Kaspersky Security for Virtualization | Light Agent

يوفر Kaspersky Security for Virtualization Light Agent أحدث تقنيات الأمن والحماية متعددة الطبقات للخوادم الافتراضية و/أو VDI في البيئات المختلطة. وهو محسّن لمساعدتك في تحقيق نسب دمج عالية، مما يعزز عائد استثمارك (ROI) في بيئات VMware vSphere أو Microsoft Hyper-V أو Citrix XenServer أو KVM الافتراضية.

  • أمن محسّن للبيئات الافتراضية المختلطة

    • مجموعة لا تضاهى من تقنيات الحماية و"مراعاة احتياجات البيئات الافتراضية"

      يجمع Kaspersky Security for Virtualization Light Agent بين أحدث تقنيات الحماية من البرامج الضارة وحماية الشبكات من Kaspersky Lab في حل تم تطويره خصيصًا من أجل البيئات الافتراضية المستندة إلى نظامي التشغيل Windows وLinux. في حين تتطلب منتجات الأمن التقليدية تثبيت وكيل أمن شامل على كل VM (جهاز افتراضي)، يتطلب Kaspersky Security for Virtualization Light Agent تثبيت جهاز SVM ‏(جهاز افتراضي أمني) مخصّص واحد فقط على كل مضيف افتراضي. ويحتاج كل جهاز افتراضي بعد ذلك إلى وكيل برنامج صغير جدًا، يسمى "وكيل خفيف".

    • حماية متقدمة من البرامج الضارة

      يوفر Kaspersky Security for Virtualization Light Agent حماية من البرامج الضارة أثناء الوصول وحسب الطلب للأجهزة الافتراضية. يجمع SVM ‏(الجهاز الافتراضي الأمني) المخصّص من Kaspersky Lab بين التقنيات المستندة إلى توقيعات والتحليل التجريبي لتوفير الحماية الفعالة لأنظمة الملفات على الأجهزة الافتراضية، بما في ذلك الحماية من البرامج الضارة المعقدة والمخزّنة في الذاكرة.

    • االحد من الحمل على موارد الحوسبة، مما يعزز إنتاجية الأجهزة المضيفة

      يوفر Kaspersky Security for Virtualization Light Agent الحماية للبيئات الافتراضية، بما في ذلك الخوادم الافتراضية وVDI (البنية التحتية الافتراضية للحاسوب المكتبي)، من دون التأثير بشكل بالغ في أداء برنامج مراقبة الأجهزة الافتراضية. يمكنك حماية أنظمتك ومعلومات الشركة الحساسة بفعالية، والمحافظة على تحقيق نسب دمج عالية، وتوفير خدمة عالية للمستخدمين.

    • حماية خوادم Linux و Windows

      Kaspersky Security for Virtualization هو الحل المثالي لمراكز البيانات المختلطة، حيث يوفر إمكانيات أمن متقدمة لأي خادم افتراضي بغض النظر عن نظام التشغيل الذي يعمل داخله. يدعم Kaspersky Security for Virtualization بشكل كامل عددًا كبيرًا من أنظمة تشغيل Microsoft Windows Server وLinux Server، مما يتيح لك بناء مراكز بيانات غير متجانسة كما تملي عليك إستراتيجية تكنولوجيا المعلومات في شركتك، بينما نوفر بسلاسة خيارات الأمن المناسبة لكل جزء من أجزاء مشهد تكنولوجيا المعلومات لديك.

    • الحد من الحمل على موارد الحوسبة، مما يعزز إنتاجية الأجهزة المضيفة

      يعمل Kaspersky Security for Virtualization Light Agent، بفضل بنيته الفريدة، على الحد من الحمل على كل مضيف افتراضي، بما في ذلك الموارد التالية:

      • عمليات الإدخال/الإخراج لبرنامج مراقبة الأجهزة الافتراضية
      • وحدة المعالجة المركزية
      • الذاكرة
      • التخزين
    • إزالة "التدفقات المفاجئة" لبرامج الحماية من البرامج الضارة

