Kaspersky Security for Windows Server

KasperskySecurity for Windows Server

تتطلب شبكات تكنولوجيا المعلومات المعقدة الخاصة بالشركات أعلى مستويات من الحماية – حيث يمكن لبرنامج واحد ضار أن ينتشر بسرعة عبر الشبكة، مما يعيق عمليات الشركة ويدمر البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات. تحتاج الخوادم إلى حلول أمن مخصصة لحماية البيانات المهمة من أحدث تهديدات للبرامج الضارة مع استمرارها في العمل مع أثقل الأعباء وبأقل تأثير على الموارد.

تم تطوير Kaspersky Security for Windows Server بشكل خاص لحماية الشبكات المعقدة ولضمان حماية موارد الشركة القيّمة بشكل فعّال. يوفّر هذا الحل حماية متقدمة للخوادم في الشركات على اختلاف أحجامها، ويتميّز بسرعة اكتشاف التهديدات والاستجابة لها وبمرونة استثنائية فضلاً عن التحكم في عمليات بدء التشغيل ومنع عمليات استغلال الثغرات لمواجهة التهديدات الناشئة.

  • حماية متقدمة للخوادم

    • حماية من الجيل القادم من أحدث البرامج الضارة

      بناءً على إطار عمل HuMachine الفريد من Kaspersky، يكتشف نظام الحماية من التهديدات المتعددة الطبقات Kaspersky Security for Windows Server كل أنواع البرامج الضارة، بما في ذلك التهديدات المتقدمة والمعقدة والناشئة. لدى هذا الحل، بالرغم من قوته، تأثير ضئيل على أداء الخوادم ويوفّر قدرات تحسين مختلفة بناءً على دور الخادم (على سبيل المثال، من خلال تكوين أولوية التطبيقات أو استثناء العمليات الموثوق بها والمهمة للشركات من الفحص).

    • حماية سحابية للخوادم

      توفر شبكة Kaspersky Security Network (KSN)‎ استجابة للتهديدات الجديدة هي الأسرع لغاية الآن، مما يحسن أداء مكونات الحماية ويقلل مخاطر النتائج الإيجابية الزائفة.

    • جديد: منع الاستغلال

      يتضمن Kaspersky Security for Windows Server آلية قوية لمنع استغلال الثغرات تحمي ذاكرة العمليات من الاستغلال. يراقب هذا الحل العمليات المحمية ويمنع محاولات استغلال الثغرات الأمنية غير المصحّحة أو الفورية في مكونات النظام وتطبيقاته.

    • جديد: تقوية النظام

      يمكن الحصول على المرونة الأكثر موثوقية ضد انتهاكات البيانات من خلال تنفيذ سيناريو الرفض الافتراضي باستخدام التحكم في تشغيل التطبيقات. ومن خلال حظر استخدام أي تطبيق غير مكونات النظام الموثوق بها والبرامج أو الخدمات المحددة، يتم حظر معظم أنواع البرامج الضارة تلقائيًا من البداية. تقلل هذه المكونات – مع تشغيل خاصية التحكم في الأجهزة في وضع الرفض الافتراضي الذي يستبعد استخدام أي وحدة تخزين غير مرغوب فيها – بشكل ملحوظ من المساحة المعرضة للهجوم وتعزز أمن الخادم المحمي من قبل Kaspersky.

    • سلامة النظام

      يُعد التأكد من سلامة مكونات النظام وعملياته المهمة (بالإضافة إلى التطبيقات ذات المهام الهامة) بقدر أهمية التشغيل السلس للخادم في ما يتعلق بأمن البيانات الحساسة التي تتم معالجتها عليه.

      يهتم Kaspersky Security for Windows Server بهذا، حيث يوفّر مزايا مثل مراقبة سلامة الملفات وفحص السجلات، ما يساعد ليس فقط في منع التغييرات غير المرغوب فيها في النظام لكن يكتشف أيضًا مؤشرات معيّنة لانتهاك الأمن والتوافق مع عدد من التنظيمات مثل PCI/DSS.

    • توفير الحماية للخوادم الطرفية

      يحمي Kaspersky Security for Windows Server عددًا كبيرًا من البيئات ذات الوصول عن بُعد بما في ذلك الخدمات الطرفية لـ Microsoft وCitrix XenApp/Xen Desktop:

      • تبقى جلسات المستخدمين النهائيين في أوضاع النشر عبر سطح المكتب آمنة من تهديدات البرامج الضارة، بما في ذلك برامج الفدية. يوفّر مكون أمن حركة المرور الجديد لـ Kaspersky Security for Windows Server حماية من الفيروسات والتصيد الاحتيالي في حركة المرور على الويب والبريد على الخادم الطرفي.
      • تقيّد عناصر التحكم بالأمن خصوصًا عناصر التحكم في التطبيقات والويب مع فئات Kaspersky استخدام الموارد غير المرغوب فيها، ما يقلل من خطر انتهاك البيانات.
    • جديد: دعم لحاويات Microsoft Windows Server

      يتطلب النشر السريع للتشغيل الافتراضي للحاوية القائمة على Docker حماية خاصة، مع الأخذ بالاعتبار الحاويات التي تستخدم مستوى kernel نفسه الذي تستخدمه عمليات الخادم الأخرى. يحمي Kaspersky Security for Windows Servers حاويات Windows Server، ما يضمن أن الحاويات التي تعرضت للخطر والتي قد تصادفها لن تلحق الضرر بشركتك

    • دعم البيئات الافتراضية

      يوفّر Kaspersky Security for Windows Server أمنًا موثوقًا به لأي نوع من البنى التحتية الافتراضية أو المختلطة - الخاصة أو المستضافة أو الموجودة في سحابة عامة.

