Kaspersky Secure Mail Gateway

يُعدّ Kaspersky Secure Mail Gateway نظامًا متكاملاً تمامًا للبريد الإلكتروني وحلاً لأمان البريد، مضمّن في جهازٍ افتراضيّ جاهز للاستخدام. بالاستناد إلى Kaspersky Security for Linux Mail Server الشهير، يوفّر حماية الجيل التالي للبريد الإلكتروني من التهديدات المعروفة وغير المعروفة، بما في ذلك رسائل البريد الإلكتروني العشوائية والتصيّد الاحتيالي وكل أنواع المرفقات الخبيثة.

إنه سهل التثبيت والإدارة، ويتيح لك عدم هدر وقتك في مهام البريد اليومية والحفاظ على أمانه، ويوفّر لك خيار أمان حائزًا على جوائز لمساعدتك في الحفاظ على أمان شركتك وتعزيز إنتاجية المستخدم.

    • جهاز افتراضي جاهز للاستخدام

      تتوفّر إصدارات الأجهزة الافتراضية المعدة سابقًا لكل الأنظمة الأساسية الأكثر انتشارًا، بما في ذلك VMware ESXi وMicrosoft HyperV. ويمكن نشر البرنامج على أنظمة الحواسيب الجديدة الفعليّة كتوزيع بوابة بريد متكامل وجاهز للاستخدام.

    قدرات الحماية متعددة الطبقات من البرامج الضارة

    • حماية متعددة الطبقات من التهديدات مستندة إلى السحابة عبر شبكة Kaspersky Security Network

      يحتوي Kaspersky Secure Mail Gateway على أحدث إصدار من محرك الحماية من البرامج الضارة الحائز على جوائز لدى Kaspersky Lab. علاوة على ذلك، فهو يتلقى معلومات في الوقت الحقيقي من شبكة Kaspersky Security Network ‏(KSN) المستندة إلى السحابة، بما يتيح لك الاستفادة من حل Linux mail server لمكافحة الفيروسات الذي يقدم أداءً أفضل في كشف المرفقات الضارة وإزالتها من رسائل البريد الإلكتروني الواردة بما في ذلك عمليات الاستغلال والبرامج الضارة المتقدمة وغير المعروفة.

    • ميزة تصفية عناوين URL الضارة المستندة إلى السحابة عبر Kaspersky Security Network

      بفضل التحديثات الفورية عبر السحابة، تحظر ميزة تصفية عناوين URL الضارة على ويب من Kaspersky رسائل البريد الإلكتروني التي تتضمن روابط إلى مواقع مصابة أو ملفات ضارة.

    • الكشف عن وحدات ماكرو ضارة/وحدات التحكم ActiveX في ملفات Office

      يُعتبر تضمين برامج نصية ضارة في ملفات Office تقنية شائعة تستخدمها نماذج خطرة جدًا مثل ExPetr / ‏Petya / ‏NotPetya. يوفّر الجيل التالي من تقنيات مكافحة البرامج الضارة لشركة Kaspersky Lab حماية فعّالة من تهديدات مماثلة.

    • Urgent Detection System 2 – للتصدي للمزيد من البريد الإلكتروني العشوائي

      تستخدم تقنية Urgent Detection System، وهي أحدث تقنيات Kaspersky Lab، نوعًا جديدًا من التواقيع يُسمى shingle (توليفة مجاميع اختبارية)، للمساعدة في تعزيز الحماية ضد البريد الإلكتروني العشوائي الجديد. تستطيع تقنية UDS2 منع البريد الإلكتروني العشوائي الجديد بدون أن يتطلب ذلك وجود تطابق بنسبة 100% بين رسالة البريد غير المرغوب فيها وتوليفة المجاميع الاختبارية ذات الصلة. يتم أيضًا منع حتى الإصدارات المعدّلة من رسائل البريد الإلكتروني العشوائي.

    مكافحة البريد الإلكتروني العشوائي وتصفية المحتوى

    • محرك مكافحة البريد الإلكتروني العشوائي

      يتضمن محرك مكافحة البريد الإلكتروني العشوائي من Kaspersky تقنيتين فعّالتين:

      خدمة تحديثات مكافحة البريد الإلكتروني العشوائي الفعالة (EASUS)، التي تستخدم تقنية الدفع، من شبكة Kaspersky Security Network مباشرةً لتوفير تحديثات في الوقت الحقيقي. من خلال تخفيض "نطاق التحديث" من 20 دقيقة إلى أقل من دقيقة واحدة، تساعد خدمة EASUS في الحماية من البريد الإلكتروني العشوائي لساعة الصفر ومنع انتشاره.

