content/ar-ae/images/repository/isc/2019-images/browsing-white-laptop.jpg

هل أنت غير متأكد من معرفة الفرق ما بين البرامج المجانية لمكافحة الفيروسات لنظام Windows والبرامج المدفوعة لمكافحة الفيروسات؟

تجد في هذا المقال شرحًا حول أوجه الاختلاف ما بين البرامج المجانية والمدفوعة لمكافحة الفيروسات، مما يساعدك في تحديد الأفضل بالنسبة إليك.

تابع القراءة فيما نناقش ما يلي:

  • الاختلافات الأساسية ما بين البرامج المجانية والمدفوعة لمكافحة الفيروسات.
  • كيفية اختيار البرنامج المجاني الأفضل لمكافحة الفيروسات.
  • البرامج المجانية لمكافحة الفيروسات المناسبة لأجهزة الكمبيوتر الشخصية وأجهزة Mac.
  • فوائد شراء برامج لمكافحة الفيروسات.
  • مخاطر استخدام البرامج المجانية لمكافحة الفيروسات.

البرامج المجانية لمكافحة الفيروسات مقابل البرامج المدفوعة لمكافحة الفيروسات

يوفّر البرنامج المجاني لمكافحة الفيروسات مثل Kaspersky Free Anti-virus for Windows الحماية الأساسية لجهاز الكمبيوتر لديك. ويساعد في حماية جهاز الكمبيوتر الشخصي من الفيروسات الشائعة، ويحظر الملفات والتطبيقات الخطرة، ويحذرك من مواقع الويب المشبوهة. بهذه الطريقة، يساعد في ضمان حماية جهاز الكمبيوتر الشخصي.

يمكن أن تختلف كثيرًا استخدامات البرامج المجانية لمكافحة الفيروسات ذات التقنيات المحدودة. يستخدم برنامجنا تقنية الأمن الحائزة جوائز الخاصة بنا التي تحصل تلقائيًا على بيانات في الوقت الفعلي تتعلق بالتهديدات الجديدة. ويساعد هذا الأمر في حماية جهاز الكمبيوتر الشخصي من مجموعة من التهديدات عبر الانترنت.

في المقابل، توفّر الحلول المدفوعة لمكافحة الفيروسات حماية شاملة أكثر لجهاز الكمبيوتر لديك.

تختلف الفوائد المحددة لحل مشاكل مختلفة، لكن ينبغي أن يمنح البرنامج المدفوع الحماية الكاملة ضد البرمجيات الخبيثة. فكّر في استخدام البرنامج المدفوعة لمكافحة فيروسات باعتباره وسيلة استباقية لمنع الخطر بدلاً من تفاعلية فحسب لحماية جهاز الكمبيوتر لديك.

وينبغي أيضًا أن تتحكم البرنامج المدفوعة لمكافحة الفيروسات في سلوك التطبيقات والبرامج الضارة الخطيرة وأن تمنع الإصابة قبل حدوثها.

ما هو البرنامج المجاني الأفضل لمكافحة الفيروسات؟

لتحديد البرنامج المجاني الأفضل لمكافحة الفيروسات الذي يمكنه تلبية احتياجاتك، نوصي بقراءة ميزات مختلف الخيارات المتوفرة وفوائدها.

تتميّز بعض البرمجيات بكونها غنية بالميزات لكنها قد لا تكون سهلة الاستخدام جدًا. وتتميّز حلول أخرى بواجهات مستخدم واضحة تجعل استخدامها سهلاً، لكنها قد لا توفّر الكثير من الميزات.

نحن نوفّر حلاً يجمع ما بين الأفضل لدى الخيارَين. يوفّر برنامجنا المجاني لمكافحة الفيروسات كل الميزات الأساسية المطلوبة لتحافظ على أمنك على الإنترنت، كما يتميّز بواجهة سهلة الاستخدام.

