يمكن أن تتسبب فيروسات الحاسوب والفيروسات المتنقلة وفيروسات حصان طروادة 

 

كيفية تأثير مشاكل البرامج الضارة على المستخدمين المنزليين والشركات

سيعتمد مدى الضرر الذي تسببه البرامج الضارة غالبًا على ما إذا كانت البرامج الضارة قد أصابت حاسوبًا منزليًا أو شبكة شركة. كما أن عواقب الضرر قد تختلف وفقًا  لنوع البرامج الضارة ونوع الجهاز المصاب، بالإضافة إلى طبيعة البيانات المخزنة على الجهاز أو التي يتم الوصول إليها من خلاله.

في بعض الحالات قد تكون نتائج الإصابة بالبرامج الضارة غير ملحوظة للمستخدم، بينما في حالات أخرى قد يتسبب الضرر بعواقب خطيرة:

  • For home users, an infection may involve the loss of relatively unimportant information that can be easily replaced or it could result in the loss of information that gives the cybercriminal access to the user's bank account.
  • بالنسبة إلى المستخدمين في المنازل، قد تتضمن الإصابة فقدان معلومات غير مهمة نسبيًا يمكن استبدالها بسهولة أو قد تؤدي إلى فقدان معلومات تمنح بالنسبة إلى المستخدمين في
  • On a corporate network, a Trojan virus that sends spam may generate a minor increase in communications traffic, whereas other types of infection could result in the complete breakdown of the corporate network or the loss of business critical data.
  • بالنسبة إلى شبكة الشركة، قد يؤدي فيروس حصان طروادة الذي يرسل البريد الإلكتروني العشوائي إلى إحداث زيادة بسيطة في حركة مرور الاتصالات، في حين قد تؤدي أنواع أخرى من الإصابة إلى انهيار شبكة الشركة بالكامل أو فقدان بيانات العمل المهمة.

اكتشف المزيد في المقالات التالية: