استفد من خبرة Kaspersky Lab التي لا تُضاهى وحلولها فائقة التقنية لحماية شركتك وتمكينها من العمل بفعالية أكبر وذلك عبر تمتعك بإمكانية تصنيف الملفات كملفات مشروعة وأخرى ضارة وتحليلها على الفور.

يمكن استخدام Kaspersky Online File Reputation للاطّلاع على سمعة أي ملف معروف لدى Kaspersky، سواء أكانت جيدة أم سيئة، وذلك على شكل قيمة تجزئة يمكن استخدامها بفعالية لتعيين الملفات ضمن قوائم السماح وللكشف والتحليل والاستجابة. يعمل التصميم الهندسي للخدمة المعتمد على السحابة على إلغاء ضرورة إدارة عميل محلي (بما في قواعد أسس الحماية من الفيروسات أو توزيع موجزات الأمن) الذي يؤخر تسليم السجلات الجديدة ويعتمد على برامج عميلة تشغل مساحة كبيرة على الأجهزة. فضلاً عن ذلك، توفّر الخدمة عبر الإنترنت مساحة تخزين بيانات لا حدود لها نظرًا لاستضافتها عبر الإنترنت بنظام التخزين السحابي، ما يجعل تغطيتها تفوق أي حلول أخرى للتخزين المحلي. كذلك، تتيح الخدمة المتاحة عبر الإنترنت الكشف الفوري عن البرامج الضارة والتهديدات الفورية بدعم من الكم الهائل من المعلومات المتاحة لشركة Kaspersky، وأكبر قاعدة بيانات لقوائم السماح، والخبرة الأفضل في مجالها في ما يتعلق بالبرامج الشرعية، بالإضافة إلى الشراكة مع أكثر من 500 شركة من كبار مطوّري البرامج وموزّعيها المعروفين عالميًا. وتعتبر السهولة المطلقة في التكامل مع أي تطبيق مضمونة من خلال استخدام REST API المفتوحة.

لقد قمنا بشكل ملحوظ بتعزيز إمكانات الخدمة على الاكتشاف مقارنة بإصدارات المنتج السابقة، وذلك عبر إضافة مئات الملايين من قيم التجزئة "الضارة" إلى قاعدة بيانات السحابة، موجّهين اهتمامًا خاصًا إلى قيم تجزئة البرامج الضارة الأكثر انتشارًا. وتتم تصفية جميع البيانات الجديدة بدقة لضمان عدم الحصول على نتائج إيجابية زائفة.

تتميز الخدمة الجديدة بالميزات التالية:

  • عدد السجلات الإجمالي: أكثر من 5,3 مليار
  • الموثوق بها: 2,6 مليار
  • الضارة: 1,1 مليار
  • أخرى: 1,6 مليار
  • السجلات الجديدة المضافة يوميًا: 2 مليون
  • الأداء: 200 ألف طلب في الساعة
  • قيم التجزئة: MD5 وSHA256 وSHA1

يُعتبر Kaspersky Online File Reputation ، بفضل تعدد ميزاته، مثاليًا للاستخدام في السيناريوهات التالية:

  • بناء نظام تحكم بالتطبيقات وإجراء تصنيف للبرامج
  • تطبيق سيناريو السماح الافتراضي وسيناريو الرفض الافتراضي على حد سواء
  • إنشاء مستوى إضافي من التصفية
  • جمع معلومات تتعلق بالأمن
  • الاستجابة للحوادث
  • فحص الملفات بحثًا عن البرامج الضارة
  • تحليل الملفات وتصنيفها

تسرد قاعدة بيانات مخصصة لقائمة السماح الديناميكية البرامج التي سبق التحقق منها والتي تعتبر مضمونة كونها شرعية وآمنة. وتغطّي قاعدة بيانات قائمة السماح في Kaspersky أكثر من 98% من البرامج الشرعية الشائعة.

تجمع Kaspersky Security Network معلومات شاملة حول ملفات التطبيق: تقرير البيانات وفئة البرنامج واسم المنتج وتوقيع التطبيق وانتشار الملف وما إلى ذلك.

استنادًا إلى بيانات تعريف الملفات وإلى قواعد بيانات المعرفة الموسّعة – سواءً قواعد البيانات الخاصة بنا وقواعد البيانات الخارجية – تستطيع أنظمة الخبراء القائمة على تقنية التعلّم الآلي من Kaspersky Lab إنشاء تقارير مؤهلة للبيانات حول العناصر المعنية في وقت قصير جدًا. فضلًا عن ذلك، يتم حظر أي عناصر سبق أن حددتها أي حلول مقدمة من Kaspersky Lab على أنها تهديدات بشكل فوري ودون الحاجة إلى مزيدٍ من التحاليل.

يعزز التحليل البشري إمكانات التعلّم الآلي. يوفّر خبراؤنا ومحللونا الرائدون عالميًا في مجال مكافحة البرامج الضارة الإدخال البشري الذي تشتد الحاجة إليه، فيوجّهون خوارزميات البرامج ويساعدونها حسب الحاجة في تحديد التهديدات بموثوقية أكبر وحد النتائج الإيجابية الزائفة بالكامل تقريبًا وتحقيق HuMachine™ Intelligence حقيقي في نهاية المطاف.

اكتشاف قائم على الشهادة

إن Kaspersky Online File Reputation  قادر على اكتشاف الملفات الموقّعة إلكترونيًا استنادًا إلى بصمة الشهادة، حتى وإن كان الملف مجهولًا بالنسبة إلينا وهذا أمر مفيد للغاية في الحالات التي يتلقّى فيها المستخدمون ملفات موقّعة مجهولة (على سبيل المثال، تنتمي مثبّتات Google Chrome أو Dropbox إلى هذه الفئة، بالإضافة إلى الملفات المنشأة تلقائيًا من Microsoft Windows على كل آلة).

في كل مرة يتم تنزيل مثبّت كهذا من الموقع، يكون متميّزًا بقيمة تجزئة فريدة، ما يجعل الاكتشاف القائم على قيم التجزئة العادية مستحيلًا. مع هذا، تكون كلها موقّعة من قبل المطوّر – مثل Google على سبيل المثال. تتطلب خدمة Kaspersky Online File Reputation البصمة الخاصة بالمثبّت، بالإضافة إلى قيمة التجزئة الخاصة بمضمونه. لحل هذه المشكلة، توفّر Kaspersky Lab ميزة من خدمة Kaspersky Online File Reputation التي تحدد سمعة ملف استنادًا إلى سمعة مورّده. إذا كان مورّد البرنامج موضع ثقة وكان إمضاؤه الرقمي صالحًا، فيُعتبر الملف موثوقًا به أيضًا – حتى ولو كانت المرة الأولى التي يراه فيه أحد.

من خلال دمج معرفتنا العميقة بالشهادات والبرامج الضارة، أصبحنا قادرين على إنشاء خدمة خاصة بمعدل اكتشاف ممتاز.

راجع أيضًا:

قائمة السماح في Kaspersky

Kaspersky Threat Intelligence Portal

توفر الخدمة معلومات محدَّثة عن البرامج التي تحددها Kaspersky، بما في ذلك البرامج التي يتم إرسالها كجزء من برنامج قائمة السماح.

اتصل بنا