      نظرًا إلى وجود SVM واحد يتم تحديثه على كل مضيف افتراضي، يساعد Kaspersky Security for Virtualization Light Agent في إزالة "تدفقات التحديث المفاجئة" و"تدفقات الفحص المفاجئة". يتم أيضًا تجنب ارتفاع معدلات استهلاك الموارد من خلال التوزيع الذكي لمهام الفحص. يعمل SVM تلقائيًا على إنشاء قوائم انتظار للفحص حسب الطلب، مع إعادة توزيع أوقات مهام الفحص وفقًا للحمل الحالي على برنامج مراقبة الأجهزة الافتراضية. ويساعد SVM أيضًا من خلال قدرته على تحديد أولوية المهام بذكاءٍ في حل مشكلة "تشويش الأجهزة المجاورة"، ويتم دائمًا تحديد أولوية مهام الفحص أثناء الوصول وحسب الطلب للحد من تأثير عمليات فحص الأجهزة الافتراضية الفردية في استجابة الأجهزة الافتراضية المجاورة.

    • حماية مخصّصة لـ Microsoft وCitrix وVMware وKVM

      يدعم Kaspersky Security for Virtualization Light Agent تقنيات التشغيل الافتراضي المحلية ضمن Microsoft Hyper-V وCitrix XenServer وVMware vSphere وKVM. يوفر هذا الحل حماية من أكثر التهديدات تطورًا، مع الاستفادة من خبرة Kaspersky Lab في استقصاء التهديدات ومن تقنياتها المتقدمة وأدائها الذي لا يُضاهى.

    • خيارات ترخيص مرنة لتبسيط عملية الترخيص وخفض التكاليف

      يقدّم Kaspersky Security for Virtualization Light Agent خيار ترخيص "لكل جهاز افتراضي" أو "لكل نواة"، مما يمكّنك من تحديد الخيار الأكثر فعالية والأقل تكلفة لشركتك. يُعتبر خيار الترخيص "لكل نواة" مفيدًا بشكل كبير لمراكز البيانات الكبيرة وموفري IaaS ‏(Infrastructure as a Service)، إذ إن عدد الأجهزة الافتراضية لديهم يختلف بصورة دائمة.

    أمن متعدد الطبقات لـ VDI

    • دعم أصلي لـ Citrix XenDesktop

      يوفر Kaspersky Security for Virtualization Light Agent حماية متميزة ومتعددة الطبقات ودقيقة للبنية التحتية الافتراضية للحاسوب المكتبي (VDI)، من دون التأثير بشكل بالغ في الأداء. يدعم هذا الحل الأنظمة الأساسية الافتراضية VMware و Microsoft وCitrix كما يدعم Citrix XenDesktop بشكل كامل.

      إلى جانب إمكانيات الحماية من البرامج الضارة على مستوى الملفات، يوفر Kaspersky Security for Virtualization Light Agent تقنيات الأمن الفعالة بصورة خاصة في حماية الحواسيب المكتبية الافتراضية:

      • يقوم برنامج الحماية من البرامج الضارة المضمّن في البريد بفحص البريد الوارد والصادر على جهاز المستخدم.
      • يعمل برنامج الحماية من البرامج الضارة المضمّن في الويب على مقاطعة البرامج النصية محتملة الخطورة وحظر تنفيذها على صفحات الويب.
    • دعم التوفير السريع لأجهزة VDI

      يوفرKaspersky Security for Virtualization | وكيل خفيف دعمًا كاملاً للنسخ الكامل والمرتبط. بفضل الوكيل خفيف الوزن المثبّت مسبقًا، لا يتطلب توفير جهاز افتراضي جديد أكثر من نسخ قالب واحد. بعد إكمال النسخ، يتم توفير الحماية تلقائيًا للجهاز الجديد بواسطة SVA. يسهّل هذا الحل إدارة VDI، مع القضاء على الحاجة إلى تحديث منتجات الأمن على صورة VDI.