      تصفية السمات عبر السحابة، بإمكانها "تصنيف" رسائل البريد الإلكتروني المشبوهة وعزلها ثم التحقق منها من جديد عند توفر معلومات محدثة. ويساعدك ذلك في توفير الحماية من البريد الإلكتروني العشوائي غير المعروف، مع خفض عدد النتائج الإيجابية الزائفة في الوقت نفسه.

    • مكافحة التصيّد الاحتيالي المستندة إلى السحابة

      تتلقى وحدة مكافحة التصيّد الاحتيالي الجديدة من Kaspersky تحديثات فورية من شبكة Kaspersky Security Network المستندة إلى السحابة، وذلك لزيادة فعالية اكتشاف رسائل البريد الإلكتروني المحتوية على روابط إلى مواقع التصيّد الاحتيالي على ويب وحظرها.

    • كشف البريد الإلكتروني الجماعي

      يمكنك بسهولة تعيين سياسات لمنع البريد الإلكتروني الجماعي غير المرغوب فيه من الوصول إلى المستخدمين.

    • منطقة العزل المخصصة لمكافحة رسائل البريد الإلكتروني العشوائية

      يتم وضع الرسائل المشبوهة في منطقة العزل، التي تتم إدارتها من واجهة الويب، والمخصصة لمكافحة رسائل البريد الإلكتروني العشوائية. يمكن مراجعة هذه الرسائل لاحقًا.

    • تصنيف مستوى الثقة في البريد العشوائي

      بالنسبة إلى المؤسسات التي تستخدم MS Exchange، تم الآن تضمين تصنيف مستوى الثقة في البريد العشوائي (SCL)، ما يسمح للمستخدمين بتحديد إجراءات للرسائل وفقًا لحدود مستوى الثقة في البريد العشوائي.

    • دعم محسّن للأحرف

      لدعم الأحرف العالمية (غير اللاتينية) في عناوين البريد الإلكتروني.

    • الكشف عن تزوير نطاق Unicode

      يمكن لـ Kaspersky Secure Mail Gateway الآن اكتشاف الرسائل التي تتضمّن تزويرًا لـ Unicode، وهي رسائل تستخدم رموز Unicode المشابهة للأحرف الفعلية المُستخدمة في عناوين البريد الإلكتروني وعناوين URL الشرعية.

    • الحماية المتعددة الطبقات للأرشيف

      يمكن لـ Kaspersky Secure Mail Gateway الآن التعرّف على بعض أنواع الملفات ضمن الأرشيفات والعناصر المركّبة وحظرها، ما يوفّر إمكانية الكشف في الأرشيفات المتعددة الطبقات التي يستخدمها مرسلو الرسائل المخادعة على نطاق واسع.

    دعم التكامل

    • الدمج مع النظام الأساسي Kaspersky Anti Targeted Attack

      يمكن دمج Kaspersky Secure Mail Gateway مع النظام الأساسي KATA –‏ Kaspersky Anti Targeted Attack. بعد عملية الاندماج، يمكن أن يرسل التطبيق نسخًا من الرسائل إلى KATA لإجراء المسح. بالاستناد إلى نتائج مسح KATA، قد يحظر التطبيق الرسائل الفرديّة.

      يتم وضع الرسائل المشبوهة في منطقة العزل المخصصة لـ KATA التي تتم إدارتها من واجهة الويب.

    • الدمج مع Kaspersky Private Security Network

      بالنسبة إلى المؤسسات التي يتعذّر عليها المشاركة في Kaspersky Security Network (KSN)‎، أصبح من الممكن الآن دمج Kaspersky Secure Mail Gateway مع Kaspersky Private Security Network (KPSN)‎.

      بعد الدمج مع KPSN، يمكن للتطبيق استخدام قواعد بيانات سمعة KSN محليًا والاستفادة من المعلومات المتعلقة بالتهديدات المكتسبة عالميًا والأحدث، من دون إرسال أي معلومات إلى خارج المؤسسة.

    المراقبة السريعة والتقارير المرنة

    • التكامل مع Kaspersky Security Center

      تمنحك وحدة التحكم الإدارية السهلة الاستخدام من Kaspersky، وهي Kaspersky Security Center، القدرة على مراقبة أمن كل خوادم بريد Linux، بما في ذلك أنظمة المجموعات، وذلك من وحدة تحكم واحدة. وفي حال وقوع حادث أمني، سيتم إعلام مسؤول النظام تلقائيًا بشأن الخادم الذي تعرض لمشكلة وسبب المشكلة.

    • دعم وظيفة مكتب المساعدة

      أصبح بإمكان الاختصاصيين في مكتب المساعدة الوصول إلى ملفات النسخ الاحتياطي للمستخدمين وقوائمهم السوداء أو البيضاء الشخصية، وذلك بدون إزعاج مسؤولي النظام أو المستخدمين.

