content/ar-ae/images/repository/isc/2017-images/VoIP.jpg

إنه شرف عظيم عندما تطور شركة منتجًا مؤثرًا جدًا حتى يصبح اسم المنتج على كل لسان.

على سبيل المثال: عدد الأشخاص الذين "يتواصلون عبر Skype" مع شخص آخر بصورة يومية.

في الواقع، تعتبر Skype هي الشركة وراء أنجح استخدام لطريقة الاتصال المبتكرة VoIP (مكالمات انتقال الصوت عبر بروتوكول الإنترنت).

يستخدم الأفراد والشركات تكنولوجيا الإنترنت بشكل متزايد للتواصل بدلاً من خطوط الهاتف التقليدية.

ترى الشركات التي تستخدم هذه التكنولوجيا أن هذا يعزز أداء الفريق ويقلل التكاليف، في حين يرى المستخدمون الأفراد أنه يمكنهم تخفيض فواتير الهاتف عبر استخدام مكالمات انتقال الصوت عبر بروتوكول الإنترنت (VoIP). كل ما يحتاجون إليه لاستخدام هذه التكنولوجيا هو اتصال بالإنترنت وتنزيل برنامج مجاني من موفر خدمة VoIP الذي يختارونه.

مستويات الخدمة

تأتي تكنولوجيا VoIP في أشكال مختلفة لمستويات مختلفة من الخدمة:

  • مكالمات انتقال الصوت عبر بروتوكول الإنترنت (VoIP) في المنازل السكنية
  • أنظمة الهاتف لمكالمات انتقال الصوت عبر بروتوكول الإنترنت (VoIP) في الشركات
  • خدمات مكالمات انتقال الصوت عبر بروتوكول الإنترنت (VoIP) من شركة إلى شركة

خدمات مكالمات انتقال الصوت عبر بروتوكول الإنترنت (VoIP)

تشتمل الخدمات المعتادة الإضافية التي يقدمها موفر مكالمات انتقال الصوت عبر بروتوكول الإنترنت (VoIP) على:

  • الخدمات السلكية (الألياف الضوئية بشكل كبير)
  • الخدمات اللاسلكية (تُسمى الخدمات المحمولة)
  • دعم النطاق الترددي للوسائط المتعددة
  • خدمات الصوت
  • الرسائل

قد يستغرق الأمر بعض الوقت والجهد للعثور على موفر خدمة مكالمات انتقال الصوت عبر بروتوكول الإنترنت (VoIP) المناسب لك. يجب أن يقدم المورّد المعدات الموثوقة عالية الجودة واتصالاً ثابتًا وخدمة عملاء ممتازة.

يضع بعض المورّدين وظائف متقدمة مثل هوية المتصل والبريد الصوتي والمكالمات ثلاثية الأطراف.

يقدم موفرو مكالمات انتقال الصوت عبر بروتوكول الإنترنت (VoIP) مثل EarthLink وSkype خدمات مكالمات انتقال الصوت عبر بروتوكول الإنترنت (VoIP) مجانًا. على الأقل، تسمح العروض الأساسية للعملاء بالتحدث مع عائلاتهم وأصدقائهم من دون تكلفة.

الانضمام إلى مستخدمي خدمة مكالمات انتقال الصوت عبر بروتوكول الإنترنت (VoIP)

إذا كنت تعتقد أنك مستعد للاستغناء خط هاتفك، فسيكون من المفيد اتباع عدة خطوات بسيطة عند الاستثمار في مكالمات انتقال الصوت عبر بروتوكول الإنترنت (VoIP):

  1. اختر شركة اتصالات.
  2. اختر الخطة المناسبة لك.
  3. قم بإعداد نظام مكالمات انتقال الصوت عبر بروتوكول الإنترنت (VoIP).
  4. اختر رقم هاتفك.
  5. ثبّت أي ملحقات.

اختيار شركة اتصالات

يقدم كل من AOL وSprint وVerizon والعديد من الموفرين الآخرين مكالمات انتقال الصوت عبر بروتوكول الإنترنت (VoIP) مع خدمات الرسائل الفورية. ابحث عن عروض مكالمات انتقال الصوت عبر بروتوكول الإنترنت (VoIP) مسبقًا، وتحدّث مع الأشخاص الذين تعرفهم وأجروا التغيير بالفعل.

