عندما يتعلق الأمر بحماية عملك من التهديدات الرقمية، فإنك تحتاج إلى حماية مناسبة من الفيروسات لكل الأجهزة لديك. ستجد مجموعة كبيرة من منتجات مكافحة الفيروسات في الأسواق، وقد تكون محاولة تحديد أفضل أساليب الحماية أمرًا محبطًا. لكن من أهم العناصر التي يتعيّن التركيز عليها هي الحماية من الفيروسات المستندة إلى السحابة، التي تضمن لك أن تظل محميًّا من التهديدات حتى قبل اكتشافها وتداول أخبارها.

ميزة برنامج مكافحة الفيروسات المستند إلى السحابة

تتفوق برامج الحماية من الفيروسات المستندة إلى السحابة على التقنيات التقليدية لمكافحة الفيروسات بميزة معينة، ألا وهي: ذكاء تجمع الأنظمة السحابي من ملايين الحواسيب في هذا المجال لاكتشاف التوجهات المشتبه فيها. ويعني هذا الكمّ الهائل من المعلومات أن هذه البرامج قادرة على اكتشاف التهديدات مبكرًا وحظرها قبل أن تتحوّل إلى مشكلة. من ناحية أخرى، يعتمد برنامج مكافحة الفيروسات التقليدي على الباحثين في مجال الأمن لاكتشاف التهديدات قبل أن تتمكّن من اختراق جهازك. وعلى الرغم من كون هذه الحالة مقبولة في السابق، فإن البرامج الضارة تشهد اليوم تطورًا سريعًا، وتحتاج إلى شكل أسرع من الحماية للردّ عليها.

على الرغم من أن المنتجات في مجال مكافحة الفيروسات كثيرة للغاية، فمن غير الصعب العثور على برنامج مكافحة الفيروسات ذي الجودة في حال وضعت بعض النقاط الرئيسية في الاعتبار. أولاً، يجب أن تستخدم البرامج المطوّرة من قِبل المورّدين الرائدين في الصناعة فقط. فهؤلاء المورّدين هم المجهّزون بفِرق أمن مدرّبة تعمل على مدار الساعة من أجل تطوير حلول للتهديدات، كما يتمتعون بنطاق وصول أوسع وبخبرة أكبر، مقارنةً بالمؤسسات الأصغر حجمًا.

على الرغم من وجود الكثير من مجموعات الأدوات المساعدة التي تتوفر مع "برنامج مكافحة فيروسات"، فمن الأفضل الالتزام ببرامج الأمن ذات الأسماء المعروفة نظرًا لأن هؤلاء المطوّرين يركزون بشكل خاص على الأمن. ولحسن الحظ، يمكنك تنزيل إصدار تجريبي مجاني من برنامج مكافحة الفيروسات لتقييم الحلول الممكنة قبل دفع أي أموال.

الترقيات الضرورية

يُستحسن لبعض المستخدمين الترقية من برنامج لمكافحة الفيروسات إلى مجموعة أمن كاملة الميزات. وأكبر ميزة قد تكتسبها من استخدام مجموعة أمن هي أن تتوفر لك ميزاتٍ إضافية مثل: الحماية من البريد الإلكتروني العشوائي والتصيّد الاحتيالي وأمن المعاملات المصرفية على الإنترنت وحماية الأجهزة المحمولة والكثير غير ذلك. وبدلاً من إدارة حزم برامج متعددة من مورّدين مختلفين، سيضمن لك دمج منتجات الأمن بمورّد عالي الجودة إمكانية التركيز على عملك من دون الحاجة إلى إجراء مهام الصيانة المستمرة. وكما هو الحال مع برامج مكافحة الفيروسات، فمن الممكن تنزيل إصدارات تجريبية مجانية من برنامج الحماية من الفيروسات ومن برنامج الأمن لضمان اختيار البرنامج الذي يناسب احتياجاتك.

وفيما يخص تأمين مجموع الأنظمة لديك، من الحكمة دمج برنامج الأمن لديك والتعامل فقط مع كبار المورّدين. وبهذه الطريقة، يمكنك التأكد من أن أنظمتك على استعداد للتصدي لأشرس التحديات التي تواجه أمنها.

مقالات وروابط أخرى متعلقة ببرامج الحماية من الفيروسات المستندة إلى السحابة