    • لوحة المعلومات

      توفر لوحة المعلومات على ويب إمكانية مراقبة وعرض سريعة للحالة، بما في ذلك معلومات حول أحدث البرامج الضارة التي تم العثور عليها.

    • الدعم الكامل لـ SNMP (بروتوكول إدارة الشبكات البسيط)

      يتيح لك دعم SNMP مراقبة أي نوع من الأحداث، باستخدام أحداث SNMP واعتراضاته.

    • إدارة ويب وواجهة سطر الأوامر

      يمكنك اختيار أسلوب إدارة التطبيق، باستخدام وحدة تحكم الويب أو واجهة سطر الأوامر (CLI).

    • تقارير مفصّلة ومرنة بتنسيق PDF

      تساعدك التقارير القابلة للتخصيص على مراقبة الأمن والسياسات وتحليلها.

    • نظام الإعلام

      يتم إعلام المسؤولين ومالكي المستندات بحوادث انتهاك السياسة، بحيث يتسنى اتخاذ إجراءات فورية.

    • السجلات المفصّلة

      يتم تسجيل معلومات مفصّلة عن كل إجراءات المنتج تلقائيًا لمساعدتك في تحديد سبب المشكلة.

    • الإمكانات الموسّعة لمكتب الدعم

      أنشئ أرشيفًا من المعلومات حول تشغيل التطبيق ليتم إرساله إلى Kaspersky Lab Technical Support.

      يتمتع مستخدمو حساب مكتب الدعم المعتمد بحق الوصول إلى تقارير أداء التطبيق.

       

    • الإعلامات الموسّعة

      جدولة الإعلامات وتكوينها للمستخدمين حول نتائج الرسائل التي تم مسحها. تتضمّن الإعلامات قائمة بأحدث الرسائل في النسخ الاحتياطي.

    • دمج SIEM

      بالنسبة إلى الأشخاص الذين يستخدمون أنظمة SIEM، أصبح الآن من الممكن إنشاء سجلّات بتنسيق Common Event Format (CEF)‎، ما يساعد في تعزيز صورة الأمن الخاص بالشركة بالإضافة إلى الأحداث المتعلّقة بالبريد.

    سهولة التثبيت والصيانة

    • عملية تثبيت بسيطة

      إنّ عملية نشر Kaspersky Secure Mail Gateway سهلة مثل عملية نشر جهاز افتراضي من قالب. يتم تكوين كل المكونات مسبقًا لتشغيل تفاعلي بدون أي مشاكل؛ يكفي أن تقوم بعملية إعداد أساسية للاندماج مع البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات لديك.

    • تكامل Active Directory وOpenLDAP

      يساعدك التكامل على وضع القواعد والسياسات. ويمكن تشفير الاتصال بين Kaspersky Secure Mail Gateway وخادم LDAP باستخدام TLS أو SSL.

    • قواعد صارمة لإدارة حركة مرور البريد الإلكتروني

      يسهّل عليك Kaspersky تطبيق قواعد وسياسات المسح المستندة إلى المجموعة.

    • دعم IPv6

      يمكنك استخدام تسمية IPv6 لعناوين الإنترنت، عند إنشاء قواعد حركة المرور.

    • بنية قابلة للتوسّعة

      يمكن بسهولة نقل النظام بأكمله من خادم تجريبي إلى بيئة إنتاج، بحيث تتمكن من تجربة النظام بالكامل قبل استخدامه.

    • سهولة التحديث

      بالإضافة إلى إجراء تحديثات يدوية لتقنيات وحدات مكافحة الفيروسات ومكافحة البريد الإلكتروني العشوائي ومكافحة التصيّد الاحتيالي، يمكنك أيضًا تحديد قواعد لإجراء تحديثات تلقائية تمامًا.

    إدارة الاشتراك والتراخيص

    • إمكانات ترخيص التطبيق الموسّع

      يمكن تفعيل Kaspersky Secure Mail Gateway باستخدام رمز تفعيل. يمكن أيضًا ترخيص المنتج عبر الاشتراك.

    • الحد من التكاليف وتحسين مستوى الموثوقية

      نظرًا إلى أنه يتم تقديم Kaspersky Secure Mail Gateway باعتباره جهازًا افتراضيًا يتضمن:

      • وكيل نقل البريد
      • Kaspersky Security for Linux Mail Server
      • نظام التشغيل Linux

      فأنت تستفيد من بوابة بريد إلكتروني متكاملة ونظام أمان للبريد الإلكتروني - بدون أن تضطر إلى معالجة مشكلات التوافق أو التبعيات المتداخلة. إلى جانب تبسيط التنفيذ ومساعدتك في التحكم في بريدك وتكاليف إدارة الأمان، يمكن أن يساعدك في الحد من تكاليف الأجهزة.