اختيار الخطة المناسبة لك

تأتي خطط المنازل السكنية بصورة عامة في شكلين: أساسي (بعدد محدد من الدقائق)، وغير محدود. قد يكون لخطط الشركات مزايا مثل أرقام الهاتف المتعددة، وفترات أطول للمكالمات، وأسعار خاصة بناء على أحجام المجموعات. قد تتضمن بعض الخطط الإرسال بالفاكس والبريد الصوتي بناءً على قدرات حاسوبك، وخدمات إضافية مثل قوائم الدليل.

إعداد نظام مكالمات انتقال الصوت عبر بروتوكول الإنترنت (VoIP)

يرسل العديد من موفري الخدمة المعدات التي تحتاج إليها لاستخدام مكالمات انتقال الصوت عبر بروتوكول الإنترنت (VoIP). تأكد أولاً من أن حاسوبك يتوافق مع خدمة مكالمات انتقال الصوت عبر بروتوكول الإنترنت (VoIP) وأن لديك قدرة إنترنت بسرعة عالية. إذا كنت تستخدم مكالمات انتقال الصوت عبر بروتوكول الإنترنت (VoIP) لمكالمات الخدمة في مركز الاتصالات، فسيكون من الأفضل ترك مهمة التثبيت لمتخصص، لكن سيكون عادةً تثبيت خدمة مكالمات انتقال الصوت عبر بروتوكول الإنترنت (VoIP) في المنزل السكني أو المكتب المنزلي أمرًا بسيطًا.

اختيار رقم الهاتف

يُعدّ اختيار رقم الهاتف أحد أفضل جوانب خدمة مكالمات انتقال الصوت عبر بروتوكول الإنترنت (VoIP). راجع الأمر مع موفر الخدمة الخاص بك قبل اتخاذ قرارك الأخير إذا كنت تريد تحويل رقم هاتفك القديم إلى نظام مكالمات انتقال الصوت عبر بروتوكول الإنترنت (VoIP) الجديد الخاص بك.

يسمح العديد من موفري مكالمات انتقال الصوت عبر بروتوكول الإنترنت (VoIP) لك بتحويل رقم هاتفك. قد تتمكن أيضًا من اختيار رمز المنطقة لرقم هاتفك الجديد.

إن اختيار رمز المنطقة المماثل للعائلة والأصدقاء يمنع كلاً منهما من دفع تكاليف للمناطق البعيدة في حال أجروا اتصالاً من خط أرضي عادي.

تثبيت أي ملحقات

قد تأتي خدمة مكالمات انتقال الصوت عبر بروتوكول الإنترنت (VoIP) مع ميزات عديدة متضمنة في خطة خدمتك تبعًا لموفر الخدمة.

بالنسبة إلى الشركات الصغيرة، تتوفر ميزات مثل مستخدمين متعددي الهواتف وخطوط فاكس مجانية ودمج مستعرض الويب.

بينما يستمر ابتكار مكالمات انتقال الصوت عبر بروتوكول الإنترنت (VoIP) في التطور، تظهر أجهزة جديدة لتعزز هذه التكنولوجيا. يمكنك بسهولة تثبيت ملحقاتك الخاصة مثل السماعات وكاميرات الفيديو.

قد تبدو مكالمات انتقال الصوت عبر بروتوكول الإنترنت (VoIP) خيالاً مستقبليًا للبعض، في حين يتواصل العديد من الأشخاص عبر "Skype" مع أصدقائهم وزملائهم كل يوم. ظهرت هذه التكنولوجيا لتبقى.

مقالات ذات صلة:

منتجات ذات صلة:

ما المقصود بمكالمات انتقال الصوت عبر بروتوكول الإنترنت (VoIP)؟

مكالمات انتقال الصوت عبر بروتوكول الإنترنت (VoIP) هي طريقة اتصال مبتكرة يزداد استخدامها في الشركات والمنازل السكنية يومًا بعد يوم. احرص على معرفة المزيد عنها من هنا.
Kaspersky Logo