    • حل الأمن الوحيد لـ VMware Horizon

      يعمل Kaspersky Security for Virtualization Light Agent بسلاسة مع النظام الأساسي لتشغيل سطح المكتب الافتراضي VMWare Horizon الذي يعمل في VMware vSphere، مما يوفر حماية متميزة ومتعددة الطبقات ودقيقة لـ VDI بأقل تأثير في تجربة المستخدم واستجابته

    • دعم التوفير السريع لأجهزة VDI

      يوفر Kaspersky Security for Virtualization Light Agent دعمًا كاملاً للنسخ الكامل والمرتبط. بفضل الوكيل خفيف الوزن المثبّت مسبقًا، لا يتطلب توفير جهاز افتراضي جديد أكثر من نسخ قالب واحد. بعد إكمال النسخ، يتم توفير الحماية تلقائيًا للجهاز الجديد بواسطة SVM. يسهّل هذا الحل إدارة VDI، مع القضاء على الحاجة إلى تحديث منتجات الأمن على صورة VDI.

    • حماية VDI من برامج الفدية

      تراقب تقنية System Watcher المدمجة في Kaspersky Security for Virtualization Light Agent سلوك التطبيقات التي يتم تشغيلها داخل كل حاسوب مكتبي افتراضي. إذا تم الكشف عن أي شكل لسلوك مشتبه فيه، مثل نشاط تشفير أو حظر، فيتم حظر النشاط والتراجع تلقائيًا عن أي تغييرات ضارة، لكي تظل بياناتك المهمة آمنة. لن يعلم مستخدمو VDI أن شيئًا قد حدث.

    • منع الاستغلال التلقائي

      يقدّم Kaspersky Security for Virtualization Light Agent تقنية تسمّى منع الاستغلال التلقائي (AEP) للتغلب بسرعة على المخاطر التي تنشئها الثغرات الأمنية غير المصحّحة.

      تراقب AEP بشكل خاص التطبيقات المستهدفة باستمرار في بيئات VDI، بما في ذلك Adobe Reader و Internet Explorer وMicrosoft Office وJava والكثير غيرها، لتوفير طبقة إضافية من مراقبة الأمن والحماية من التهديدات غير المعروفة.

    • أدوات تحكم مرنة لـ VDI

      توفر أدوات التحكم بنقاط النهاية الحائزة على جوائز، بما في ذلك التحكم بالتطبيقات وبالويب وبالأجهزة، طبقة إضافية من الحماية من البرامج الضارة، مما يسهّل تطبيق سياسات الأمن الخاصة بالمؤسسة مباشرةً عبر البنية التحتية الافتراضية والفعلية.

      تُعتبر تقنيات التحكم من Kaspersky Lab فعالة بصورة خاصة في تأمين بيئات VDI.

    • التحكم في التطبيقات

      تتيح لك أدوات التحكم في التطبيقات المرنة إمكانية تحديد التطبيقات التي تسمح بتشغيلها على الأجهزة الافتراضية. يمنع هذا أي تعرض غير ضروري للمخاطر وهدر الموارد نتيجة تشغيل برنامج غير ضروري.

      يمكنك أن تختار تشغيل سياسة السماح الافتراضي التي تسمح بتشغيل كل التطبيقات باستثناء تلك المدرجة في القائمة السوداء، أو سياسة الرفض الافتراضي التي تحظر كل البرامج غير المدرجة في القائمة البيضاء للتطبيقات الآمنة.

      يتضمن التحكم في التطبيقات من Kaspersky ما يلي:

      • التحكم في بدء تشغيل التطبيقات – لمراقبة محاولات تشغيل التطبيقات التي يجريها كل مستخدم والتحكم فيها
      • التحكم في امتيازات التطبيق – لتسجيل التطبيقات وضبط نشاطها وفقًا للقواعد التي وضعتها. تتحكم هذه القواعد في تحديد التطبيقات التي يُسمح لها بالوصول إلى موارد نظام التشغيل وبيانات المستخدم الشخصية.
    • التحكم في الويب

      يتيح لك التحكم في الويب إدارة استخدام الإنترنت، وحظر وصول الجهاز الافتراضي إلى شبكات التواصل الاجتماعي وملفات الموسيقى والفيديو ورسائل البريد الإلكتروني غير التابعة للمؤسسة وأي مواقع ويب أخرى تتضمن محتوى غير لائق. يمكن تعيين سياسات تحكم مختلفة لمختلف الأدوار الوظيفية ويمكن تطبيق إجمالي عمليات الحظر أو الحظر أثناء فترات معينة من يوم العمل.

