Kaspersky Systems Management

Kaspersky Systems Management أمن تكنولوجيا المعلومات وقابلية الإدارة الموسّعة

  • تقييم الثغرات الأمنية وإدارة التصحيحات
  • قوائم الجرد التلقائية للأجهزة والبرامج
  • توزيع البرامج واستكشاف الأخطاء ومعالجتها عن بُعد
  • الإدارة المركزية لكل الوظائف
  • تقييم الثغرات الأمنية وإدارة التصحيحات

    يمكن للمجرمين الإلكترونيين والبرامج الضارة استغلال الثغرات الأمنية غير المصحّحة - ضمن أنظمة التشغيل وتطبيقات البرامج - كبوابة للتسلل إلى شبكات الشركات. يعد تحديد الثغرات الأمنية - وتصحيحها بأسرع وقت ممكن - عنصرًا مهمًا في حماية أي شركة من الهجمات المستهدفة.

    • الاكتشاف التلقائي للثغرات الأمنية وترتيب الأولويات

      يقوم Kaspersky Systems Management بمسح شبكة الشركة بالكامل - لتحديد الثغرات الأمنية الناجمة عن أنظمة التشغيل أو التطبيقات غير المصحّحة. يمكن تحديد أولوية الثغرات الأمنية المكتشَفة تلقائيًا، بحيث تتمكن من تمييز تلك التي تتطلب اهتمامًا فوريًا عن التي يمكن تصحيحها لاحقًا.

    • الإدارة التلقائية للتصحيحات

      بعد تحديد الثغرات الأمنية المعروفة وتحديد أولوياتها، يقوم Kaspersky Systems Management تلقائيًا بتوزيع التصحيحات والتحديثات الضرورية (لكل برامج Microsoft والبرامج غير التابعة لـ Microsoft) - للمساعدة في الحفاظ على ثبات الأنظمة وأمنها*. مقارنةً بالكثير من حلول إدارة التصحيحات الأخرى، فإننا نوزِّع التصحيحات الجديدة بسرعة أكبر. وهذا يعني إمكانية التخلص من الثغرات الأمنية خلال فترة قصيرة. عند توزيع تصحيح ما، يمكنك مراقبة حالة تثبيت التصحيحات عبر الحصول على تقرير يوضح ما إذا تم تطبيق التصحيح بنجاح أم لا.

      *في اختبار لحلول إدارة التصحيحات - قامت به شركة AV-TEST GmbH - تفوقت Kaspersky Lab على منافسيها في ما يخص جودة التصحيحات وميزاته.

    إدارة أصول تكنولوجيا المعلومات - الأجهزة والبرامج

    في حالة غياب الرؤية الكاملة لدى شركة ما لكل الأجهزة والبرامج التي يتم تشغيلها على شبكتها، من الممكن أن تصبح مهمة إدارة الأنظمة وتأمينها مستحيلة فعليًا. لهذا السبب، لا تدع Kaspersky Systems Management مجالاً للتخمين في إدارة أصول تكنولوجيا المعلومات وأمن تكنولوجيا المعلومات.

    • قائمة الجرد التلقائية للأجهزة

      يتم اكتشاف كل الأجهزة الموجودة على الشبكة وتسجيلها تلقائيًا في قائمة جرد خاصة بالأجهزة تتضمن معلومات مفصّلة عن كل جهاز. ويمكن اكتشاف أجهزة الضيوف تلقائيًا، ومنحها امتيازات الوصول إلى الإنترنت، بدون الإضرار بأمن أنظمة الشركة وبياناتها.

    • قائمة الجرد التلقائية للبرامج

      تسرد قائمة جرد البرامج بالتفصيل كل البرامج الموجودة على الشبكة - بحيث يمكنك التحكم في استخدام البرامج أو حظر التطبيقات غير المصرّح بها. بفضل المعلومات المتوفرة حول التراخيص المُشتراة وتواريخ انتهاء الصلاحية، تساعد قائمة جرد البرامج في تمكين توفير التراخيص مركزيًا وتعقب دورات الترخيص الزمنية.

    توزيع البرامج

    يساعد التوفير المؤتمت، واستكشاف الأخطاء وإصلاحها ومراجعة الوصول عن بُعد، في تقليل الوقت والموارد اللازمة لإعداد محطات عمل جديدة أو لنشر تطبيقات جديدة.