      وبما أنه جهاز افتراضي، يمكنك أيضًا الاستفادة من تحسن نسبة الخطأ المسموح بها. إذا ما تعطلت الأجهزة لديك، فبإمكان Kaspersky Secure Mail Gateway تجاوز الفشل ليعمل على مضيف آخر.

    • تبسيط مهام الإدارة

      نظرًا إلى أن نظام التشغيل ووكيل البريد وبرنامج الأمان متكاملة كلّها بشكل مسبق، فلن يكون فريقك بحاجة إلى مهارات متعمقة في نظام Linux.

      علاوة على ذلك، تتيح وحدة تحكم ويب الفعّالة لمسؤولي النظام التحكم في كل وظائف إدارة البريد وأمانه. عبر تبسيط مهام الإدارة اليومية، نتيح لك تخصيص وقتك لمتابعة مشروعات أخرى.

      تتيح لك وظائف رفع التقارير الفعّالة إنشاء سجلات وتقارير مخصصة بتنسيق PDF، بينما تتيح لك معالجة حركة المرور المستندة إلى القواعد أن تعالج البريد وفقًا لمجموعتي المرسلين والمستلمين.

      يتيح التكامل مع SIEM تعقب تنبيهات البريد الإلكتروني كجزء من سياق أحداث الشركة ككل.

    • تحسين إنتاجية المستخدمين

      عبر القضاء على المزيد من البريد الإلكتروني غير المرغوب فيه، نساعد في منع مصادر الإلهاء المكلفة التي قد يتعرض لها المستخدمون. لكن نظرًا إلى أننا نحقق أيضًا معدلاً منخفضًا للغاية من "النتائج الإيجابية الزائفة"، فنحن نساعدك على ألا يتم تصنيف سوى عدد قليل نسبيًا من رسائل البريد الإلكتروني الشرعية بشكلٍ خاطئ كبريد عشوائي.

      تثبت الاختبارات المستقلة باستمرار الجودة العالية لتقنية تصفية البريد الإلكتروني العشوائي. ولقد حصلنا مؤخرًا على جائزة "SPAM+‎" من Virus Bulletin لأننا حققنا كفاءة بنسبة 99,99%.

      صُمم Kaspersky Secure Mail Gateway ليجمع بين معدل النقل المرتفع والأداء العالي - للمساعدة في تعزيز مستوى الكفاءة بشركتك.

    • منع وقوع حوادث الأمن المكلفة وهجمات برامج الفدية

      تضمن المجموعة الفعّالة من الجيل التالي من تقنيات مكافحة البرامج الضارة ومكافحة البريد الإلكتروني العشوائي ومكافحة التصيّد الاحتيالي تغطية كل سيناريوهات الهجوم باستخدام البريد الإلكتروني، بما في ذلك إصابات البرامج الضارة وحملات البريد الإلكتروني العشوائي التي تشمل مجموعة واسعة من الأهداف بدءًا من إنشاء شبكة بوت نت والتجسس وصولاً إلى الاحتيال المالي وهجمات برامج الفدية.

    • تحديث الحماية باستمرار

      تؤدي Kaspersky Security Network‏ (KSN) العالمية الخاصة بنا دورًا مهمًا في توفير أهم معلومات التهديدات إلى:

      • الحماية من البريد الإلكتروني غير المرغوب فيه - بما في ذلك خدمة التحديثات الفعالة لمكافحة البريد الإلكتروني غير المرغوب فيه
      • (EASUS) إلى جانب تصفية السمعة (لعناوين مواقع ويب)
      • االحماية من المواقع الضارة - بما في ذلك تصفية السمعة (للملفات)

      … وهكذا تحظى بالحماية بغض النظر عن التغيّرات التي تحدث على مستوى التهديدات.

    • الأجهزة

      • مساحة خالية على مخزن بيانات ESXi:‏ 100 جيجابايت
      • ذاكرة الوصول العشوائي: 4 جيجابايت
      • معالج 4 نواة أو أفضل
    • البرامج

      لنشر صورة الجهاز الافتراضي، استخدم برامج مراقبة الأجهزة الافتراضية التالية:

      • VMware ESXi 5.5 Update 2.
      • VMware ESXi 6.0.
      • Microsoft Hyper-V Server 2012 R2

      لعملية وحدة تحكم الويب، استخدم المستعرضات التالية:

      • Mozilla Firefox الإصدار 49 أو إصدار أحدث
      • Internet Explorer الإصدار 11 أو إصدار أحدث
      • Google Chrome الإصدار 61 أو إصدار أحدث
جزءٌ من:

هل تريد معرفة أي حلول الأمن هو المناسب لشركتك؟