    • التحكم في الأجهزة

      نظرًا إلى أنه لا يمكن للمستخدمين الاتصال بجهاز VDI من أي مكان، باستخدام أي جهاز، فمن المهم التأكد من أن الجهاز الافتراضي ليس عرضة لتهديداتٍ إضافية يتم نشرها من خلال أجهزة USB غير الآمنة. تسمح لك هذه التقنية بتحديد الأجهزة القابلة للإزالة التي يحق لها الوصول إلى أجهزة افتراضية معيّنة. من السهل تطبيق سياسات التحكم على مجموعة من الأجهزة، بما في ذلك محركات الأقراص القابلة للإزالة والطابعات واتصالات الشبكة غير التابعة للمؤسسة. بالنسبة إلى عمليات تثبيت VMware، تُعد هذه التقنية جزءًا مكمِّلاً لإمكانيات Horizon USB Redirection الحالية وتعمل على تحسينها.

    • الوضع الصامت لحماية أقل وزنًا

      يمكن الآن تعطيل واجهة مستخدم Kaspersky Security for Virtualization Light Agent (عن طريق إلغاء تحميله) على أي جهاز افتراضي. يمكن أن يكون هذا مفيدًا على سبيل المثال مع التشغيل الافتراضي لحاسوب سطح المكتب على Windows Server OS عند تمكين "سطح المكتب البعيد" أو "الخدمات الطرفية"، أو التشغيل الافتراضي للتطبيق المستند إلى Citrix XenApp.

    أمن الشبكات الافتراضية عبر بنيتك التحتية بأكملها

    • حماية متعددة الطبقات للشبكة

      يوفر Kaspersky Security for Virtualization Light Agent الحماية من الهجمات الخارجية والداخلية على الشبكة، بما في ذلك التهديدات المخفية في حركة المرور الافتراضية غير الشفافة. تتم حماية كل جهاز افتراضي بواسطة نظام أمن الشبكة المعتمد على المضيف، بما في ذلك HIPS من Kaspersky Lab وجدار الحماية وتقنيات Network Attack Blocker.

    • نظام منع الاختراق المعتمد على المضيف (HIPS) وجدار الحماية الشخصي

      يعمل HIPS جنبًا إلى جنب مع جدار الحماية المزدوج من Kaspersky Lab للتحكم في حركة مرور البيانات الصادرة والواردة على الشبكة. تتيح لك الأدوات المرنة التحكم في الأمن وفقًا لمجموعة واسعة من المعلّمات، بما في ذلك الإعدادات الخاصة بمنفذ معيّن أو عناوين IP معيّنة أو نشاط على الشبكة لتطبيق معيّن.

    • تقنية Network Attack Blocker

      تراقب تقنية Network Attack Blocker من Kaspersky حركة مرور برنامج مراقبة الأجهزة الافتراضية على الشبكة وتتحقق من وجود أي نشاط يمكنه أن يشير إلى حدوث هجوم على الشبكة أو ينذر بذلك، ويتم حظر الهجوم على الشبكة تلقائيًا فور الكشف عنه.

    • حماية محسّنة مقابل الأجهزة المعتمدة على أجهزة مشفّرة

      يوفر نظام الأمن المستند إلى الأجهزة الافتراضية من Kaspersky حماية تتناسب إلى حدٍ كبير مع عبء العمل الافتراضي الذي يحتاج إلى حماية أكبر مما يمكن تحقيقه بأجهزة الأمن المستندة إلى أجهزة مشفّرة. يعد هذا النهج فعّالاً بشكل خاص في تأمين حركة مرور التشغيل الافتراضي غير الشفاف من إصابات الشبكة الداخلية، مثل الفيروس المتنقل Conficker Worm.

    مجموعة متوازنة بدقة من تقنيات الأمن

    • إزالة عمليات الفحص غير الضرورية

      غالبًا ما تتضمن البيئات الافتراضية، لا سيّما VDI، عدة أجهزة افتراضية مماثلة يصل كل منها إلى ملفات متطابقة، لذا تهدر بعض منتجات الأمن الوقت والموارد في إجراء عمليات فحص متعددة للملف نفسه. تشارك ميزة Shared Cache من Kaspersky بفعالية نتائج فحص الملفات للتخفيف من الحمل الإجمالي على البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات.

