Financial Data Infographic

Financial Data Infographic

رسومات معلومات حول البيانات المالية مع الرواج المتزايد للخدمات المصرفية عبر الإنترنت، أصبحت سرقة المعلومات المصرفية إحدى أبرز أنواع الأنشطة الإجرامية عبر الإنترنت. وبالإضافة إلى سرقة رموز الوصول للحسابات المصرفية الشخصية، وحسابات الشركات المصرفية، يسرقالمجرمون الإلكترونيون أيضًا أرقام بطاقات الائتمان وغيرها من بطاقات الدفع الأخرى.

كيف تؤثر عليك سرقة المعلومات المصرفية

يستخدم المجرمون عددًا من التقنيات للوصول إلى المعلومات المصرفية، ومن ثَم سرقة الأموال:

  • نوافذ مواقع ويب مزيّفة/strong>
    تستطيع فيروسات أحصنة طروادة أن تهاجم حواسيب الضحايا وتعرض نافذة حوار أو صورة على حاسوب كل مستخدم. ستحاكي النافذة مظهر موقع ويب التابع للمصرف الذي يتعامل معه المستخدم، وستطلب منه إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • لبريد الإلكتروني العشوائي والتصيّد الاحتيالي
    قد تزعم رسائل البريد الإلكتروني للتصيّد الاحتيالي أنها مُرسلة من مصرف الضحية، مطالبة بتأكيد اسم المستخدم وكلمة المرور. ولإقناع الضحية بإدخال بياناته الشخصية، غالبًا ما تشير رسائل البريد الإلكتروني إلى أن المستخدمين الذين لا يدخلون المعلومات المطلوبة سيتم تعليق وصولهم إلى حساباتهم.
  • أحصنة طروادة لمسجلات لوحة المفاتيح
    ستراقب برامج "التجسس على لوحة المفاتيح" هذه النشاط على حاسوب الضحية وتنتظر حتى يتصل المستخدم بموقع ويب مصرفي فعلي. وبمجرد وصول المستخدم إلى موقع ويب مصرفي، مُدرج على قائمة مواقع المصارف لحصان طروادة، يبدأ فيروس حصان طروادة في التقاط ضغطات المفاتيح التي ينقرها المستخدم على لوحة المفاتيح. بذلك يتمكن المجرمون الإلكترونيون من سرقة البيانات، بما فيها بيانات تسجيل الدخول واسم المستخدم وكلمة المرور، التي تمكّن المجرم من الوصول إلى حساب المستخدم... ومن ثم تحويل الأموال.

حماية المعاملات المصرفية عبر الإنترنت

تقدّم Kaspersky Lab حلولاً من المستوى العالمي للحماية من البرامج الضارة التي توفر الحماية من فيروسات أحصنة طروادة والفيروسات المتنقلة وفيروسات الحاسوب والتهديدات الأخرى، وتوفر أيضًا الحماية من التصيّد الاحتيالي والبريد الإلكتروني العشوائي؛ وبذلك يمكن الاستفادة من معاملات مصرفية عبر الإنترنت أكثر أمانًا، عبر أنظمة الحاسوب الأساسية التالية:

  • الحواسيب الشخصية التي تعمل بنظام Windows
  • أجهزة Apple Mac
  • الحواسيب التي تعمل بنظام التشغيل Linux