ستساعدك قراءة التعليقات عبر الإنترنت ومشاهدة مقاطع الفيديو التي تعرض كيفية استخدام البرامج المجانية المختلفة لمكافحة الفيروسات في اتخاذ قرار مدروس بشأن الحل الأفضل بالنسبة إليك. يسمح لك بعض البائعين بتجربة المنتج للتأكد من أنه مناسب لك.

أي برنامج لمكافحة الفيروسات يناسب نوع جهاز الكمبيوتر لديك؟

هل تستخدم جهاز ماكنتوش أو تملك جهاز كمبيوتر شخصي؟ نظرًا إلى أنّ أجهزة اللابتوب وأجهزة ماكنتوش تعمل بشكلٍ مختلف، فمن المهم الحصول على برنامج مكافحة فيروسات يناسب نوع جهاز الكمبيوتر لديك.

تُعتبر أجهزة ماكنتوش بشكلٍ عام غير قابلة للاختراق أكثر من غيرها بسبب طريقة عمل نظام التشغيل الخاص بها. يكون النظام "معزولاً"، مما يصعّب على الفيروسات الانتقال بين الأجزاء المختلفة. ويتوفّر اتصال أقل بين مختلف البرامج، ما يصعّب انتشار الفيروسات أكثر.

لهذا السبب، يستهدف المتسللون أجهزة ماكنتوش بشكلٍ أقل بالمقارنة باستهدافهم أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows. إلا أنه يمكن أن تُصاب أجهزة ماكنتوش بفيروسات أجهزة الكمبيوتر. لتجنّب الإصابة، من الحكمة حماية جهازماكنتوش الخاص بك باستخدام البرامج المجانية أو المدفوعة لمكافحة الفيروسات.

browsing-white-laptop.jpg

يستهدف المتسللون أجهزة الكمبيوتر الشخصي بشكلٍ أكثر شيوعًا من أجهزة Mac، لذا فإن خطر الإصابة أكبر. لهذا السبب، قد ترغب في التفكير باستخدام برنامج مدفوع لمكافحة الفيروسات إذا كان لديك جهاز كمبيوتر شخصي لتتمكن من الاستفادة من أعلى مستوى من الحماية.

برامج مكافحة الفيروسات المجانية لأجهزة الكمبيوتر الشخصي

تتوفّر مجموعة واسعة من البرامج المجانية لمكافحة الفيروسات لأجهزة الكمبيوتر الشخصي، فكيف تحدد أي منها هو الأفضل لك؟

إنّ إجراء البحث الخاص بك يُعدّ أمرًا مهمًا. لذا، نوصي بقراءة التعليقات المستقلة ومشاهدة مقاطع فيديو "الإرشادات" لترى ما قد ترغب في استخدامه. تنشر مجلة PC تقييمات سنوية للبرامج المجانية الأفضل للحماية من الفيروسات، يشكّل هذا المقال نقطة انطلاق معقولة لبحثك.

تحقق أيضًا مما إذا كانت العلامة التجارية التي تختارها تسمح لك بتجربة المنتج بكامل ميزاته لعدد معيّن من الأيام. بهذه الطريقة يمكنك أن ترى كيف يبدو، وكيف يعمل على جهازك، وما إذا كان جيدًا في تحديد البرامج الضارة ومنعها قبل إصابة جهازك.

البرامج المجانية لمكافحة الفيروسات لأجهزة ماكنتوش

تتوفّر الكثير من الخيارات للبرامج المجانية لمكافحة الفيروسات لأجهزة Mac في السوق. تنشر مجلة Tech Radar تعليقات حول البرامج الأفضل لمكافحة فيروسات أجهزة Mac في كل سنة، وهي تستحق القراءة إذا كنت مهتمًا بحماية أجهزة Mac الخاصة بك.

فوائد شراء برامج لمكافحة الفيروسات

مع توفّر الكثير من البرامج المجانية لمكافحة الفيروسات، لماذا قد تشتري برنامجًا لمكافحة الفيروسات؟ على الرغم من كلفة البرنامج، ينطوي شراء برنامج لمكافحة الفيروسات على عدد من الفوائد.