    • تقنية Shared Cache

      عند فتح ملف على جهاز افتراضي، يعملKaspersky Security for Virtualization Light Agent على فحص الملف للتحقق من أمنه، ثم يخزِّن تقرير الفحص في Shared Cache. إذا كان الملف نفسه مفتوحًا على جهاز افتراضي آخر، على المضيف الافتراضي نفسه، فلن يخضعه Kaspersky Security for Virtualization Light Agent تلقائيًا لأي عملية فحص أخرى، باعتبارها غير ضرورية. لن يتم فحص الملف مجددًا إلا في حال تم تغييره أو في حال طلب المستخدم يدويًا إجراء عملية فحص.

    • Local Cache

      تحسين إضافي في أساليب تحسين فحص الملفات المستندة إلى ذاكرة التخزين المؤقتة. ونظرًا إلى أن ذاكرة التخزين المؤقتة هذه تكون مخزّنة محليًا في ذاكرة التشغيل التابعة للجهاز الافتراضي المحمي، فإنها تقضي على الاستخدام غير الضروري للشبكة، بدون الحاجة إلى التحقق من Shared Cache على SVM في حال وجود تقرير فحص صالح في Local Cache.

    • تكرار للأجهزة الافتراضية الأمنية (SVM)

      تم إنشاء بنية الحل بحيث يتسنى لأجهزة SVM أن ينسخ كل منها الآخر احتياطيًا، بحيث تتم إزالة الأعطال من موقع واحد في البنى التحتية على اختلاف أحجامها. وفي حال إجراء تغييراتٍ كبيرة في البنية التحتية الافتراضية، يمكن لحل الوكيل الخفيف على الجهاز الافتراضي إعادة الاتصال بجهاز SVM المجاور فورًا. يضمن هذا الأمر حماية مستمرة فورية للبيئة الافتراضية بأكملها، بصرف النظر عن التغييرات على مستوى البنية التحتية.

    • التشغيل المستقل

      تسمح هذه الميزة بتشغيل الوكيل الخفيف في الوضع المستقل لفترة وجيزة. في هذا الوضع، تواصل بعض التقنيات، مثل الحماية الذاتية وAutomatic Exploit Prevention وغيرها من آليات الحماية السلوكية الأخرى حماية الجهاز الافتراضي. فضلاً عن ذلك، يتم إنشاء قائمة انتظار محلية بالملفات التي يتعيّن التحقق منها للحماية من البرامج الضارة، بحيث تكون جاهزة عند استئناف التشغيل العادي. يضمن هذا الأسلوب فحص كل ملف فردي، مهما كانت الظروف.

    • تقنية System Watcher

      تراقب تقنية System Watcher من Kaspersky سلوك التطبيقات التي يتم تشغيلها على الأجهزة الافتراضية. وعندما تكتشف تقنية System Watcher سلوكًا مشتبهًا به، يتم حظر ذلك التطبيق والتراجع تلقائيًا عن أي تغييرات ضارة.

    • الدفاع الذاتي لبرامج الوكيل الخفيف

      تعمل هذه الآلية المضمنة على حماية Kaspersky Security for Virtualization نفسه من البرامج الضارة التي قد تعمل على تعديل وظائفه أو حظرها، وحذف أي مكونات (مثل قواعد بيانات مكافحة الفيروسات، والملفات المعزولة، وملفات التتبع)، وإنهاء تطبيق خدماته أو إلغاء تثبيتها. يمنع الدفاع الذاتي أيضًا تعديل مفاتيح سجل النظام التابعة لـ Kaspersky Security for Virtualization Light Agent داخل نظام التشغيل المضيف أو حذفها.

    • المراقبة الذاتية المدمجة

      يعمل الجهاز الافتراضي الأمني (SVM) على مراقبة عملية تشغيله الخاصة باستمرار وعلى نحو مستقل، مع بدء تشغيل خدمة خادم الفحص الخاصة به تلقائيًا في حال توقفها عن العمل أو تعطيلها لأي سبب. يضمن هذا الأمر أن يكون محرك الفحص متوفرًا وجاهزًا دائمًا للتعامل مع عمليات الفحص المرتبطة بالحماية من البرامج الضارة.