    • جديد: أمن حركة المرور الخارجية

      يوفّر هذا النظام الجديد عامل تصفية للبرامج الضارة لحركة المرور والتحقق من روابط الويب والتحكم في موارد الويب بناءً على فئات Kaspersky لأي نظام خارجي يدعم بروتوكول ICAP مثل خادم الوكيل أو وحدة التخزين أو أي نظام آخر داعم لـ ICAP.

    حماية وحدات التخزين

    • حماية متعددة الطبقات "دائمة" لوحدة التخزين

      يدعم Kaspersky Security for Windows Servers مجموعة كبيرة من أنظمة التخزين من أبرز الموردين، بما في ذلك Hitachi وEMC² وIBM وDell وOracle وNetApp. ويدعم كلاً من الفحص عند الوصول (عند تعديل الملف الذي تم تشغيله) والفحص عند الطلب (سواء أكان ذلك بحسب الطلب أم مجدولاً). بالنسبة إلى وحدة التخزين NetApp، تتوفّر وظيفة Anti-Cryptor الفريدة. تحمي هذه التكنولوجيا البيانات من برامج الفدية أثناء عمليات مشاركة NAS وتحظر أي محاولة لتشفير البيانات على وحدة التخزين من أي جهاز مضيف متصل يوجد عليه برامج تشفير ضارة قيد التشغيل.

    • حماية المجلدات ووحدات التخزين المشتركة من برامج التشفير الضارة (Anti-Cryptor)

      تُعدّ منتجات Kaspersky واحدة من أولى المنتجات التي توفّر حماية مخصصة لنقاط النهاية من تشفير برامج الفدية. نادرًا ما تتم مهاجمة الخوادم بشكل مباشر، لكن مع برامج التشفير الضارة أصبح الأمر منتشرًا بكثرة، فالخوادم تعاني بشكل دوري من تشفير البيانات المخزنة في عمليات مشاركة الملفات عن بُعد.

      يتضمن Kaspersky Security for Windows Servers آلية فريدة لمكافحة برامج التشفير الضارة قادرة على حظر تشفير الملفات على الموارد المشتركة التي تتم مصادفتها أثناء العمليات الضارة على جهاز آخر على الشبكة نفسها. يراقب هذا النظام بشكل مستمر المجلدات المشتركة المحمية، بحيث يتعقب حالة الملفات المخزنة. وبمجرد اكتشاف نشاط تشفير، يحظر النظام الجهاز مصدر الهجوم من الوصول إلى الخادم، ما يوقف عملية التشفير ويمنع فقدان بيانات الشركة. تتوفّر هذه الوظيفة لأنظمة تخزين Windows وNetApp.

    الإدارة السهلة والمرنة

    • التحكم في امتيازات مسؤول النظام

      اختر مستوى الامتياز المناسب لكل مسؤول نظام على الخادم، بحيث يصبح من السهل الامتثال لمتطلبات الأمن المحددة لمختلف الأقسام والأدوار.

    • نظام الإعلام

      يمكن إرسال الإعلامات إلى المسؤولين عبر خدمة الرسائل أو البريد الإلكتروني. تم تضمين Kaspersky Security for Windows Server مع بروتوكول إدارة الشبكات البسيط (SNMP) ويمكن تشغيله مع System Center Operations Manager ‏(SCOM). أو بدلاً من ذلك، يمكنك مراقبة العمليات من خلال مراجعة سجلات أحداث Microsoft Windows أو Kaspersky Security Center.

    • جديد: التكامل مع أنظمة SIEM

      يوفّر Kaspersky Security for Windows Server قدرات تكامل لأنظمة SIEM المختلفة. يمكن للتطبيق تحويل الأحداث في سجلات التطبيق إلى تنسيقات مدعومة من قبل خادم سجل النظام ليتم تحديد هذه الأحداث واستيرادها في SIEM. يدعم التطبيق التحويل إلى تنسيق بيانات مركبة وإلى تنسيق JSON.

    • جديد: إدارة جدار حماية Windows

      لتحسين ملاءمة إدارة أمن الخادم، يسمح Kaspersky Security for Windows Servers بتكوين جدران حماية Windows المحلية للخوادم مباشرة من وحدة تحكم موحّدة لـ Kaspersky Security Center.

جزءٌ من: