Kaspersky Scan Engine

يوفر Kaspersky Scan Engine حماية شاملة لتطبيقات الويب والخوادم الوكيلة والتخزين الرفق إلى شبكة وبوابات البريد الإلكتروني. يتميز كذلك بسهولة الإدارة والنشر عبر HTTP وICAP كخدمة مستقلة بذاتها أو مجموعة قابلة للتوسيع أو حاوية Docker.

يستخدم Kaspersky Scan Engine أحدث أساليب الاكتشاف في اكتشاف البرمجيات الضارة وإزالتها، ويشمل ذلك أحصنة طروادة وتهديدات التصيد الاحتيالي والفيروسات الدودية والجذور الخفية وبرامج التجسس وبرامج الإعلانات.

سيناريوهات الاستخدام

حماية للأنظمة الداخلية من التهديدات من الملفات التي يتم تحميلها عن طريق المستخدمين النهائيين. لا يهم مكان وجود مستودع الملفات – سواء كان موجودًا في الشبكة الداخلية للعميل أو على خدمة سحابية – وهذا لأن Kaspersky Scan Engine يقوم في جميع الأحوال بتمكين تضمين إجراءات فحص التحميلات في أي قطاع من سلسلة توصيل الملفات من المستخدمين النهائيين إلى العميل.

الفحص الآلي لعناوين URL التي يتم الوصول إليها من الشبكة الداخلية وفحص الكائنات التي يتم تنزيلها من الإنترنت بفضل التكامل مع الوكلاء وخوادم الويب/البريد والحلول المشابهة عبر بروتوكول ICAP. يتم اعتراض طريق التهديدات ومنعها بمجرد أن تمر من محيط شبكتك.

وبفضل واجهة غنية بالمزايا للتطبيق من النوع شبيه REST وكود مفتوح المصدر، يمكنك بكل سهولة دمج Kaspersky Scan Engine مع أي حل في شبكتك تقريبًا. ونتيجةً لذلك، يمكنك نشر التقنيات المتطورة المضادة للبرمجيات الضارة على كل طبقة من البنية التحتية لديك.

المزايا الرئيسية في Kaspersky Scan Engine

يمكن لتطبيق Kaspersky Scan Engine العمل في بيئات Windows وكذلك Linux بوضع من الوضعين التاليين:

خدمة مشابهة لـ REST تتلقى طلبات HTTP من تطبيقات العميل وتفحص الكائنات التي تم تمريرها في هذه الطلبات وتعيد إرسال استجابات HTTP مع نتائج الفحص.

خادم ICAP يفحص مرور HTTP الذي يمر عبر خادم وكيل أو NAS أو جدار حماية تطبيق الويب أو NGFW أو أي حلول أخرى تتصل عبر بروتوكول ICAP. يتيح نموذج التكامل كذلك فحص عناوين URL التي يطلبها المستخدمون أو صفحات الويب الضارة أو التصيد الاحتيالي أو محتوى برامج الإعلانات، وبعدها تقوم بتصفيتها.

Kaspersky Scan Engine متاح كذلك كحاوية Linux Docker (في وضع HTTP وICAP). ويمكن نشره على أنه حاوية منفردة أو إلى سرب Docker أو إلى نظام Kubernetes أو إلى AWS EKS أو إلى أي بيئة سحابية مشابهة.

يشمل Kaspersky Scan Engine كذلك واجهة مستخدم رسومية مبنية على الويب تتيح لك تكوين سلوك المنتج ومراجعة أحداث الخدمة ذات الصلة وفحص النتائج بسهولة.

الوظائف الأساسية

  • توفّر تكنولوجيا مكافحة البرامج الضارة من Kaspersky الحائزة جوائز أفضل المعدلات في فئتها لاكتشاف البرامج الضارة، كما يمكنها التفاعل بصورة فورية مع التهديدات الناشئة.
  • اعتماد على البيانات الضخمة: توفر Kaspersky Security Network معلومات عن تنظيم الملفات ومصادر الويب كي تضمن اكتشاف أسرع وأكثر دقة.
  • يقوم بتصفية البرامج الضارة والتصيد الاحتيالي وعناوين URL الخاصة ببرامج الإعلانات المتسللة.
  • تم توفير طبقة تصفية إضافية بفضل مكوّن أداة التعرف على التنسيق. يمكنك استخدام هذا المكوّن للتعرف على ملفات بتنسيقات محددة وتخطيها أثناء عملية المسح. يتم دعم العشرات من التنسيقات، بما في ذلك الملفات القابلة للتنفيذ وملفات Office وملفات الوسائط والأرشيفات.
  • يمكن أن يعمل Kaspersky Scan Engine في وضع تجميعي: يمكن نشر العديد من مثيلات Kaspersky Scan Engine في نفس الشبكة وإدارتها عبر واجهة مستخدم ويب.
  • التواصل عبر بروتوكول TLS مدعوم عند التشغيل في وضع خادم شبيه REST.
  • يتم توفير كود المصدر لخدمة/عميل HTTP وخدمة ICAP في حزمة التوزيع بهدف التخصيص.
  • الوثائق الشاملة ودعم واجهة برمجة التطبيقات (API) عبر الأنظمة الأساسية. واجهات برمجة التطبيقات المشابهة لإصدارات Linus/UNIX وWindows.

للاطلاع على وصف تفصيلي لمزايا المنتج، اضغط هنا لتنزيل صحيفة بيانات Kaspersky Scan Engine.

التكامل مع المنصات

Nextcloud

Kaspersky Scan Engine متوفر لمستخدمي الشركات عبر منصة Nextcloud Hub التي أصبحت حاليًا من أشهر المنصات السحابية للتعاون في إنشاء المحتوى في بيئات العمل. يحتاج العملاء إلى تثبيت تطبيق Nextcloud لمكافحة الفيروسات وتهيئته بحيث يمكنهم استخدام Kaspersky Scan Engine الذي سيوفر لهم إمكانية فحص جميع الملفات أثناء رفعها على Nextcloud Hub.

للاطلاع على وصف تفصيلي للحلل التعاوني بين Kaspersky وNextcloud وكذلك تعليمات عن كيفية التثبيت، يُرجى الضغط هنا.

وللاطلاع على تطبيق Nextcloud لمكافحة الفيروسات، يُرجى اضغط هنا لتنزيل صحيفةالضغط هنا.

ownCloud

تم دمج Kaspersky Scan Engine مع ownCloud Enterprise باستخدام بروتوكول ICAP. لبدء استخدام حماية Kaspersky مع ownCloud، يحتاج العملاء إلى تثبيت تطبيق مكافحة فيروسات ownCloud وشراء ترخيص Kaspersky Scan Engine ونشره على خادم ثم إعداد تطبيق مكافحة فيروسات ownCloud للعمل مع Kaspersky Scan Engine. يُرجى التواصل مع فريق دعم ownCloud للاطلاع على إرشادات عن تثبيت تطبيق مكافحة الفيروسات والإعداد.

لتطبيق مكافحة فيروسات ownCloud، يُرجى لضفط هنا.

اتصل بنا

إذا كنت ترغب في معرفة المزيد، يُرجى الضغط على زر "تواصل معنا" أو "CONTACT US" في الأسفل والإشارة إلى أنك تحتاج إلى المزيد من المعلومات عن Kaspersky Scan Engine، وعندها سيتواصل معك أحد الممثلين التابعين لشركتنا قريبًا.

اتصل بنا