    • شبكة Kaspersky Security Network‏ (KSN)

      تحدد Kaspersky Security Network‏ (KSN) المستندة إلى التقنيات السحابية التهديدات الجديدة وتوفر تحديثات تلقائية لحلول الأمن. تحدد KSN برامج ضارة جديدة بسرعة لا تتعدى 0.02 ثانية، وهو ما يمكِّن Kaspersky Security for Virtualization Light Agent من حماية البيئة ذات الأهمية الحيوية لمؤسستك من التهديدات الفورية.

    سريع التكوين وسهل الإدارة

    • التثبيت والنشر المتوازي

      يمكن نشر أجهزة SVM في العديد من الأجهزة المضيفة الافتراضية بشكل متزامن. وهذا يقلل إلى حد كبير من الوقت اللازم لتنشيط حل الأمن وتشغيله في أي بنية تحتية افتراضية، أيًا كان حجمها.

    • الشبكات المتعددة

      كلما كانت البنية التحتية أوسع نطاقًا، زادَ عدد قطاعات الشبكة المتوفرة. من وجهة نظر خاصة بالشبكات، يؤدي ذلك عادةً إلى قدر من التعقيد في البنية التحتية وتصميمها. لكن بصرف النظر عن مستويات التعقيد، عليك وضع حماية أمنية شاملة وتشغيلها بفعالية بما يشمل البنية التحتية للشبكة بأكملها. يعمل Kaspersky Security for Virtualization Light Agent بسلاسة في البنى التحتية للمؤسسات التي تعمل على شبكاتٍ اعتبارية متعددة متصلة بأنظمة أساسية وأجهزة مضيفة مختلفة لبرامج مراقبة الأجهزة الافتراضية.

    • استخدام الإرسال المتعدد أو عدم استخدامه

      تسمح بعض الشركات باستخدام الإرسال المتعدد ضمن البنى التحتية لشبكاتها، مما يسمح لبرامج الوكيل الخفيف باكتشاف SVM والاتصال به بدون أي تكوين إضافي للشبكة.

      إذا كانت سياسة تكنولوجيا المعلومات في مؤسستك تحظر استخدام عمليات الإرسال المتعدد، فإنه يمكن تكوين Kaspersky Security for Virtualization Light Agent بطريقة مباشرة وأكثر فعالية باستخدام الاتصال الأحادي لاكتشاف SVM. تتيح هذه التقنية أيضًا إمكانية تعريف مركز ثابت لأجهزة SVM لبرامج الوكيل الخفيف.

      اختر الخيار الأنسب لبيئتك.

    • سهولة النشر والإدارة

      بعد تثبيت SVM على المضيف الافتراضي، يتم تلقائيًا توزيع برامج الوكيل الخفيف على كل الأجهزة الافتراضية، سواء يدويًا أو وفقًا للإعداد الروتيني التلقائي الذي عيّنه المسؤول.

      يمكن بسهولة تطبيق إعدادات الأمن المختلفة على أجهزة افتراضية مختلفة، فيتم بذلك استبعاد وظائف أمن معيّنة إذا كانت غير ضرورية لجهاز افتراضي معيّن أو لمجموعة من الأجهزة.

    • الاستثناءات أو إدارة الإنفاذ

      يعرض Kaspersky Security for Virtualization Light Agent الآن قائمة تطبيقات أكبر من موردين مختلفين للبرامج لكي تُستخدم عند تحديد الاستثناءات أو تكوين سياسة فحص إلزامية.