توفّر الحلول المجانية لمكافحة الفيروسات الحماية الأساسية من الفيروسات الشائعة في حين توفّر البرامج المدفوعة لمكافحة الفيروسات حماية متقدمة أكثر. على سبيل المثال، يستخدم Kaspersky Internet Security عنصرًا لمراقبة النظام، ما يجعله أفضل في اكتشاف البرامج الضارة وتهديدات فيروسات الكمبيوتر التي لا تزال مجهولة.

يسمح لك شراء برنامج لمكافحة الفيروسات بضمان أمن كل أجهزتك (الكمبيوتر المحمول وجهاز ماكنتوش وجهازك المحمول) في حين قد تكون الخيارات المجانية محددة للجهاز.

browsing-white-laptop.jpg

توفّر لك البرامج المدفوعة لمكافحة الفيروسات تحكمًا أكبر ببياناتك الخاصة وترفع مستوى الحماية عند وجود نشاط حساس على الإنترنت مثل إجراء المعاملات المصرفية. بالإضافة إلى ذلك، من المحتمل أكثر أن توفّر الحلول المدفوعة وظائف موسّعة، مثل مكافحة البريد الإلكتروني العشوائي وجدار الحماية الشخصي والمراقبة الأبوية للحفاظ على سلامة أطفالك على الإنترنت. بالإضافة إلى ذلك، توفّر لك أيضًا الخيارات المدفوعة إمكانية تخزين كلمات المرور وحماية الملفات القيّمة مثل الصور والموسيقى.

بالطبع، تختلف الفوائد والميزات المحددة الخاصة بالبرامج المدفوعة لمكافحة الفيروسات من علامة تجارية إلى أخرى. يمكن التمتع بالفوائد التي حددناها في Kaspersky Internet Security.

مخاطر البرامج المجانية لمكافحة الفيروسات

ستحميك الحلول المجانية لمكافحة الفيروسات من فيروسات أجهزة الكمبيوتر الشائعة والمعروفة. لكنها قد تعرضك للتهديدات التي لا تزال مجهولة.

إذا اخترت Kaspersky Free Anti-virus for Windows، فسوف تستفيد من مكافحة الفيروسات نفسها مثل تلك التي توفّرها منتجاتنا المدفوعة. بالرغم من ذلك، يتميز إصدارنا المدفوع بطبقات أمن إضافية للتصدي للبرامج الضارة غير الشائعة ولأنوعها الجديدة.

من المهم كذلك التفكير بأنّ مستوى الأمن على جهازك قد يكون أقل بكثير عند إجراء عملية دفع عبر الإنترنت من خلال الحلول المجانية لمكافحة الفيروسات. يوفّر Kaspersky Internet Security نظامًا أمنيًا للدفع عبر الإنترنت يوفّر لك راحة البال في ما يتعلق بسلامة أموالك.

browsing-white-laptop.jpg

والعيب الآخر في البرنامج المجاني لمكافحة الفيروسات هو أنه غالبًا ما يكون غير مزوّد بالدعم الفني المباشر. في المقابل، توفّر لك الخيارات المدفوعة إمكانية الوصول إلى الدعم الفني عبر الهاتف أو عبر الرسائل الفورية أو عبر البريد الالكتروني.

أنت تستحق أفضل حماية. اكتشف المزيد حول Kaspersky Internet Security.

مقالات ذات صلة:

ما هو الفرق ما بين البرامج المجانية لمكافحة الفيروسات والبرامج المدفوعة لمكافحة الفيروسات؟

البرامج المجانية لمكافحة الفيروسات لنظام windows مقابل البرامج المدفوعة لمكافحة الفيروسات. شرح تفصيلي لتتمكن من اتخاذ قرار مدروس بشأن كيفية حماية جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
Kaspersky Logo