    • توفير التطبيقات ونشرها

      يساعد حل Kaspersky Systems Management في تحسين توزيع برامج التطبيقات - وتكون عملية نشر البرامج شفافة تمامًا للمستخدمين. يمكنك الاختيار ما بين نشر البرامج حسب الطلب أو جدولتها لما بعد ساعات العمل. وبالنسبة إلى بعض المثبِّتات، يمكن تحديد معلمات إضافية لتخصيص حزمة البرامج المثبتة.

    • استكشاف الأخطاء وإصلاحها عن بُعد

      يساعدك Kaspersky Systems Management في حل المشاكل بسرعة وفاعلية عن طريق تمكين الاتصالات الآمنة عن بُعد بأي حاسوب مكتبي أو عميل. تحول آلية المصادقة بدون الوصول عن بُعد غير المصرّح به - ولضمان إمكانية التتبع والمراجعة، فإنه يتم تسجيل كل الأنشطة التي تم تنفيذها أثناء جلسة الوصول عن بُعد في سجل.

    • تحسين حركة المرور على الشبكة

      عند نشر برامج جديدة أو محدّثة إلى مكتب بعيد، يمكن لمحطة عمل محلية واحدة العمل كوكيل تحديث للمكتب بأكمله عن بُعد، مما يتيح النشر عن بُعد مع تقليل حركة المرور على الشبكة.

    نشر أنظمة التشغيل (OS)

    لمساعدتك في تحسين نشر أنظمة التشغيل وتوفير وقتك، يقوم Kaspersky Systems Management بأتمتة إنشاء وتخزين ونسخ صور مؤمّنة من النظام وإدارة هذه العمليات مركزيًا.

    • التحكم والملاءمة

      ويتم الاحتفاظ بالصور في مخزن خاص، بحيث تكون جاهزة للوصول إليها أثناء النشر. يمكن نشر صور محطات العمل الخاصة بالعميل عبر خوادم PXE‏ (Preboot eXecution Environment)‏ - المستخدمة من قبل على الشبكة - أو باستخدام ميزات Kaspersky Systems Management الخاصة. وعن طريق إرسال إشارات Wake-on-LAN إلى الحواسيب، يمكنك توزيع الصور تلقائيًا بعد ساعات العمل. كما يتوفر دعم مواصفة UEFI.

    • المرونة

      تمنحك الوظائف الجديدة خيارات أكثر لتحرير صورة نظام التشغيل بعد إنشائها. يمكنك:

      • تشغيل برنامج نصي أو تثبيت برامج إضافية بعد تثبيت نظام التشغيل
      • إنشاء محرك أقراص تشغيل باستخدام Windows PE
      • استيراد صور لنظام التشغيل من حزم التوزيع– Windows Imaging Format (WIM)‎

    الإدارة على مستوى المؤسسة

    يمكن توسّعة Kaspersky Systems Management بحيث يشمل شبكات تكنولوجيا المعلومات الكبيرة. تساعد الإدارة المركزية، بما في ذلك التحكم في الوصول المستند إلى الأدوار لفِرق عمل إدارة تكنولوجيا المعلومات الكبيرة، بالإضافة إلى دعم أنظمة SIEM الواسعة الانتشار في تسهيل إدارة بيئات تكنولوجيا المعلومات المعقدة.

    • الإدارة المركزية

      يحتوي Kaspersky Systems Management على Kaspersky Security Center، وهو وحدة تحكم إدارية واحدة وموحّدة تمكِّنك من رؤية كل تقنيات أمن نقاط النهاية من Kaspersky Lab العاملة لديك. ويتيح Kaspersky Security Center إدارة أمن الأجهزة المحمولة والحواسيب المحمولة والحواسيب المكتبية والخوادم والأجهزة الافتراضية وغيرها، عبر وحدة تحكم مريحة تمنحك "واجهة موحدة" للعمل من خلالها.

    • تقسيم المسؤوليات المستند إلى الأدوار

      يساعد التحكم في الوصول المستند إلى الأدوار في تقسيم مسؤوليات إدارة الأمن بين العديد من المسؤولين. على سبيل المثال، قد ترغب في أن يتولى مسؤول إدارة أمن محطات العمل، بينما يتولى مسؤول آخر إدارة أمن الهواتف المحمولة ويتولى مسؤول ثالث كل وظائف إدارة الأنظمة. ويسهل تخصيص وحدة تحكم Kaspersky Security Center حتى يتمكن كل مسؤول من الوصول إلى الأدوات والمعلومات التي تتصل بمسؤولياته فقط.