    • وحدة تحكم إدارية مركزية واحدة لكل الأجهزة الفعلية والافتراضية والمحمولة

      يتضمن Kaspersky Security for Virtualization Light Agent برنامج Kaspersky Security Center، وهو واجهة إدارة سهلة الاستخدام من Kaspersky Lab تتيح لك تكوين مجموعة واسعة من برامج الأمن وتقنيات إدارة الأنظمة التي توفرها Kaspersky Lab والتحكم فيها من خلال وحدة تحكم واحدة. يدير Kaspersky Security Center كل برامج الأمن عبر:

      • البيئات الافتراضية، وتشمل:
        • Microsoft Hyper-V
        • Citrix XenServer
        • VMware vSphere (في كل من خياري Agentless وLight Agent)
        • برنامج مراقبة الأجهزة الافتراضية لـ KVM
      • الأجهزة الفعلية، وتشمل:
        • الحواسيب المحمولة
        • الحواسيب المكتبية
        • الخوادم
      • الأجهزة المحمولة، وتشمل ما يلي:
        • الهواتف الذكية
        • الأجهزة اللوحية
    • VMware vSphere

      • VMware vSphere 6.5 مع VMware vCenter 6.5
      • VMware vSphere 6.0 مع VMware vCenter 6.0
      • VMware vSphere 5.5 مع VMware vCenter 5.5
      • VMware vSphere 5.1 مع VMware vCenter 5.1
      • النشر عبر مدير الأجهزة الافتراضية بمركز النظام (SCVMM)‏ 2016 متوفر
      • النشر عبر مدير الأجهزة الافتراضية بمركز النظام (SCVMM)‏ 2012 R2 متوفر
    • Microsoft Hyper-V

      • دور Microsoft Windows Server 2016 Hyper-V (الوضع الكامل أو وضع Server Core)
      • دور Microsoft Windows Server 2012 R2 Hyper-V (الوضع الكامل أو وضع Server Core)
      • النشر عبر مدير الأجهزة الافتراضية بمركز النظام (SCVMM)‏ 2016 متوفر
      • النشر عبر مدير الأجهزة الافتراضية بمركز النظام (SCVMM)‏ 2012 R2 متوفر
    • Citrix XenServer

      • Citrix XenServer 6.5 SP1
      • Citrix XenServer 7.0
      • النشر عبر مدير الأجهزة الافتراضية بمركز النظام (SCVMM)‏ 2016 متوفر
      • النشر عبر مدير الأجهزة الافتراضية بمركز النظام (SCVMM)‏ 2012 R2 متوفر
    • KVM‏ (جهاز افتراضي مستند إلى نواة)

      • Red Hat Enterprise Linux Server 7 التصحيح الأول
      • Ubuntu Server 14.04 LTS
      • CentOS 7
    • الأنظمة الأساسية المعتمدة لـ VDI

      • VMware Horizon View 7
      • Citrix XenDesktop 7.9 أو Citrix XenDesktop 7.11
      • Citrix Provisioning Services 7.9 أو Citrix Provisioning Services 7.11
    • أنظمة التشغيل المستضافة المستندة إلى Windows المدعومة

      • Windows 10 (متضمنًا LTSB / RS1)‏ (32 / 64 بت)
      • Windows 8.1 Update 1‏ (32 / 64 بت)
      • Windows 7 Service Pack 1‏ (32 / 64 بت)
      • Windows Server 2016 كل الإصدارات (الوضع الكامل أو وضع Server Core)‏ (64 بت)
      • Windows Server 2012 R2 كل الإصدارات (الوضع الكامل أو وضع Server Core)‏ (64 بت)
      • Windows Server 2012 كل الإصدارات (الوضع الكامل أو وضع Server Core)‏ (64 بت)
      • Windows Server 2008 R2 Service Pack 1 كل الإصدارات (الوضع الكامل أو وضع Server Core)‏ (64 بت)
      • Windows Server 2008 Service Pack 2 كل الإصدارات (الوضع الكامل أو وضع Server Core)‏ (64 بت)
    • أنظمة التشغيل المستضافة المدعومة المستندة إلى Linux

      • Debian GNU / Linux 8.5‏ (32 / 64 بت)
      • Ubuntu Server 14.04 LTS‏ (32 / 64 بت)
      • Ubuntu Server 16.04 LTS‏ (32 / 64 بت)
      • CentOS 6.8‏ (64 بت)
      • CentOS 7.2‏ (64 بت)
      • Red Hat Enterprise Linux Server 6.7‏ (64 بت)
      • Red Hat Enterprise Linux Server 7.2‏ (64 بت)
      • SUSE Linux Enterprise Server 12 SP1‏ (64 بت)
جزءٌ من:

هل تريد معرفة أي حلول الأمن هو المناسب لشركتك؟