريبي أو الشركاء المزيّفون أو فرق التطوير المخصصة المزيّفة إلى الوصول إلى النظام الأساسي للمشروع. ويستخدمون إمكانية الوصول للعثور على الأخطاء واستغلالها.

  • Scan

    التحقيق مع فريق المشروع الذي وقع عرضة للبرامج الضارة والتصيد الاحتيالي والهندسة الاجتماعية.

  • Scan

    تهدف الهجمات المستهدفة إلى الدخول وإدخال تعليمات البرامج الضارة في التعليمات البرمجية المصدر للمشروع.

  • Scan

    ويمكن سرقة المفاتيح السرية من محافظ العميل.

  • Scan

    محاولات الدخول وزرع عنصر تسلل أو سرقة بيانات اعتماد للوصول عن بُعد.

  • Scan

    الهجمات عبر أطراف ثالثة مثل مختبري الإصدار التجريبي المزيّفين.

  • Scan

    قد يحمل عملاء العملات المشفرة تعليمات برمجية ضارة.