    • التكامل مع أنظمة SIEM

      يمكن أن تلعب أنظمة إدارة معلومات وأحداث الأمان (SIEM) دورًا حيويًا في مساعدة المؤسسات التجارية، في الحصول على مراقبة في الوقت الحقيقي, لذلك وفرنا إمكانية التكامل مع منتجين من أشهر منتجات SIEM؛ وهما HP ArcSight وIBM QRadar.

  • يستغل المجرمون الإلكترونيون الثغرات الأمنية المصحّحة في أنظمة التشغيل والتطبيقات الواسعة الانتشار - بما في ذلك Adobe Reader وInternet Explorer وMicrosoft Office وJava وكثير غيرها - كجزء من الهجمات المستهدفة التي يقومون بشنها ضد الشركات على اختلاف أحجامها.

    يعمل Kaspersky Systems Management على تحسين الأمن من خلال تصحيح الثغرات الأمنية - والمساعدة في تقييد بيئة التشغيل - بالتحكم في الأجهزة والبرامج الموجودة على الشبكة والتحكم في توزيع التطبيقات وأنظمة التشغيل. ونظرًا إلى أنه مصمّم لرفع الكفاءة الإدارية، فإنه يمنحك أيضًا رؤية محسّنة لشبكة تكنولوجيا المعلومات لديك ويقوم بأتمتة مجموعة كبيرة من المهام الأمنية والإدارية الأخرى. فهو يساعدك في إدارة بيئة تكنولوجيا المعلومات الخاصة بالشركة وتأمينها، ويقلل في الوقت نفسه من مستوى تعقيد إدارة تكنولوجيا المعلومات بتوفير العديد من الإمكانيات في وحدة تحكم متكاملة واحدة لإدارة الأمن والأنظمة.

    • تحسين الرؤية

      يساعد الإنشاء التلقائي لقوائم جرد الأجهزة والبرامج في التأكد من إلمامك التام بما يتم تشغيله على الشبكة. عند طرح تطبيقات أو أجهزة جديدة على شبكة الشركة، سيكتشفها Kaspersky Systems Management تلقائيًا، بحيث يمكنك رؤية كل عنصر في بيئة تكنولوجيا المعلومات لديك وإدارتها.

    • أتمتة عملية تقييم الثغرات الأمنية وإدارة التصحيحات

      يتزايد استغلال المتطفلين والبرامج الضارة للثغرات الأمنية - داخل التطبيقات وأنظمة التشغيل - لشن هجمات على أنظمة تكنولوجيا المعلومات للشركات. تقوم تقنية تقييم الثغرات الأمنية لدينا بأتمتة عملية اكتشاف الثغرات الأمنية المعروفة على الشبكة وتحديد أولوياتها. ونمنحك بعد ذلك تحكمًا مركزيًا في توزيع التصحيحات. من خلال أتمتة هذه الأنشطة الرئيسية وإدارتها مركزيًا، فإننا نساعد في تقليل الوقت المستغرق في القضاء على الثغرات الأمنية ونضيف طبقات إضافية من الحماية لكل من عملك وبيانات الشركة الحساسة التي يحتفظ بها.

    • تقليل مستوى التعقيد في إدارة تكنولوجيا المعلومات

      نظرًا إلى أن Kaspersky Systems Management مصمّم للشبكات المستندة إلى نظام التشغيل Windows، فإنه يقوم بأتمتة مجموعة كبيرة من وظائف إدارة تكنولوجيا المعلومات، مما يساعد في توفير الوقت والموارد. ومن خلال توفيره لوحدة تحكم إدارية واحدة لكل الوظائف، فإنه يتيح لك إدارة أمن كل نقاط النهاية على شبكة الشركة مركزيًا، بدون الحاجة إلى التبديل بين العديد من المنتجات ووحدات التحكم.

المعلومات التقنية
التطبيقات المضمّنة

KASPERSKY VULNERABILITY AND PATCH MANAGEMENT

هل تريد معرفة أي حلول الأمن هو المناسب لشركتك؟